menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

سيارات كهربائية تستخدم للسياحة في مصر 

وزيرة البيئة خلال جولتها بشرم الشيخ لمتابعة الاستعدادات لمؤتمر المناخ cop27 تتابع سيارات كهربائية تستخدم داخل محمية نبق للسياحة. 

 

 

وزيرة البيئة تتفقد أول مشروع للنقل الكهربائي بمحمية نبق 

قالت وزيرة البيئة المصرية أن مشروع السيارات الكهربائية داخل محمية نبق يقوم على فكرة توفير تجربة سياحية فريدة بالمحمية باستخدام تلك العربات الصديقة للبيئة في التجول داخل المحمية لزيارة المعالم والمزارات بمناطق ومسارات محددة ( المانجروف / السفينة الغارقة / إلخ ). ويعكس ذلك صورة جيدة للأنشطة الصديقة للبيئة باستخدام السيارات الكهربائية التي لا تتجاوز سرعتها 40 كم / ساعة ويتم إعادة شحنها بالطاقة الشمسية . كما يقوم هذا المشروع بالاستعانة بالسكان المحليين في تقديم الخدمات للزائرين وحراسة الموقع المخصص للنشاط كجزء رئيسى بالمحميات .

 

الاستثمارات البيئية أصبحت علامات مميزة بالمحميات

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ان الاستثمارات البيئية أصبحت علامات مميزة بالمحميات بإيادى الشباب المصرى و الذى جعل من البيئة فرصة حقيقية للنمو و الارتقاء وحماية البيئة والتنوع البيولوجي بدمج المشروعات خضراء فى قطاع حماية الطبيعة لتوفير تجربة بيئية مميزة وفريدة بطابع مصرى وبمستوى عالمى تجذب محبى السياحة البيئية وتوفر مزيد من الاستمتاع والترفيه للسائحين مع حماية الطبيعة و مواردها .

 

متابعة مشروع السيارات الكهربائية بمحمية نبق 

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة ياسمين فؤاد لمشروع السيارات الكهربائية والدراجات المائية بمحمية نبق كأحد الخدمات الجديدة الصديقة للبيئة المقدمة بالمحمية بايدى شباب مصرى لدعم السياحة الشاطئية بطرق جديدة وغير تقليدية وبمشاركة المجتمع المحلى لتنميتهم و الحفاظ على تراثهم الاجتماعى و البيئى و الثقافى كمصدر جذب سياحى بالمحميات .

 

مشروع السيارات الكهربائية بمحمية نبق في الاطار التجريبي

اوضحت وزيرة البيئة ان هذا المشروع يعد فى مرحلته التجربيبة و سيتم العمل على التوسع فيه خلال الفترة المقبلة وخاصة فى ظل برنامج الحكومة لتحويل مدينة شرم الشيخ الى مدينة خصراء ومستدامة بكافة مرافقها بالتعاون مع شركاء العمل البيئى من الوزارات المعنية ومحافظة جنوب سيناء و المستثمرين و الشباب و المجتمع المحلي.

 


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن