menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تقييم لادا 2107 2000 - 2007

osama hatla2ee
2.9
  • star
  • star
  • star
  • star_border
  • star_border
المحرك
60%
الصالون
50%
قطع الغيار
70%
العفشة
70%
إعاده البيع
80%
الأمان
30%
تجهيزات
40%

حول لادا 2107

Alfa Romeo

تعرف سيارات لادا 2107 بأسماء مختلفة، فهي تحمل اسم لادا ريفا في بريطانيا ولادا نوفا في أوروبا و2104 و2105 وهي سيارة مدمجة صنعت من قبل شركة أفتوفاز الروسية بداية من 1980 في الاتحاد السوفيتي السابق وظهرت في الدول الأوروبية في بداية الثمانينيات في صورة سيدان واستيشن واجن قبل أن تعرف العلامة باسم لادا. وهذه السيارة اعتدت على قاعدة انتاج فيات 124 وقد توقف انتاج السيارة في روسيا بين 2010 و2012 واستمر انتاج السيارة في مصر حتى عام 2015 وتعتبر من بين أفضل السيارات مبيعاً بعد فولكس فاجن بيتل وفورد Model T وهي من أطول السيارات التي استمرت في خطوط الانتاج. 

وهي من السيارات القوية العائلية الاقتصادية في نفس الوقت وقد صنعت في مصر بجانب أوكرانيا وروسيا وكازاخستان, وقدمت في صورة سيدان بأربعة أبواب واستيشن واجن بخمسة أبواب وبيك أب وهي سيارة بمحرك أمامي ودفع خلفي .وقد بدأ تصنيع السيارة في مصر منذ عام 2000 وبدأ التصنيع في مصنع سوزوكي في القاهرة قبل أن تنضم لها في عام 2006 سيارة 2110، وبعد توقف انتاج هذه السيارة حلت محلها موديلات لادا جرانتا التي لاتزال في الخدمة الى الآن. 

المحرك

60%

يتوفر للسيارة محرك 4 سلندرات عمودية على خط واحد سعة 1600 سي سي بقوة 78 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة وعزم دوران 120 نيوتن متر عند 3000 لفة في الدقيقة , وهو ما يسمح للسيارة للانطلاق من الثبات الي 100 كم في الساعة في 17 ثانية مع ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات وسرعة خلفية وتعمل السيارة بالدفع الخلفي وتحقق استهلاك وقود بمعدل 6.9 لتر لكل 100 كم وهو استهلاك جيد للبنزين .

وتتوفر السيارة في مصر 1600 سي سي كربراتير وتستخدم بنزين 80 والروسي 1500 سي سي انجكشن تستخدم بنزين 92 والتجميع في السيارة ليس سريع وتأخذ وقت حتى تصل كما أن صوت المحرك خشن ومرتفع .

الصالون

50%

يبلغ طول السيارة 4.145 متر وعرضها 1.62 متر وارتفاعها 1.435 متر وتستوعب 5 ركاب بشكل مريح وهي سيارة جيدة في الاتساع وتأتي بشنطة خلفية واسعة وكنبة خلفية واسعة.

ويعيبها أن العزل للصالون عن الحرارة الخارجية ضعيف مما يؤثر على كفاءة عمل التكييف في السيارة ودركسيون السيارة ثقيل والبعض يقوم بتغييره وشراء دركسيون باور بجانب أن ارتفاع السيارة يمثل مشكلة للأشخاص طوال القامة والحل تقليل ارتفاع الكراسي.

قطع الغيار

70%

قطع غيار السيارة منتشرة بصورة كبيرة ورخيصة السعر وصيانتها سهلة ونسخ الكربراتير من السيارة سهلة في صيانتها.

وتأتي بسير الكاتينة جنزير ولا يحتاج تغيير وباقي قطع الغيار الخارجية رخيصة مقارنة بالسيارات القريبة منها مثل فيرنا ولوجان وخاصة البربريز والمصابيح, وقد أجمع ملاكها على حاجتها لمتابعة الصيانة بصورة دورية خاصة كل 6 شهور لتربيط العفشة من جانب وتغيير الزيوت والبوجيهات للمحافظة عليها في حالة جيدة.

كما أن طلمبة المياه تحتاج لتغيير باستمرار وهناك مشكلة في سخونة السيارة والسيارة قطع غيارها منتشرة ورخيصة ولكنها تحتاج للتغيير بصورة مستمرة .وقطع الغيار الروسي أفضل في العمر ومثلاً الردياتير الروسي معدن والمصري فايبر

وهي تحتاج لمتابعة تشحيم البيض والكرونة ومراجعة الزيت في الفتيس والكرونة كل 6 شهور او 10000 كم كما تحتاج لتغيير حساس الحرارة من 90 درجة .

العفشة

70%

سيارة قويه وتتحمل الأستخدام الشاق خاصة المطبات ولكن العفشة الأمامية تحتاج لتربيط باستمرار وكشف بصورة دورية عليها كما أن السيارة في السرعات العالية قد تعاني من عدم الثبات بصورة كاملة حسب تاكيد بعض ملاك السيارة ولكن هذا الأمر عليه جدل مع تأكيد آخرين أنها من أكثر السيارات ثباتاً وأن زيادة ارتفاع التعليق هو ما يؤدي لجعلها تقوم بالتعويم. 

كما أن السيارة ناشفة في التعليق ولكن حل هذه المشكلة من خلال عمل مناول للدركسيون ويمكن للمتخصصين في العفشة عمله بسهولة وبتكلفة ليست مرتفعة , كما أن الثبات يزداد كلما زادت الحمولة لان حمل السيارة يكون عالي عند الموتور وكلما زاد عدد الركاب علي الكنبة او زادت الاغراض في الشنطة تصبح السيارة افقية فيزداد الثبات علي حساب السرعة.

إعاده البيع

80%

وتتمتع السيارة بالمتانة والاعتمادية والسعر الرخيص وهي لاتزال سيارة مطلوبة في سوق المستعمل بسعر اعادة بيع جيد في حال كانت سيارة بحالة جيدة وهناك الكثيرون رغم تأخر تكنولوجيا السيارة وتجهيزاتها وتصميمها القديم رغم أن موديلاتها حديثة ولكنهم يفضلونها لأنهم يبحثون عن المتانة التي تتمتع بها هذه السيارات بالدرجة الأولى وهو ما يجعل بعضهم يبحت عن شراء لادا جرانتا الأحدث في الشكل والتجهيزات. ويمكن القول في النهاية أنها سيارة عمليه تؤدى الغرض بكفاءه و لكنها لا تناسب الأشخاص اللذين يبحثون عن الشكل الحديث و الكماليات و الرفاهية.

الأمان

30%

جهاز انذار بالريموت

قفل مركزي 

صاج قوى

وتفتقر السيارة لوسائل الأمان الحديثة وأكثر ما تتميز به جسمها القوي وهيكلها المتين. 

تجهيزات

40%

تأتي السيارة بكماليات ووسائل رفاهية وتكنولوجيا ضعيفة ويمكن للراغبين تطويرها باضافة تعديلات عليها كما أن تكييف السيارة ضعيف والباور الخاص بها سيء وتأتي السيارة بـ:

اكصدامات نيكل 

مرايا جانبية بتحكم يدوي من الداخل

اطارات تيوبلس مع طاسات

الوان مختلفة

تكييف هواء

زجاج ملون

كونسول أمامي كامل

عداد دورات المحرك

راديو كاسيت مع سماعتين واريال 

وفي عام 2008 زودت السيارة ببعض التحديثات التي شملت :

باور ستيرينج

عداد بيان عدد لفات المحرك RPM

ولكن في النهاية التقفيل المحلي سيء في الأبواب وغطاء الشنطة الخلفية والتكييف جيد ولكنه ضعيف في توزيع الهواء .

أخر الاخبار

سوق المستعمل يتضمن العديد من سيارات لادا ولكن لا يوجد ما هو أشهر من طرازات لادا 2107 التي عرفت بأنها سيارة قوية اعتمادية لاتزال تعمل حتى الآن بالسوق. 

إقرأ المزيد

السيارات القوية من لادا لاتزال محبوبة في مصر والدليل نجاح سيارة مثل جرانتا بعد استمرار 2107 لسنوات طويلة. 

إقرأ المزيد

لادا 2107 سيارة تتواجد في سوق المستعمل في مصر حالياً فقط وأسعارها من 28 الى 75 ألف جنيه. 

إقرأ المزيد

رغم أن شكل لادا 2107 قبيح ومثل الصندوق ولكنها سيارة لاتزال مطلوبة في سوق المستعمل.

إقرأ المزيد

لادا 2107 سيارة مميزة في قلوب المصريين رغم تصميمها غير العصري ولكنها صاحبة تواجد قوى جعل مصر واحدة من آخر دول العالم التي تنتجها. 

إقرأ المزيد
سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن