menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

هل يمكن للسيارات الكهربائية أن تهيمن على الدول النامية ودور مصر في ذلك؟

يمكن للسيارات الكهربائية أن تهيمن على الطرق في المدن الغنية بحلول عام 2030 ولكن ماذا عن الدول النامية؟ 

 

 

بعض الدول النامية لديها بنية تحتية للسيارات الكهربائية

تمتلك دول مثل الهند وإندونيسيا والبرازيل بعض البنية التحتية للطاقة لدعم المركبات الكهربائية ، لكن ليس لديهم الموارد الكافية لإجراء انتقال واسع النطاق إلى النقل الذي يتم تشغيله بالكهرباء. وتتمتع البلدان النامية بإمكانيات هائلة للانتقال من المركبات ذات العجلتين التي تعمل بالبترول إلى الدراجات الكهربائية ، ويمكن لسلاسل التوريد التي تقودها الصين أن تساعدها في تحقيق هذه الرؤية في المستقبل القريب.

 

الدول النامية ستستفيد من مشروعات طاقة الرياح للسيارات الكهربائية

وعلى عكس أوروبا المجهزة جيدًا لاستدامة خدمات النقل الذي يعمل بالكهرباء بسبب توفر مشاريع الطاقة النووية وغيرها من مشاريع الطاقة النظيفة ، سيتعين على البلدان النامية التأكد من أنها تسخر مشاريع طاقة الرياح والطاقة الحرارية من أجل دعم المركبات الكهربائية (EVs) ) والدراجات الكهربائية.

 

مدن عديدة في العالم تستهدف التخلص من المركبا التقليدية

وتهدف مدن مثل أمستردام ولندن إلى الوصول إلى انبعاثات صفرية أو منخفضة للغاية بحلول عام 2025. وتخطط الولايات الأمريكية والمدن الأوروبية مثل باريس لحظر المركبات غير الكهربائية من طرقها في عام 2030. وفي البلدان النامية ، الوضع مختلف ، مع تحديات في البنية التحتية والبيئة الداعمة لها. ويمثل عدم وجود شبكة شحن يمكن الاعتماد عليها عقبة رئيسية من شأنها أن تؤخر توسع المركبات الكهربائية.

 

صعوبات سابقة واجهت ترخيص المركبات الكهربائية بمصر

وفي مصر ، على سبيل المثال ، على الرغم من أن الحكومة سمحت بالفعل باستيراد المركبات الكهربائية ، إلا أن مستخدمي السيارات الكهربائية كافحوا في وقت سابق لتسجيل سياراتهم وإصدار رخص القيادة لها قبل السماح لهم بذلك. وكان يتم ترخيص المركبات الكهربائية كسيارات تعمل بالوقود ولكن برسوم تسجيل أعلى بكثير لأن محركات المركبات الكهربائية أقوى بكثير من السيارات التقليدية ، وبالتالي فهي تقع ضمن فئات الضرائب المرتفعة.

 

مئات السيارات الكهربائية في شوارع مصر

وتدفقت مئات السيارات الكهربائية في شوارع مصر ، فيما يتم الآن اتخاذ خطوات واضحة لتوسيع شبكة شواحن المركبات الكهربائية المحدودة المتاحة. لكن الطريق إلى المستقبل سيكون من خلال الترويج للدراجات الكهربائية عالية السرعة ذات العجلتين (E2Ws) في البلدان النامية. والصين هي مثال رئيسي حيث تم دفع مبيعات E2Ws إلى رقم قياسي.

 

العديد من البلدان في إفريقيا ستوفر الكثير من الطاقة مع تزايد التفكير في المركبات الكهربائية

وتشير بعض الدراسات إلى أن العديد من البلدان في إفريقيا وغرب آسيا ستوفر الكثير من الطاقة مع تزايد ثقافة التفكير في المركبات الكهربائية على السيارات التي تعمل بالبنزين أو البنزين. وفي دول مثل الأردن ومصر ، يتم ملاحظة تواجد سيارات مثل نيسان ليف على الطرق. ولا يزال السعر الأساسي للجيل الثاني من ليف هو الأقل تكلفة للإنتاج في السوق ، وقد تم تخفيضه لعام 2022.

 

قد يستغرق الأمر سبع سنوات حتى تصبح السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة

وقال برايس جاتون ، اختصاصي المركبات الكهربائية "إن الصين تخفض الأسعار بالتأكيد ، لكن أسواقها الخارجية لا تزال تميل إلى التركيز على السيارات ذات الأسعار المرتفعة". وقال إن تكاليف تصنيع البطاريات جعلت من "المستحيل أساسًا" العثور على سيارة كهربائية رخيصة ولكن في السنوات العشر الماضية ، انخفضت تكلفة البطاريات بشكل كبير ، لكن أسعار السيارات لم تتغير كثيرًا. وقد يستغرق الأمر سبع سنوات حتى تصبح السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة.

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن