menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

كيف يؤثر لون طلاء سيارتك على قيمة إعادة بيعها والألوان الأكثر قيمة ؟ 

من المعتاد في سوق المستعمل في مصر أن يميل الناس للألوان التقليدية التي تشمل الأبيض والأسود والفضي والرمادي ولكن عالمياً وجدت دراسة أن السيارات بالألوان الأخرى غير هذه الألوان تحافظ علي قيمتها عند إعادة البيع بصورة أفضل. 

 

 

الألوان الزاهية لها ميزة كبيرة في إعادة البيع

إذا اشتريت مؤخرًا سيارة صفراء أو برتقالية أو أرجوانية, فقد قمت بالاختيار الصحيح . ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها iSeeCars ، يؤثر اللون بشكل كبير على قيمة إعادة بيع السيارة . وتُظهر البيانات أن أنواع الطلاء ذات الألوان الزاهية تحمل قيمة جيدة جدًا. وأظهر الاستطلاع أن أعلى لون مستهلك قد يفقد ما يقرب من أربعة أضعاف قيمته .

 

بعض الألوان تميل للاحتفاظ بقيمة أعلي في إعادة البيع أكثر من الثلاثي الأشهر

وحللت iSeeCars بيانات أكثر من 650 ألف سيارة مستعملة (موديل 2019 سنة) تم بيعها بين أغسطس 2021 ومايو 2022. وبعد مقارنة أسعار السيارات المستعملة ، وفرز السيارات حسب نمط الهيكل ولون السيارة ، كشفت الدراسة أن بعض الألوان تميل إلى الاحتفاظ بقيمة أفضل من الألوان المعتادة من الأبيض والأسود والرمادي.

 

يجب اختيار لون السيارة بعناية

وقال كارل براور ، المحلل التنفيذي لشركة iSeeCars: "يعتبر لون السيارة من بين الاعتبارات الأساسية بعد أن يقرر المتسوقون صنعها وطرازها". وأضاف : "نظرًا لأن الاستهلاك هو أعلى تكلفة لملكية السيارة ، يجب على المستهلكين التفكير بعناية في اختيار اللون الخاص بهم ، خاصة إذا كانوا يخططون لبيع سيارتهم."

 

المركبات الصفراء لها ميزة في سوق المستعمل

وإذا كنت تتطلع إلى سيارة جديدة ، فإن الألوان الأصفر والبرتقالي والبنفسجي والأحمر والأخضر لا تنخفض قيمتها إلى أدنى مستوى ، بينما تفقد المركبات البنية قيمتها 1.2 مرة أسرع من المتوسط. ويضيف : "لأن المركبات الصفراء جديدة جدًا في السوق المستعملة ، فإن الناس على استعداد لدفع قسط مقابلها". وفي الوقت نفسه ، يحتل اللون البرتقالي المرتبة الثانية ، في حين أن الطلاء الأسود والرمادي والأبيض والفضي له متوسط استهلاك.

 

الأخضر والأزرق والأحمر والأرجواني تحمل قيمتها أفضل من اللون البيج

من ناحية أخرى ، فإن الألوان مثل الأخضر والأزرق والأحمر والأرجواني تحمل قيمتها أفضل من اللون البيج ، وهو لون محايد يقلل من قيمته ببضع درجات أعلى من المتوسط. وقال براور: "على الرغم من أن مصطلح" البيج "أصبح مرادفًا لمصطلح" الملل "، إلا أنه يشمل مجموعة من درجات الألوان من الأبيض الفاتح إلى البني الفاتح ويبرز في ساحة انتظار السيارات بينما يظل لونًا محايدًا".

 

السيارات الـSUV بالألوان الزاهية أفضل في قيمة اعادة البيع

وكما اتضح ، فإن سيارات الـSUV ذات الألوان الزاهية مثل الأصفر ، والبرتقالي ، والأخضر ، والأحمر ، والبنفسجي تستهلك أدنى قيمة مقارنة بالأبيض ، والبيج ، والأسود ، والذهبي ، والبني. ومع ذلك ، يحكم البيج قطاع الشاحنات الصغيرة بجوار البرتقالي والرمادي والأزرق والبني. 

 

الميني فان

في تطور غير متوقع إلى حد ما ، يكشف التحليل أن اللون الأخضر ، والبني ، والأزرق ، والأرجواني ، والفضي ، والرمادي لهم ميزة في فئة الميني فان. ومع ذلك ، يفقد الأبيض والأسود والأحمر القيمة أسرع من المتوسط. ويضيف براور: "تعد الميني فان خيارًا معقولًا للمركبات ، لذا فإن شراء لون أقل شيوعًا يمكن أن يجعل عملية الشراء أكثر إثارة". لذلك إذا كنت تريد ميني فان صغيرة ، اجعلها خضراء أو زرقاء أو بنية لزيادة استثمارك ، وابتعد عن اللون الأحمر أو الأبيض أو الأسود إذا كان بإمكانك مساعدتها.

 

سيارات السيدان السوداء تفقد قيمتها بشكل أسرع

لا شيء مميز مثل سيارة سيدان سوداء مغسولة حديثًا ولامعة. ولكن ، تفقد سيارات السيدان السوداء - جنبًا إلى جنب مع الأبيض والبني - قيمتها بشكل أسرع. وعلى الجانب الآخر توجد ألوان أرجوانية وحمراء وخضراء وبرتقالية وفضية ، وهي ألوان تحمل قيمتها على مدار ثلاث سنوات. واللون الأرجواني هو أحد أقل الألوان شيوعًا في فئة سيارات السيدان ، وتساهم دودج تشارجر الشهيرة في قيمة إعادة البيع المفضلة لسيارات السيدان الأرجوانية.

 

السيارات الكوبيه والمكشوفة

ولكن عندما يتعلق الأمر بالكوبيه الرياضية والسيارات المكشوفة ، فإن الألوان الزاهية مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي والبنفسجي والأخضر تحمل قيمتها أفضل من درجات الرمادي والفضي والأسود. علاوة على ذلك ، أظهر الاستطلاع أن السيارات الرياضية البيضاء تنخفض قيمتها بشكل أسرع على متوسط ثلاث سنوات.

 


مواضيع ذات صلة

أهم 6 سيارات يابانية مستعملة يمكن شرائها بنصف مليون جنيه بمصر

يمكن لمن يبحث في سوق المستعمل عن سيارة يابانية بميزانية لا تتعدي النصف مليون جنيه , العثور على طرازات عديدة مميزة. 

8 سيارات أوروبية مستعملة بسعر 500 ألف جنيه

بمبلغ نصف مليون جنيه, يمكن الحصول على سيارة مرسيدس أو سيات أو رينو أو بيجو أو أوبل أو سكودا مستعملة في مصر خلال الفترة الحالية. 

5 سيارات كورية مستعملة بسعر 500 ألف جنيه بمصر 

3 سيارات هيونداي مستعملة وسيارتين كيا في سوق المستعمل بمصر بسعر نصف مليون جنيه. 

بعد انخفاض أسعار الجديدة : أسعار كيا إكسيد 2024 المستعملة بمصر 

انخفاض أسعار كيا إكسيد الجديدة 350 ألف جنيه , والسعر في سوق المستعمل حالياً يفوق سعر الجديدة وبالتالي ننتظر حتى وصول تأثير تخفيض اليوم في سوق المستعمل. 

بورش كايين تيربو جي تي موديل 2022 المستعملة للبيع بمصر

من يرغب في سيارة مميزة فاخرة بسعر أقل قليلاً من الجديدة يمكنه البحث في سوق كسر الزيرو, ولكن حتى هذا الأمر لم يعد مضمون في أن يكون أقل في السعر الآن. 

بعد أنباء عن عودتها : أسعار تويوتا ستارليت في سوق المستعمل بمصر

أسعار تويوتا ستارليت في سوق المستعمل بمصر بمتوسط 150 ألف جنيه للراغبين في سيارة مختلفة هاتشباك ولكنها في نفس الوقت قديمة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن