menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح للحفاظ على البطارية في الطقس البارد

مع درجات الحرارة المنخفضة جداً حالياً والطقس البارد , يجب التأكد من سلامة بطارية السيارة حتى تعمل بكفاءة كما توجد نصائح لمن لا يقودون سياراتهم باستمرار في مثل هذا الطقس.

 

 

استمرار موجة الطقس البارد يتطلب فحص مستمر للبطارية

مع استمرار موجة البرد الشديدة الحالية التي تتعرض لها مصر ، فآخر ما تريد التعرض له هو أن تحاول تشغيل السيارة في هذه الحرارة المنخفضة وترفض التشغيل. إذن ما الذي يمكنك فعله للتأكد من عدم وجود مشكلة في حدوث خلل في بطارية السيارة . وهنا نستخلص بعض نصائح الخبراء.

 

البطاريات القديمة تحتاج للفحص باستمرار

إذا كانت بطاريتك تبلغ من العمر خمس سنوات أو أكثر ، فأنت يجب حقًا التأكد من فحصها باستمرار مع الأجواء الباردة . وبالنسبة لأولئك الذين لا يقودون كثيرًا ، فإن التوصية هي أن تأخذ سيارتك في رحلة لمدة 30 دقيقة على الأقل خلال الأجواء الباردة. ورغم أن ذلك لن يشحن البطارية بالكامل , ولكنه سيساعد.

 

اطفاء كل مصابيح السيارة قبل تسخين السيارة

وعندما تذهب لبدء تشغيل السيارة في درجات حرارة باردة ، يجب عليك أولاً التأكد من إطفاء جميع المصابيح والملحقات. أدر المفتاح بحيث يكون في وضع "التشغيل" وانتظر بضع ثوانٍ ، ثم حاول تشغيل المحرك. وإذا لم يبدأ المحرك في العمل خلال 10-15 ثانية ، فتوقف واسترح وحاول مرة أخرى". وبمجرد البدء ، ليس هناك حاجة لترك السيارة تدور لفترة بدون حركة ولكن يمكن القيادة برفق حتى تشعر بأنها بدأت تعمل بصورة أفضل. 

 

تسخين السيارة وهي في مكانها لن يساعد في تسخين الفرامل وناقل الحركة

بينما السماح للسيارة بالبقاء في مكانها وفقط تسخين المحرك يؤدي فقط إلى تدفئة المحرك ، وليس الفرامل أو التعليق أو ناقل الحركة".

 

الحفاظ على بطارية السيارات الكهربائية في الطقس البارد

وبالنسبة لأولئك الذين يمتلكون سيارات كهربائية ، فالطقس البارد يمكن أن يقلل المدى بنسبة تصل إلى 50٪. ويوصى بأن يحافظ المالكون على تدفئة مقصورة السيارة والبطارية أثناء توصيلها لشحن أكثر كفاءة. 

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن