menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

سلندر : شركة جديدة لشراء وبيع وتمويل السيارات المستعملة الموثوقة وستبدأ أعمالها قريباً

جمعت شركة سلندر ، تاجر تجزئة للسيارات المستعملة عبر الإنترنت ، 12.6 مليون دولار في جولة تمويل تمهيدية لبدء عملها في مصر . 

 

 

مصر موطن لأحد أكبر أساطيل السيارات المستعملة بأفريقيا

تعد مصر موطنًا لواحد من أكبر أساطيل السيارات في إفريقيا ، حيث يوجد أكثر من 6 ملايين سيارة 80٪ منها سيارات ركاب على طرقها. ووفقًا لهذه النتيجة ، فإن معظمها سيارات مصر مستعملة ، ونسبتها إلى المركبات الجديدة هي 3 : 1. وفي الآونة الأخيرة ، كانت هناك رقمنة سريعة في هذا السوق ، مع قيام العديد من الشركات الناشئة بالتحول الرقمي لتكون بديل للإعلانات المبوبة ، وتأمل في التحول مع العصر الجديد لمنصات بيع السيارات المستعملة. 

 

سلندر منصة جديدة لبيع وشراء السيارات المستعملة جمعت 12.6 مليون دولار

أما منصة سيلندر ومقرها القاهرة فتعتبر لاعب جديد في السوق حيث يهيمن التجار غير المنظمين والإعلانات المبوبة على حجم المبيعات. وقد جمعت المنصة ، التي تسمح للعملاء ببيع وشراء السيارات المستعملة ، في جولة تمهيدية مبلغ 12.6 مليون دولار - وهي أكبر مبلغ تحقق في هذا النوع من الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء ، متفوقة على ما حققته شركة Rabbit ، وهي شركة ناشئة للتوصيل السريع أجرت جولة في نوفمبر الماضي.

 

جولة تمويل لشركة سلندر بمصر

وقادت الجولة شركة رأس المال الاستثماري الرائدة في السعودية RAED Ventures ، وشاركت فيها شركات رأس المال المغامر Algebra Ventures و Nuwa Capital و 1984 Ventures و Global Founders Capital إلى جانب العديد من المستثمرين الممولين الإقليميين والعالميين.

 

مشكلة سوق المستعمل انعدام الثقة بين البائع والمشتري

وتعتبر السيارات الجديدة باهظة الثمن حالياً ، وهذا أحد الأسباب للطلب الهائل على السيارات المستعملة ، خاصة في الأسواق الناشئة. وفي مصر ، من المعروف أن العلامات التجارية الشهيرة مثل جي بي أوتو ، ومنصور أوتوموتيف ، ونيسان ، تتمتع بقيمة جيدة عند إعادة البيع ، لكن تجربة الشراء لسياراتها المستعملة في الإعلانات المبوبة محبطة بسبب العديد من المشكلات مثل انعدام الثقة والقدرة على تحمل التكاليف.

 

سلندر ترغب في أن تكون أكبر بائع للتجزئة للسيارات المستعملة الموثوقة

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي عمر الدفراوي: "المشكلة الرئيسية التي نحاول حلها في مصر هي انعدام الثقة التام بين المشترين والبائعين للسيارات المستعملة في الأسواق". وتتمثل رؤيتنا كشركة في أننا نريد أن نصبح بسرعة أكبر بائع تجزئة للسيارات المستعملة الموثوق به في مصر والمنطقة ".

 

تمويل 5% فقط من سوق السيارات المستعملة بمصر

وتبلغ تكلفة موديلات السيارات الشهيرة في مصر حوالي 15000 دولار في المتوسط. وبالنسبة للعديد من المصريين ، الذين يكسبون أقل من ذلك سنويًا ، يعد هذا مبلغًا كبيرًا. وعلى عكس البلدان المتقدمة حيث يتم وضع أنظمة لمساعدة الأشخاص في تمويل السيارات ، يكاد يكون هذا معدومًا في الأسواق النامية مثل مصر ، حيث يتم تمويل حوالي 5 ٪ فقط من السيارات المستعملة.

 

سلندر محاولة لتوفير التمويل لسوق المستعمل

وأضاف الدفراوي ، الذي أسس سيلندر مع عمرو مازن في نوفمبر 2021: "تخيل إذا قمت بتمكين التمويل وجعل السيارات في متناول الناس بشكل أكبر ، فهذا ما نري تحقيقه. ولم يتم إطلاق سلندر للجمهور بعد. ومع ذلك ، فقد صممت منصتها لتشبه Cars24 في الهند. ويتم من خلالها الحصول على السيارات من الأفراد الذين يرغبون في البيع ، وشرائها بسعر متفق عليه ، وتجديدها ثم إعادة بيعها لمالكين جدد. ووفقًا للمؤسسين ، يخطط سلندر أيضًا لتوفير ضمان استرداد الأموال لمدة سبعة أيام والضمان وخيارات التمويل المرنة للمستخدمين.

 

فتح أبواب سلندر للمشترين في نهاية 2022 أو بداية 2023

وستقوم شركة بيع السيارات بالتجزئة أولاً بتحديث قوائم سياراتها من خلال إطلاقها للعملاء الذين يرغبون في بيع سياراتهم ، وقال مازن إن سيلندر تخطط لفتح أبوابها للمشترين في الربع الرابع من هذا العام أو الربع الأول من عام 2023. وسيتم خلال تلك الفترة تجديد السيارات حيث ستكون أغلى قليلاً من السيارات العادية في سوق المستعمل ولكنها ستكون أسعار عادلة وتنافسية ".

 

أسعار السيارات المستعملة في سلندر ستكون أعلي مقابل القيمة والجودة

وقال الدفراوي "لا يتعلق الأمر بأن تكون الأسعار أكثر ؛ إنها مسألة دفع مقابل القيمة. وإذا كنت مستهلكًا ليس لديه أي خبرة في السيارة ، فأنت تريد شراء شيء يمنحك قيمة حقيقية للمبلغ الذي ستدفعه" وأكد الدفراوي أن العملاء يشترون السيارات المستعملة ويحاولون القيام بالتجديد بشكل مستقل ، لكن لا أحد لديه هذا النوع من الخبرة. وقال أن بإمكانهم العثور على تلك السيارات وتنفيذ هذه العملية الاصلاحية في غضون 24 ساعة . 

 

أعمال أخري لشركة سلندر

وتعتزم الشركة الناشئة جني الأموال من مبيعات التجزئة ودور المزادات والوكالات. وقال الدفراوي إن سيلندر قد تنظر أيضًا في تدفقات الإيرادات الإضافية مثل الفوائد من التمويل والتأمين والرسوم من المساعدة على الطريق وغيرها من الخدمات ذات القيمة المضافة . 

 


مواضيع ذات صلة

مقارنة بين أسعار هيونداي أكسنت RB الجديدة والمستعملة بمصر

أسعار هيونداي أكسنت RB 2024 المستعملة في مصر لاتزال تفوق أسعارها الجديدة بعد التخفيض رغم أن السيارة متوفرة وليس بها مشكلة توفر. 

أسعار شانجان CS35 Plus في سوق المستعمل بمصر

من سيارات شانجان التي لها تواجد بعض الشيء في سوق المستعمل حالياً طرازات شانجان CS35 Plus المنتشرة بصورة أكبر كموديلات 2022. 

فارق 100 ألف جنيه بين أسعار هافال H6 الجديدة والمستعملة

تواجد لسيارات هافال H6 موديلات 2022 في سوق المستعمل بمصر والسعر الفارق بين الجديد والمستعمل يبدأ من أقل من 100 ألف جنيه. 

تعرفوا على أسعار هافال جوليان المستعملة بعد طرح طرازات 2024 الجديدة

الفارق بين أسعار طرازات هافال جوليان الجديدة والمستعملة في مصر يترواح بين 200 و240 ألف جنيه.

بعد الكشف عن BMW X2 الجديدة بمصر : تعرفوا على أسعارها المستعملة محلياً

فارق كبير بين أسعار طرازات BMW X2 الجيل الجديد في مصر الذي قدم اليوم والجيل السابق من السيارة في سوق المستعمل. 

سيارة فولكس فاجن iD6 X PRO المستعملة الكهربائية للبيع في مصر 

بقوة 204 حصان واتساع لسبعة مقاعد, يمكن الآن لراغبي شراء سيارات كهربائية الحصول على هذه النسخة من فولكس فاجن iD6 X PRO المستعملة بمصر.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن