menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

كيف تتسبب السيارات المستعملة من الولايات المتحدة وأوروبا في تلويث إفريقيا ؟

حظر مصر للسيارات المستعملة أنقذها من كميات ضخمة من السيارات الأوروبية والأمريكية واليابانية المستعملة التي تصدر للأسواق الافريقية. 

 

 

العمر النموذجي للسيارات بين 10 و15 سنة

يعتبر العمر النموذجي للسيارات الجديدة بين 10 و15 عام. وفي هذه المرحلة ، يتم إرسال الغالبية العظمى من هذه السيارات بعد هذا العمر لإعادة تدويرها أو بيعها كأجزاء. لكن بالنسبة لعدد قليل من السيارات ، فهي ينتظرها عمر جديد وحياة أخرى في مكان جديد ، حيث يتم تصدير نسبة كبيرة من سيارات الدول الغنية إلى الدول النامية لتكمل طريقها في هذه الدول.

 

توفر السيارات المستعملة استيراد في أفريقيا وأمريكا الجنوبية

وفي بلدان عبر إفريقيا وأمريكا اللاتينية ، تتوفر السيارات المستعملة القديمة من أماكن مثل الولايات المتحدة وأوروبا حيث تعتبر وسائل النقل الأساسية للأشخاص الذين لن يكونوا قادرين على شراء سياراتهم الخاصة الجديدة. وفي حين أن هذه العملية تطيل من عمر هذه السيارات ، إلا أن الممارسة لا تخلو من المشاكل ، لا سيما فيما يتعلق بالتلوث وسلامة الركاب.

 

السيارات الكهربائية ستؤدي لزيادات صادرة المستعمل التقليدي لأفريقيا

وقال خبراء أن عملية الاستغناء عن السيارات التي لا تزال تعمل بمحركات تقليدية سوف تتسارع لأن السيارات الكهربائية تصبح أرخص من حيث الشراء والتشغيل. وعندما يحدث ذلك ، قد ترى تدفقًا هائلاً للمركبات ذات محركات الاحتراق التي تصل إلى الاسواق في الدول النامية . ووفق ذلك يمكن أن تشهد الدول النامية ارتفاعًا حادًا في التلوث خلال العقد المقبل نتيجة لذلك.

 

تصدير 14 مليون سيارة مستعملة من اوروبا واليابان وأمريكا للعالم خلال 3 سنوات

وأضافوا: "بين عامي 2015 و 2018 ، تم تصدير حوالي 14 مليون مركبة مستعملة من الاتحاد الأوروبي واليابان والولايات المتحدة ، وانتهى المطاف بـ 40٪ منها في البلدان الأفريقية". "وفقط في غانا ، مقابل كل مائة مركبة على الطريق ، هناك 80 إلى 90 مركبة مستعملة." وفي مصر لا يحدث ذلك مثل الدول الافريقية بسبب حظر استيراد السيارات المستعملة, ولكنها تدخل بطرق أخرى تتضمن سيارات أصحاب الاحتياجات الخاصة . 

 

أكثر من 50% من السيارات المستعملة في غانا يتجاوز عمرها 15 عام

ورغم أن السيارات المستعملة تملأ فجوة مهمة في توفير فرص النقل في غانا ، يقولون إن أكثر من 50٪ من السيارات المستعملة يتجاوز عمرها 15 عامًا. "لذا فهم يميلون إلى أن يكونوا كبارًا في العمر ومُلوثين للغاية. كما أن الاصلاحات والتعديلات التي تجري لهذه السيارات لاطالة عمرها وتحسين شكلها تجعلها أكثر تلويثاً.  وفي محاولة لمكافحة أضرار السيارات القديمة ، أصدرت غانا في عام 2020 قانونًا جديدًا يهدف إلى تقييد استيراد السيارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات. ومع توقع زيادة صادرات السيارات القديمة مع سيطرة السيارات الكهربائية على الأسواق الغربية ، قد تصبح سياسات مثل القانون الذي أقرته غانا في عام 2020 أكثر أهمية.

 


مواضيع ذات صلة

هل يجب عليك شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟ 

قد يكون الربيع والصيف أوقاتًا جيدة لشراء سيارة حيث يتغلب المصنعون حالياً على انقطاعات سلاسل الانتاج بسبب بالوباء، والسيارات المستعملة جزء من المعادلة.

مرسيدس G500 موديل 2022 معروضة للبيع في مصر

تم عرض سيارة مرسيدس G500 موديل 2022 للبيع في مصر بتجهيزات متنوعة وحالة زيرو تقريباً. 

ربط النيابات والشهر العقاري الكترونياً سيوفر رقابة قوية على سوق المستعمل بمصر

في مارس الجاري, بدأت النيابة العامة المصرية ربط البيانات رقمياً مع الشهر العقاري بما يوفر امكانية الرقابة على سوق المستعمل والتعامل بالتوكيلات بصورة قوية. 

نيسان لوريل : سيارة مستعملة نادرة للبيع بمصر

بسعر 270 ألف جنيه , عرض سيارة نيسان لوريل للبيع في مصر موديل 1987 وهي من بين السيارات النادرة للغاية محلياً. 

بسعر 850 ألف جنيه .. مازدا RX-7 ROTARY للبيع بمصر

من النادر رؤية سيارات كلاسيكية من علامة مازدا في السوق المصري, ولكن لدينا اليوم سيارة كلاسيكية مستعملة وسعرها يصل الي 850 ألف جنيه. 

تعرفوا على اسعار ميتسوبيشي أتراج جديدة في 2015 بمصر وسعرها مستعملة الآن

تتواجد ميتسوبيشي أتراج كموديل 2015 في سوق المستعمل بمصر  ,وسعرها وهي مستعملة الآن يفوق سعرها عندما كانت جديدة 4 مرات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن