تقييم هيونداي H1 2005 - 2008

osama hatla2ee
3.3
  • star
  • star
  • star
  • star_half
  • star_border
المحرك
80%
الصالون
90%
قطع الغيار
60%
العفشة
90%
إعاده البيع
30%
الأمان
50%
تجهيزات
60%

حول هيونداي H1

Alfa Romeo

تعتبر هيونداي H1 من أهم السيارات السياحية التي عرفتها مصر وتميزت بالتصميم المبتكر والمقصورة الذكية حيث استخدمت في العديد من الشركات السياحية لتوفيرها الرحابة والرفاهية ، وهي سيارة عملية توفر التوازن بين الابعاد الجميلة والاتساع الداخلي الكبير حيث تتمتع بالانسيابية والأناقة والجانب العملي من خلال الهندسة المدمجة والتصميم المميز لأرضية السيارة المسطحة بشكل كامل . 

وتحمل السيارة مصابيح كبيرة في الأمام مع اكصدام أمامي مميز وزجاج أمامي بزاوية ميل توفر انسيابية كبيرة ومصابيح خلفية مميزة وحجم خارجي كبير للسيارة يساعد على المناورة واستيعاب الركاب في الرحلات الطويلة. وقدمت السيارة في مصر وقت طرحها في 2006 بسعر 139.900 ألف جنيه. 

وعرفت السيارة في أوروبا باسم H200 في هولندا بالتحديد وحملت أسماء مختلفة في الجيل الأول منها أو الجيل الثاني، وحديثنا اليوم عن الجيل الأول من السيارة التي تستخدم لنقل الركاب ، وظلت السيارة في صورة الجيل الأول منها الي عام 2007 بداية من عام 1997 ولكنها تواجدت في مصر من 2005 الي 2008 كأشهر موديلاتها في السوق المحلي.

 

المحرك

80%

يوفر محرك السيارة التجاوب وقوة الأداء وهو محرك رباعي الاسطوانات سعة 2500 سي سي بقوة 100 حصان وهو محرك ديزل تيربو يوفر التحكم الذكي في عملية الاحتراق وهو ما يوفر تسارع وعزم دوران كبير كما يوفر اقتصادية في استهلاك الوقود ومستويات انبعاثات مناسبة. 

كما يتوفر للسيارة ناقل حركة من 5 سرعات ونظام تحكم منطقي بالتعشيق يساعد في تعزيز تسارع السيارة واقتصادية استهلاك الوقود لجعل القيادة أكثر هدوءاً وسلاسة . ويؤكد ملاك السيارة على أن المحرك والأداء جيد ولا توجد شكاوي عامة منه كما أن سحب السيارة والتسارع بالنسبة للحجم والوزن جيد .

 

الصالون

90%

تتسع السيارة في الداخل الي 12 شخص بالغين بصورة رحبة واتساع تام للرؤوس والأرجل يضاهي اتساع السيارات الكبيرة في فئتها وبما يتوفر بسبب الهندسة المميزة للمساحة وتكنولوجيا التصنيع التي راعت توفير مساحة كبيرة داخل السيارة مع كسوة المقاعد بالمخمل الفاخر بتصميم جذاب حيث أن السيارة صممت لرحلة متواصلة لمسافة 500 كم بدون أي تعب مع امكانية طي المقاعد الوسطي بمفردها أو المقاعد الخلفية بمفردها بحيث يمكن جعل مساحة السيارة مسطحة بالكامل من خلف قائد السيارة وحتى نهاية السيارة لزيادة مساحة الحركة داخل السيارة .

كما يتوفر للسيارة مساحات زجاجية كبيرة لأفضل رؤية للركاب وتكييف خلفي لركاب المقاعد الخلفية. 

وتعتبر السيارة مزودة بعدد 2 وحدة تكييف أمامية و خلفية بدرجات تحكم من الامام أو الخلف في سرعة ودرجة التبريد  ويعتبر أداء التكييف ممتاز .

 

قطع الغيار

60%

تتوفر قطع غيار السيارة بشكل نسبي باعتبار أنها سيارة هيونداي متاحة في السوق المحلي وكان عليها اقبال وطلب كبير وبالتالي تتوفر قطع غيارها في التوكيل واستيراد ولدي التجار وأسعارها يراها البعض مناسبة ويشكو البعض من ارتفاع سعرها. 

وأكد بعض مستخدمي السيارة أنها مميزة ولكن المشكلة في قطع غيارها المرتفعة السعر وغير المتوفرة بشكل كبير بجانب وجود مشكلات في طرمبة الوقود الخاصة بها الكهربائية التي تتعرض لمشكلات كبيرة بسبب مستوى جودة الديزل في مصر أو السولار وسعرها مرتفع للغاية. 

 

العفشة

90%

يتوفر للسيارة نظام التعليق المتطور في العجلات الأمامية والخلفية والذي يساعد على تثبيت السيارة في المنعطفات الحادة على السرعات العالية وأثناء الفرامل كما يتوفر لها هيكل مدمج وقطر التفاف بالغ 5.6 متر يمكنها من المناورة في الطرق الضيقة بسهولة لنقل السياح لأضيق الأماكن الأثرية. 

وتعتبر السيارة مريحة جدا خاصة في المطبات و المدقات و الطرق الغير ممهدة , لا تشعر الركاب بسوء حالة الطريق حسب بعض المستخدمين لها. 

 

إعاده البيع

30%

قد تكون اعادة بيع هذه النوعية من السيارات قد تأثرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير بسبب أنها سيارات تستخدم بصورة أكبر للسياحة والشركات وبالتالي فان أغلب شركات السياحة تبحث عن سيارات جديدة وليست مستعملة لطبيعة العملاء وهو أمر يتكرر في سيارات الشركات وبالتالي الطلب على هذه النوعية من السيارات كمستعمل ليس كبير وان كانت متوفرة في سوق المستعمل وعلى مواقع بيع السيارات ولكن الطلب على الشراء ليس كبير .

كما أن تأثر الشركات في مصر سواء السياحة أو غيرها بالظروف الاقتصادية السابقة اثر في سوق هذه السيارات حيث أصبح المعروض أكبر من الطلب عليها خاصة أن ترخيصها ليس ملاكي فمن الصعب شرائها كسيارة ملاكي خاصة مع كبر حجم المحرك وتأثيره في الترخيص، كما أن المعروض أكثر من الجيل القديم من السيارة وليس الجيل الحديث كما أن سعر اعادة بيع السيارة يتراجع بصورة كبيرة. 

 

الأمان

50%

سنتر لوك

1 ايرباج 

جهاز انذار 

فرامل ABS 

ايموبليزر ضد السرقة

فرامل قوية.

تجهيزات

60%

زجاج كهربائي 

باور سترينج

مرايا كهربائية

تكييف مزدوج الكتروني 

جنوط هيونداي الاصلية

مصابيح قوية للقراءة

ريموت كنترول

راديو كاسيت

زجاج ملون 

وصلة USB 

كسوة المقاعد بالمخمل الفاخر 

امكانية طي المقاعد الوسطي بمفردها أو المقاعد الخلفية 

تكييف خلفي لركاب المقاعد الخلفية.

اخر 5 عربيات جديده

أخر الاخبار

تعد هيونداي H1 من السيارات الناجحة جداً في فئتها في مصر وحققت نجاح كبير خاصة عندما كانت السياحة مزدهرة في سنوات سابقة.

إقرأ المزيد

لا تزال هيونداي H1 تعتبر واحدة من السيارات القليلة المميزة في فئتها في السوق المصري وهي تطرح كموديل 2017 المحسن بسعر 305 ألف جنيه ، فيما تعتبر هذه السيارة أحد السيارات المتميزة في نقل الركاب التي تستخدم كسيارة لنقل السائحين وينتظر أن يكون لها دور في الفترة المقبلة مع عودة السياحة مجدداً حسب التوقعات.

إقرأ المزيد
سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن