menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

مصرية توفر تأجير السيارات والرحلات الخاصة للسيدات فقط

العديد من السيدات في مصر يرغبن استخدام وسائل تنقل آمنة وخاصة وهو ما قدمته سيدة مصرية تدعى شيماء فكرى والتي وفرت خدمة تنقل خاصة للسيدات مع توفير رحلات خاصة. 

 

 

بداية فكرة جديدة في مصر لتأجير السيارات للسيدات

قررت المصرية شيماء فكري في يوليو 2018 وهي مؤسس Shemo for Sharkeya Ladies Rides ، أن تبدأ فكرة جديدة غير شائعة بين سيدات مصر. وقالت أنها بدأت هذه الفكرة بعد وفاة زوجها وبسبب عدم كفاية المعاش وقررت تقديم خدمة غير شائعة في مصر وهي خدمة تأجير السيارات للنساء فقط. 

 

مصرية تروج لنفسها على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لخدمات التنقل

وبحلول أوائل عام 2021 ، حصلت على رخصة القيادة الخاصة بها وكانت تدير بشكل مستقل أعمال القيادة وتوصيل النساء ، والاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لخدماتها ، وعلى الثقافة المحافظة التي تحمي النساء بشكل مفرط وسط التحرش الجنسي على نطاق واسع لتحقيق ازدهار أعمالها.

 

86.5% من المصريات لا يشعرون بأمان في وسائل النقل

ووفقًا لتقارير الأمم المتحدة ، فإن حوالي 86.5٪ من النساء المصريات لا يشعرن بالأمان في وسائل النقل العام ، حيث يمثل التحرش الجنسي تهديدًا واسع النطاق يواجه النساء في المجتمع المصري. وعلى هذا النحو ، وجدت أن مثل هذه القيود على النساء فرصة لتقديم خدمة تشتد الحاجة إليها والتي نمت بسرعة وهي تأجير السيارات عبر تنظيم رحلات يومية للسيدات.

 

مصرية تؤمن النساء برحلات مخصصة للسيدات فقط

وقالت : "أردت أن أفعل شيئًا مستدامًا وآمنًا لي. إلى جانب ذلك ، أحببت النساء الفكرة لأنه لن يكون هناك ما يزعجهن أو يضايقهن أثناء رحلاتنا". ووجدت العديد من السيدات أن هذه الخدمة هي الحل الأمثل لقيود التنقل.  وفي غضون أشهر ، وعلى الرغم من الوباء العالمي وأنه أدى إلى توقف العالم ، إلا أن سمعة شيماء فكري كسائقة آمنة ذات سلوك مهذب ومبهج قد أكسبتها الآلاف من المتابعين ، وقاعدة متزايدة من العملاء خارج مدينتها الأم الشرقية. وبحلول أبريل 2021 ، كانت تنظم رحلات يومية للنساء من مختلف الأعمار ، بناءً على طلب من عملائها.

 

مصرية تنظم أكثر من 30 رحلة للمدن المصرية 

وفي العام الماضي ، نظمت شيماء فكري أكثر من 30 رحلة ليوم واحد إلى المدن المصرية المشهورة بين السياح ، المحليين والدوليين ، مثل القاهرة والإسكندرية ، ولكن أيضًا إلى المدن ذات الجاذبية المحلية ، مثل الإسماعيلية والفيوم والميناء. وعلى الرغم من أن محافظة الشرقية كانت نقطة انطلاقها ، إلا أنها غالبًا ما تنضم إليها نساء من مدن مصرية أخرى ، القاهرة وطنطا ، والإسماعيلية ، يتطلعن إلى استكشاف أماكن جديدة بصحبة نساء متشابهات في التفكير.

 


مواضيع ذات صلة

469 مليون دولار تكلفة السيارات الملاكي المستوردة في يناير وفبراير 2024

قرير من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء يكشف عن ارتفاع قيمة المركبات المستوردة لمصر في يناير وفبراير 2024 عن 2023.

كيف يمكن للمصريين بالخارج الاستفادة من مهلة الشهر لربط الوديعة ؟ 

وزيرة الهجرة تعلن ضوابط الاستفادة من مهلة الشهر لدفع الوديعة للمسجلين في مبادرة السيارات ممن واجهوا عوائق في إتمام التحويلات.

مجلس الوزراء يوافق على مد تحويلات سيارات المصريين بالخارج

لمدة شهر, سيتم السماح بتحويلات المصريين بالخارج ضمن مبادرة سيارات المصريين المغتربين رغم انتهائها. 

ارتفاع مبيعات السيارات الصينية والكورية بمصر وتراجع اليابانية

تقسيم مبيعات المركبات وفق المنشأ في مصر خلال الربع الأول من 2024 ويشمل المركبات اليابانية والكورية والصينية والأمريكية والأوروبية.

انخفاض مبيعات سوق المركبات في مارس بمصر 

اجمالي قيمة التراجع في مبيعات سوق المركبات في مصر خلال مارس الماضي بلغت 37% للملاكي والنقل والأتوبيس.

بيع 17.862 ألف مركبة في الربع الأول من 2024 بمصر

في حين ارتفعت مبيعات السيارات الملاكي في الربع الأول من 2024 بمصر , تراجعت مبيعات الأتوبيسات والنقل في السوق المحلي.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن