menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

شيري تكشف عن الجيل الرابع من محركاتها 

بعد 3 أجيال مميزة من محركاتها, وصول الجيل الرابع لمحركات شيري عالمياً مع أول محرك G4G15 لاستمرار مسيرة التصدير للدول المختلفة. 

 

 

ظهور أول محرك للجيل الرابع من شيري 

كشفت شركة شيري في الفترة الأخيرة عالمياً عن محرك جديد هو المحرك G4G15 والذي قدم ضمن خطوط انتاجها. ويعد النموذج الأول من محركات الجيل الرابع، وسيكون المحرك المتطور ضمن نموذج انتاجها الضخم والجديد لعام 2023.

 

محرك G4G15 يسحن الأداء ويقلل استهلاك الوقود

يعد محرك G4G15 أحد محركات الجيل الرابع المسئولة تحديداً عن تحسين الأداء وتقليل استهلاك الوقود، حيث يعتمد على تقنيات متقدمة مثل "دورة ميلر"، التي تعمل من خلال حقن الوقود بمنفذ مزدوج، والتبريد الطبقي لكل من كتلة الأسطوانة ورأسها، ومنظم الحرارة المزدوج، وإعادة تدوير غاز عادم السيارة (EGR) لتحسين كفاءة الاحتراق بشكل فعال، مما يمكن المحرك من تحسين الأداء بكفاءة والحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات. ومقارنة بمحرك الجيل الثاني، فقد تم تحسين وزن الوحدة من محرك الجيل الرابع بنسبة 30٪، وتم خفض نسبة استهلاك المركبة للوقود بالكامل بأكثر من 12٪، مع زيادة عزم الدوران منخفض السرعة بأكثر من 10٪.

 

محرك G4G15 يكمل مفهوم التطور لتكنولوجيا شيري

كما ان محرك الجيل الرابع لا يمثل فقط تغييرًا مهماً وغير مسبوقاً يوفر دعمًا قويًا لسوق سيارات شيري فقط، ولكنه أيضًا يكمل مفهوم التطوير الخاص بتكنولوجيا شيري، والذي يعكس أداء شيري الممتاز في التكنولوجيا والتزامها بالابتكار. والسبب الذي يجعل محرك الجيل الرابع قادرًا على تحقيق مثل هذه الإنجازات الرائعة لا يأتي بمعزل عن الجهود المستمرة لشيري على مدار عقود لتطوير التكنولوجيا الأساسية للمحركات.

 

طرح أول محرك من شيري في 1999

منذ نشأتها في عام 1997، وضعت شيري جودة المحرك على رأس أولوياتها، وفي عام 1999، تم طرح أول محرك لشيري رسميًا، والذي لم يعكس فقط القدرة المتميزة لشيري لإنتاج سيارات عالية الجودة، ولكن أيضًا وضع حجر الأساس لاتجاه شيري نحو التطوير القائم على التكنولوجيا.

 

طرح محرك ACTECO من شيري في 2005

وفي ضوء ذلك، ظلت شيري دائمًا ملتزمة بدورها في الاستكشاف التكنولوجي والتطوير المستقل في العقود التالية، وتم طرح محرك ACTECO الخاص بشيري رسميًا من خط الإنتاج في عام 2005 بشكل تكنولوجي متكامل في الطاقة واستهلاك الوقود والانبعاثات التي كانت تقود العالم في ذلك الوقت، وبالتالي أصبحت أول علامة تجارية للسيارات صاحبة الملكية الفكرية المستقلة لمحرك في الصين.

 

محرك شيري يفوز في 2019 بلقب أفضل 10 محركات في الصين

وفي عام 2019، فاز محرك ACTECO 1.6TGDI وهو الجيل الثالث من محرك شيري، بلقب «أفضل عشرة محركات في الصين -China Best Ten Engine»، والذي تميز بأداء طاقة ممتاز بأقصى قوة 145kW، وأقصى عزم دوران 290N متر، حتى أنه يقود العلامات التجارية للمحركات الصينية باستمرار بحكم الكفاءة الحرارية البالغة 37.1٪.

 

شيري تنتج 9 محركات

وعلاوة على ذلك، تفتخر شيري بإنتاج 9 محركات، بما في ذلك 2.0T GDI، وفازت بلقب «أفضل عشرة محركات في الصين -China Best Ten Engine». وقد طَبَق محرك 2.0T GDI الجيل الثاني من نظام الاحتراق i-HEC، وهو الجيل الجديد من نظم الإدارة الحرارية، وكذلك نظام الحقن المباشر عالي الضغط 350 بار، وتقنيات رائدة أخرى يمكن تصنيفها كواحدة من أقوى مجموعة نقل الحركة في الصين، وذلك كونه مزودًا بقوة قصوى تبلغ 192 كيلو وات، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، وكفاءة حرارية فعالة قصوى تبلغ 41٪.

 

تصدير محركات شيري لدول مثل أمريكا وتركيا وألمانيا واليابان

وحتى الآن، تم تصدير محركات شيري إلى الولايات المتحدة وتركيا وألمانيا واليابان ودول أخرى، بما في ذلك العديد من الشركات العالمية الكبرى مثل Kawasaki Heavy Industries، وLtd، وJohn Deere. وفي الوقت الذي يتم فيه الموافقة على محركات ACTECO من قبل الأسواق الخارجية، فإن المستخدمين في الأسواق العالمية يقتنعون بمركبات شيري المجهزة بمحركات ACTECO، مثل TIGGO FAMILY وARRIZO Series.

 

بيع 11.2 مليون وحدة من منتجات شيري عالمياً

ويمكن القول إن بفضل تركيز تكنولوجيا شيري على البحث والتطوير في المحركات، تم بيع منتجاتها في أكثر من 80 دولة ومنطقة حول العالم، مع حجم مبيعات تراكمي يزيد عن 11.2 مليون وحدة، وهو ما يعد إنجازًا كبيراُ. 

 

الجيل الرابع من محركات شيري يواصل مساهمة شيري التقنية في مجال السيارات

وفي الوقت الحاضر، ومع إطلاق محرك الجيل الرابع بنجاح، ستعمل شيري جاهدة على تطوير التكنولوجيا الأساسية، خاصة تكنولوجيا المحرك، لتطوير مصفوفة منتجات عالية الجودة باستخدام تقنيات مبتكرة، من أجل تلبية احتياجات السفر المتنوعة للمستخدمين، ومواصلة بذل الجهود لتحقيق رؤية الشركة كعلامة تجارية ذات مستوى عالمي.

 


مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن