menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نشر 70 أتوبيس كهربائي في مصر بتكلفة 323 مليون جنيه

وجه النقل العام سيتحول في مصر مع الوقت, والبداية مع انتشار الأتوبيسات الكهربائية في الشوارع المصرية بديلة للأتوبيسات الحالية.

 

 

مصر تتجه للمركبات الكهربائية والصديقة للبيئة

في خطوة تهدف إلى تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري ، قررت مصر تعزيز نشر السيارات الكهربائية. وكجزء من رؤيتها لعام 2030 للمساعدة في تحويل وسائل النقل إلى وسائل خضراء في مدنها ، ستصنع مصر نصف السيارات والحافلات الجديدة المباعة في مصر لتكون كهربائية وبناء شبكة من عدة محطات شحن للمساعدة في جعل السيارات الكهربائية في متناول جميع المصريين. .

 

اطلاق 70 أتوبيس كهربائي للنقل العام في القاهرة

وفي هذا الصدد أيضًا ، ستدخل حافلات كهربائية جديدة للعمل في شرم الشيخ ، التي تم اختيارها لاستضافة COP 27 في الفترة من 7-18 نوفمبر المقبل .  بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر هيئة النقل العام في القاهرة 70 أتوبيس كهربائي MCV C120 في صفقة قيمتها 323 مليون جنيه.

 

Setibus حافلات كهربائية جديدة ستتوفر في مصر تصنيع محلي

وستحمل تلك الحافلات الكهربائية اسم "Setibus" وتتكون من 49 مقعدًا بالإضافة إلى أماكن وقوف تكفي لاستيعاب 24 راكبًا. والسرعة القصوى لها 70 كيلومتر / ساعة ، ونسبة المكون المحلي 60 بالمئة. وهذه الحافلة مكيفة ويمكنها قطع مسافة 300-350 كيلومترًا لكل شحنة ، وستحتوي أيضًا على مداخل WIFI و USB. وسيكون الهيكل مصري الصنع بنسبة 100٪ ومصنوع من الصلب.

 

مصر تتبني فكرة تصنيع السيارات الكهربائية وتوفر حوافز لشرائها

وفي نفس السياق ، أطلقت الحكومة حافزًا جديدًا لتسهيل الأمر على السائقين وشركات النقل في جميع أنحاء مصر لشراء مركبات عديمة الانبعاثات. وفي العام الماضي ، تبنت مصر فكرة تصنيع السيارات الكهربائية ، لما تتمتع به من مزايا ، بما في ذلك انخفاض تكلفة الصيانة والإصلاح ، وكل ذلك مع اتفاقية موقعة مع إحدى شركات السيارات الكهربائية الصينية الضخمة التي تصمم وتصنع الشاحنات والحافلات.

 

وزارة قطاع الأعمال تسعي لتصنيع سيارة كهربائية

كشف وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق أن مصر ستنتج سيارة كهربائية . وأشار إلى أن وزارته على اتصال بثلاث شركات في سعيها للحصول على شريك لشركة النصر للسيارات في المشروع الذي سيتم استثمار 127 مليون دولار فيه.

 

 


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن