menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح لزيادة عمر سيارتك !!

تعتبر السيارة استثمارًا مهماً للمشترين وقد يرغبون في الحفاظ على حالتها لفترة طويلة. وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتكم على القيام بذلك.

عندما تريد بيع سيارتك ، قد يكون الحصول على سعر جيد أمرًا صعبًا خاصةً إذا كانت السيارة لا تبدو جيدة وجودة المقصورة ليست الأفضل. ولحسن الحظ ، لن يكون الأمر مشكلة إذا كنت تحافظ على سيارتك بشكل صحيح. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا أو اصطحبها إلى مركز للقيام بذلك. وإليك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تزيد من عمر سيارتك وتجعلها أكثر أمانًا للقيادة وتحقق لك قيمة جيدة عندما تقرر بيعها.

 

التنظيف والتغطية المنتظمة

مع القيادة المنتظمة ، يفقد طلاء السيارة لمعانه بسبب أشعة الشمس والغبار. يمكن التقليل من ذلك بسهولة عن طريق الحفاظ على السيارة مغطاة عندما تكون متوقفة ، كما سيساعد في الحفاظ عليها نظيفة من الغبار والحرارة وفضلات الطيور. تحتاج السيارات أيضًا إلى التنظيف بشكل منتظم وإذا أمكن باستخدام نافخ هواء بضغط عالي أو غسيل السيارات لإزالة الأوساخ المتراكمة من جسم السيارة والتي يمكن أن تؤدي إلى الصدأ. يجب أيضًا استخدام ملمع الشمع على السيارة للحفاظ على مظهر الطلاء لامعًا وطازجًا.

 

تغيير زيت المحرك

المحرك هو أحد أهم أجزاء السيارة ، وتغيير زيت المحرك يمكن أن يجعل ركوب سيارتك أكثر سلاسة ويجعل جودة الركوب أفضل. يجب أن يكون زيت المحرك باللزوجة الصحيحة ويجب تغييره على فترات منتظمة كما هو مذكور في دليل السيارة. ويمكن أن يؤدي استخدام زيت المحرك المناسب إلى زيادة المسافة المقطوعة لسيارتك والمساعدة في زيادة عمر المحرك وأجزائه.

 

تغيير السيور

يمكن أن تتآكل هذه السيور بمرور الوقت وتحتاج إلى استبدالها على الفور وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تلف دائم في أجزاء من سيارتك. وبالتالي يجب التأكد من أن سيور سيارتك وأنها في حالة جيدة يمكن أن يضمن تجربة قيادة أكثر سلاسة وإطالة عمر الأجزاء الأخرى.

 

التأكد من سلامة الإطارات 

يضمن وجود إطارات جيدة قيادة أكثر أمانًا وسلاسة. يجب أن يكون ضغط إطارات السيارة وفقًا للمواصفات الواردة في دليل المالك لمنع الانفجار والتآكل للتعليق. يجب فحص محاذاة عجلات السيارة من أجل منع حدوث مشاكل أثناء القيادة.

 

صيانة نظام التكييف

تعد أنظمة تكييف السيارة مهمة جدًا ، خاصة في بلد مثل مصر. ويجب فخص وصيانة التكييف من وقت لآخر وإلا فقد يتعرض للتلف الدائم. ويجب تنظيف فتحات التهوية ونظام التكييف بانتظام أيضًا لضمان التبريد وتدفق الهواء بشكل صحيح.

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن