تقييم هيونداي XG 1998 - 2005

osama hatla2ee
2.6
  • star
  • star
  • star
  • star_border
  • star_border
المحرك
60%
الصالون
80%
قطع الغيار
30%
العفشة
70%
إعاده البيع
20%
الأمان
50%
تجهيزات
60%

حول هيونداي XG

Alfa Romeo

تعتبر السيارة هيونداي XG نموذج للفخامة سواء في الشكل الخارجي أو الداخلي وهي سيارة متوسطة الحجم بدأ تصنيعها منذ عام 1986 الي عام 1996 باسم جراندير واستمر تقديمها بعد ذلك وطرحت باسم XG وهي تعتبر السيارة الرائدة في مبيعات هيونداي وحملت السيارة أسماء متعددة في العالم ومنها أزيرا ولاتزال السيارة تطرح في العالم حالياً باسم أزيرا ولكنها طرحت في مصر في عام 2004 باسم XG.

وجاء تقديم السيارة في مصر كموديل 2004 كجزء من الجيل الثالث لها الذي طرح في الفترة من عام 1998 الي عام 2005 وكان الجيل الأول والثاني من السيارة تطوير لأحد موديلات ميتسوبيشي ولكن الجيل الثالث طور كسيارة مستقلة من هيونداي بشكل كامل وتشاركت السيارة المحركات وقاعدة الانتاج مع كيا أبيروس . 

 

المحرك

60%

تحمل السيارة محرك أمامي سعة 3500 سي سي 6 سلندر v6 بقوة 199 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة وعزم دوران 29.9 كجم م عند 3500 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات وتعمل السيارة بنظام الجر الامامي ، وتوفر السيارة أداء جيد وهي مناسبة للسفر ومناسبة للراغبين في سيارة مميزة وغير معروفة في السوق تميزهم عن باقي الموديلات المتاحة. 

ومحرك السيارة حقن مباشر متعدد النقاط قياسي وأداء السيارة يعتبر جيد حسب رأي مستخدميها القلائل ويمكنها السفر والتنقل لمسافات طويلة خاصة أن المحرك الكبيرة سعة 3500 سي سي يقدم أداء قوي ولكنه في نفس الوقت يستهلك الوقود بشكل كبير .

 

الصالون

80%

وقدمت السيارة بطول اجمالي بلغ 4.875 متر وعرض 1.825 متر بالاضافة الى ارتفاع بواقع 1.420 متر كما زودت بقاعدة عجلات بطول 2.750 متر . وتتميز السيارة بالاتساع الداخلي وتوفير الراحة وهي أهم النقاط المريحة في استخدامها حيث توفر راحة بدرجة الخمس نجوم باعتبارها كانت الاصدار الاعلي بين سيارات هيونداي وجاءت بعدها موديلات جينيسيس الفاخرة. 

قطع الغيار

30%

يعيب هذه السيارة ارتفاع أسعار قطع غيارها بجانب ندرتها في السوق لندرة تواجد هذا الموديل بجانب صعوبة وجود من يفهم في كيفية اصلاحها لعدم انتشارها في مصر بجانب الاعتماد بصورة كبيرة على الكهرباء والالكترونيات في عملها الذي يجعل هناك صعوبة في اصلاحها الا في التوكيل كما تظهر فيها عيوب عديدة وتحتاج لاصلاحات متكررة كما قال العديد من ملاكها. 

العفشة

70%

نظام تعليق أمامي عظمي مزدوج مع عمود توازن والتعليق الخلفي متعدد الربط مع عمود اتزان وهي سيارة مريحة في الحركة على الطرق للركاب مع تعليق يوفر الراحة خاصة أنها سيارة تستهدف فئات أعلى من المشترين الباحثين عن الراحة وهي بالتالي سيارة مريحة في القيادة وتتسارع بشكل جيد. 

إعاده البيع

20%

بالطبع السيارة نادرة التواجد في السوق المصري وبالتالي هناك صعوبة كبيرة لمن يملكها في اعادة بيعها حيث يهبط سعرها بصورة كبيرة للراغبين في البيع بسبب عدم معرفة المشترين بهذا الموديل النادر كما أن هناك صعوبة في الحصول علي واحدة للراغبين في شرائها كما أن ندرتها تجعل عملية بيعها في الأساس بغض النظر عن السعر صعبة للغاية. 

الأمان

50%

فرامل أمامية أقراص مهواة 15 بوصة والخلفية أقراص مهواة 14 بوصة 

فرامل ABS مانعة للانغلاق مع جهاز لتحديد العمر الافتراضي للفرامل 

ايرباج 

مثبت سرعة 

مزيل ضباب للزجاج الخلفي

سنتر لوك

أقفال للأبواب الخلفية

انذار ضد السرقة

مصابيح ضباب

 

تجهيزات

60%

فتح وغلق عن بعد للسيارة

مقاعد جلدية

فتحة سقف

مرايا جانبية أوتوماتيكية 

مقاعد تعديل كهرباء

FM

راديو كاسيت

CD

نظام تدفئة في المقاعد 

عجلات ألومنيوم 205\60 في الأمام وفي الخلف 

أزرار تحكم في عجلة القيادة 

كمبيوتر رحلات 

تسخين للمرايا الخارجية

واقي من الطين

مصابيح أمامية أوتوماتيكية 

اضاءة في منطقة التخزين الخلفية

 

أخر الاخبار

هيونداي XG أو أزيرا أو جرانديور تعتبر سيارة متوسطة الحجم بين هيونداي سوناتا وجينيسيس. 

إقرأ المزيد
Bitmap Created with Sketch.
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن