تقييم فيات فلوريدا 2000 - 2008 فلوريدا L

osama hatla2ee
2.4
  • star
  • star
  • star_half
  • star_border
  • star_border
المحرك
60%
الصالون
60%
قطع الغيار
40%
العفشة
70%
إعاده البيع
20%
الأمان
50%
تجهيزات
30%

حول فيات فلوريدا

Alfa Romeo

تعتبر فلوريدا L من السيارات الهاتشباك العائلية  التي جاءت نتاج لتعاون شركة النصر لصناعة السيارات وشركة زستافا اليوغسلافية وقدمت عبر وكيلها يوجو مصر في بداية الألفية الثانية في السوق المحلي وقدمت بجانب سيارات 128 وشاهين في تلك الفترة وقدمت السيارة في مصر في وقت طرحها بسعر بلغ 50 ألف و450 جنيه. 

وقدمت هذه السيارة على المستوى العالمي بداية من 1987 وظلت في الانتاج حتى عام 2008 وهي تعتمد على فيات تيبو وهي أكثر السيارات المتطورة التي قدمتها شركة زستافا كما صنعت في مصر من قبل شركة النصر وسيارة نصر فلوريد هي نفسها زستافا فلوريدا ولكن باختلاف شبكة التهوية الأمامية فقط. 

المحرك

60%

وقدمت السيارة في مصر بمستويين للتجهيز وجاءت السيارة بمحرك 1400 سي سي رباعي الاسطوانات بقوة 71 حصان وعزم دوران 10.8 كجم\م مع ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات وترسل القوة للعجلات الأمامية للسيارة. 

ويتميز المحرك بالاقتصاد في استهلاك الوقود فضلا عن انه صديق للبيئة خاصة بعد توافر محفز العادم الذي يقلل نسبة انبعاث الغازات السامة كما أن السيارة جيدة في الأداء ومحركها لا توجد شكاوي منه في الأداء والقوة والنعومة وان كان البعض يشكو من ارتفاع صوته.

الصالون

60%

وتتمتع السيارة بواجهة أمامية بسيطة في خطوط التصميم ومتناسقة وشبكة أمامية حيوية ونشيطة وشبابية ومصابيح رئيسية تتكامل مع مكونات الواجهة واكصدام مدمج في جسم السيارة في الأسفل وبنفس لونه مع فتحات سفلية ومصابيح ضباب.

وواجهة السيارة تبدو منخفضة وترتفع كلما اتجهنا للخلف حتى الزجاج الأمامي مما يعطيها مظهر ديناميكي انسيابي كما أن الجزء الخلفي يأتي بخطوط انسيابية وحافة تحميل منخفضة ومصابيح جيدة الحجم وجناح خلفي علوي به مصباح توقف. 

والتصميم ساعد أبعاد السيارة الخارجية المناسبة للطرق المصرية بطول 4.34 متر وعرض 1.65 متر وارتفاع 1.42 متر وهي أبعاد جيدة انعكست على وسع المقصورة الداخلية والتي تستوعب 5 ركاب بالغين بشكل جيد وراحة مع الاستغلال الجيد للمساحة وتشمل مقاعد بارتفاع جيد تحقق جلوس جيد للركاب ومريح مهما كانت مسافة الرحلة. ويؤكد ملاك السيارة أن الصالون واسع في الداخل والشنطة الخلفية واسعة . وتحظي بأبواب كبيرة ذات زاوية فتح واسعة يسهل عمليتي الدخول إلي والخروج من السيارة كما أن مقاعدها اية في جمال التصميم وكذلك المقصورة.

ويتوفر في المقصورة تابلوه مميز واضح وفيه عدادات مختلفة توفر معلومات كاملة للسائق وكونسول وسطي مدمج براديو كاسيت ومفاتيح تحكم في تكييف الهواء. والشكوى الرئيسية من السيارة من أن الخامات الداخلية ليست جيدة التقفيل فالتقفيل المصري للسيارة غير جيد خاصة في التابلوه عكس التقفيل اليوغسلافي أو الصربي لها .

قطع الغيار

40%

تتميز السيارة برخص قطع الغيار وانتشارها لأنها نفسها تقريباً قطع غيار فيات 128 و فيات 131 وشاهين وهي رخيصة ومنتشرة ولكن لايتوفر لها قطع غيار خارجية مثل الفوانس والاكصدامات والقطع الميكانيكية هي المتشابهة مع فيات 128 ولكن الخارجية لها تصميم مختلف وقطع غيار مختلفة من الصعب توفرها وهو ما يمثل مشكلة كبيرة 

 

وبالتالي عدم توفر قطع الغيار الخارجية تمثل شكوى عامة لملاك السيارة خاصة أن أغلبهم يسيرون بها بدون مصابيح أمامية وبالتالي يقومون بتصنيع الفوانيس بأنفسهم في شركات بلاستيك كما يتم تعديل الرفارف عند محلات تعديل السيارات وليس وضع رفارف اصلية أو حتى مقلدة .

العفشة

70%

يتوفر للسيارة نظام تعليق يضمن التصاق العجلات بالطريق مما يوفر أداء رشيق خاصة في المناورة وتجاوز السيارات الأخرى وعلى السرعات وتعليق السيارة مستقل على العجلات الأمامية من روادع ارتجاج وذراع التواء وعمود اتزان وسوست حلزونية وتعليق شبه مستقل على العجلات الخلفية للسيارة مع أذرع طولية وعمود التواء مستعرض وبالتالي هي سيارة ناعمة على الطريق ولا توجد شكاوي من ثباتها سيارة قوية ومتينة وجيدة في الأداء وتتحمل الطرق المصرية ومرتفعة عن الارض

وتتميز السيارة بتحملها الشديد للخدمة الشاقة رغم انها تنتمي للسيارات متوسطة الاداء والتصنيع ولا توجد شكاوى من ثبات السيارة او ضعف التعليق أو عدم قدرتها على التعامل مع الطرق المصرية .

إعاده البيع

20%

هي سيارة مناسبة لحاجات الأسرة المصرية من حيث الأداء والسعر واقتصادية التشغيل وحسب قول ملاكها فهي سيارة جيدة تحتاج بعض النفقات عليها في التجهيزات الداخلية لتكون مريحة وتعطي أداء جيد ولكن النصائح العامة تأتي بالبعد عنها لأن سعرها يوفر امكانية سيارات أخرى اكثر انتشاراً وأسهل في اعادة البيع لأن هذه السيارة قدمت في مصر لفترة محدودة وليست مشهورة وبالتالي انتشارها قليل وسعر اعادة بيعها يقل بدرجة كبيرة وهناك صعوبة في اعادة بيعها خاصة بسبب مشاكل تتعلق بقطع غيارها.

الأمان

50%

وتأتي السيارة بفرامل قوية تشمل اسطوانات على العجلات الأمامية وطبلة على العجلات الخلفية

وتتمتع السيارة بجسم قوي 

مقاعد تدعم الظهر 

أحزمة الأمان 

جسم معالج فسفتة يضمن سلامته من حيث عزل الجسم ويحفظ للسيارة قيمتها لفترة طويلة 

مصابيح ضباب 

سنتر لوك

الحماية الجانبية 

4 مساند للرأس في الامام والخلف 

مساحات الزجاج الواسعة التي توفر وضوح الرؤية

تنتج بنظام 'ألبو' الذي يضمن الحفاظ علي جسم السيارة ضد الصدأ والبارومة.

تجهيزات

30%

توفرت السيارة في اصدارين واحد من غير تجهيزات تقريباً والثاني بتكييف وسنتر لوك والسيارة يعيبها نقص الكماليات فليس فيها باور ستيرينج تكييف سيء وتشمل الكماليات:

تكييف قوي

راديو كاسيت

زجاج أمامي كهربائي

زجاج ملون معالج ضد أشعة الشمس

ألوان جذابة للسيارة

مقاعد خلفية قابلة للطي 

مساحة زجاج خلفية

اكصدامات بنفس لون السيارة

اخر 5 عربيات مستعمله

أخر الاخبار

جمعت فلوريدا المصنعة في مصر بين الشكل العائلي والتصميم المميز وقدمت بمحرك 1400 سي سي .

إقرأ المزيد

قد لا تكون فلوريدا أشهر سيارات فيات المستعملة ، ولكنها متواجدة وان كانت بصورة محدودة في مصر للراغبين في سيارة مستعملة بحالة أحدث من باقي اصدارات فيات.

إقرأ المزيد
Bitmap Created with Sketch.
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن