menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

سبعة أسئلة عليك طرحها على نفسك قبل شراء سيارة مستعملة

تكشف أهم نصائحنا كيفية الاختيار بحكمة عند البحث عن سيارة مستعملة وشرائها. 

 

 

السيارات المستعملة أصبحت أغلي سعراً وهذه أسئلة يجب اجابتها قبل الشراء

يعد شراء سيارة مستعملة طريقة رائعة لتوفير المال ، ولكن إذا لم تكن حريصًا ، فقد ينتهي بك الأمر بسيارة تثقل كاهلك بتكاليف إصلاح باهظة. ومع ارتفاع أسعار السيارات المستعملة خلال العام الماضي ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى إجراء البحث وإجراء جميع الفحوصات اللازمة قبل شراء سيارة مستعملة. وهناك أسئلة يجب عليك طرحها قبل شراء سيارة مستعملة.

 

1. هل هي آمنة؟

إذا كنت قد حددت شراء طراز معين من السيارات ، فتأكد من التحقق من بيانات نظم الأمان الخاصة به أولاً. وتعتبر تقييمات اختبارات التصادم Euro NCAP واختبارات السلامة المختلفة حسب منشأ السيارة مهمة . وكن على علم ، مع ذلك ، أن اختبارات Euro NCAP وغيرها تصبح أكثر صرامة بمرور الوقت ، لذا فإن السيارة التي حصلت على خمسة نجوم في عام 2013 ليست بالضرورة أكثر أمانًا من طراز 2023 الذي حصل على ثلاث نجوم.

وعند فحص السيارة ، ابحث عن أي مصابيح نشطة على لوحة عدادات تظل مضاءة بمجرد بدء تشغيل السيارة , فقد تشير إلى عطل متعلق بالسلامة. و يمكن أن تكون معدات السلامة المعيبة مكلفة للغاية لإصلاحها لذلك يجب التأكد من عملها بشكل آمن.

 

2. هل هي سيارة اعتمادية؟

إذا اشتريت منتجًا جديدًا أو كسر زيرو ، فسيكون لديك ضمان من الشركة المصنعة لتغطية أي مشاكل قد تظهر. ولكن مع السيارات القديمة ، ستكون من يدفع الفاتورة الخاصة بالاصلاحات إذا حدث خطأ ما. وهنا يجب التأكد من موثوقية واعتمادية السيارة وذلك من خلال معرفة آراء ملاك السيارة وتجاربهم معها . وعلى الرغم من أن السيارات المستعملة عادة ما تكون أقل موثوقية من السيارات الجديدة ، فقد رأينا الكثير من الموديلات القديمة التي تخالف الاتجاه وتظل موثوقة مع تقدم العمر. 

وإذا تم تمييز سيارة معينة على أنها ذات معدل مشكلات مرتفع ، فمن الجدير فحصها قبل الشراء. وإذا كانت السيارة التي تفكر في شرائها لا تزال ضمن فترة الضمان ، فمن الضروري التحقق من حصولها على سجل خدمة يتوافق مع جدول الشركة المصنعة ومواصفاتها ، وإلا فقد يتم إبطال الضمان.

 

3. هل السيارة عرضة للاستدعاء؟

من خلال رقم VIN السيارة يمكن معرفة ما اذا كانت ضمن أي حملة استدعاءات من الشركة المصنعة.

 

4. هل لدي مالك السيارة كل الوثائق اللازمة؟

تأتي كل سيارة مع الأوراق الخاصة بها ويجب التأكد من ملكية السيارة وعدد المالكين السابقين لها والتأكد من مطابقة لون السيارة ومحركها للموجود في الرخصة. وإذا رأيت أي تناقضات لا يمكن للبائع تفسيرها ، نوصيك بالابتعاد عن الصفقة. 

 

5. أين تمت قيادة السيارة؟

تظهر أبحاث أن السائقين الذين يقطعون حوالي 12 ألف كم في السنة ، مع تغطية نصف هذه المسافة تقريبًا في المناطق الحضرية تكون سياراتهم في حال أفضل. وفي حين أنه لا ينبغي بالضرورة تجنب السيارة التي قطعت عددًا كبيرًا من الكيلومترات ، يجب أن تسأل البائع عن مكان قيادة السيارة ولأي غرض تم استخدام السيارة. وإذا قضت السيارة التي تقطع مسافات طويلة معظم وقتها في البلدات أو المدن ، فستكون قد مرت بحياة أكثر صعوبة من تلك التي تقاد بكفاءة على الطرق السريعة.

وعلى العكس من ذلك ، قد تحتاج بعض السيارات خاصة الديزل التي تحتوي على عدد أميال أقل أو تستخدم فقط للرحلات القصيرة إلى صيانة إضافية لتجنب فواتير الصيانة الكبيرة في المستقبل.

 

6. ما هي علامات التهالك في السيارة؟

تحتوي معظم السيارات المستعملة على بعض علامات القدم والتهالك. ومع ذلك ، إذا كان هناك الكثير من الخدوش على الطلاء ، اسأل البائع عن كيفية حدوثها ومدة بقائها في السيارة. وضع في اعتبارك أن أي خدوش كبيرة قد تحتاج إلى التعامل معها بشكل احترافي لمنع الصدأ. وأحضر مصباح معك لتسهيل فحص الهيكل السفلي للسيارة ، مما يسمح لك باكتشاف التسربات والتآكل. وقم بتسليط الضوء عبر الجسم , فإذا لاحظت الألواح ذات الدرجة اللونية المختلفة قليلاً عن بقية السيارة ، فقد يشير ذلك إلى أنه تم استبدالها كجزء من مهمة الإصلاح.

من المهم أيضًا التحقق مما إذا كانت السيارة مزودة بإطارات آمنة . وأثناء الفحص ، تأكد من أن ميزات مثل تكييف الهواء في حالة جيدة . 

 

7. كيف تؤدي السيارة خلال اختبار القيادة ؟

يجب أن يسمح لك البائع باختبار قيادة السيارة , وإذا لم يفعل ذلك ، فقد يكون لديهم شيء يخفونه.

جنبًا إلى جنب مع كيفية قيادة السيارة بشكل عام ، ضع في اعتبارك ما يلي:

هل تعمل فرامل السيارة بشكل صحيح؟ إذا شعرت أن الفرامل تهتز فقد تحتاج إلى استبدالها.

هل ناقل الحركة سهل الاستخدام؟ إذا انزلق أو اهتز عندما تتحرك أو تتسارع ، فقد تحتاج إلى استبداله. 

هل يعمل التعليق بشكل جيد؟ إذا لم تمتص السيارة المطبات جيدًا ، أو إذا كان بإمكانك سماع أصوات غريبة أو الشعور بالاهتزازات ، فقد تكون بعض مكونات التعليق في طريقها للتعرض لمشكلة.

هل التوجيه سلس؟ إذا اهتزت أو تذبذبت أو مالت في اتجاه معين ، فقد يعني هذا أن عجلات السيارة تحتاج إلى إعادة محاذاة.

هل المحرك يعمل بشكل جيد؟ إذا كان بإمكانك سماع ضجيج أو نقر أو رؤية الكثير من دخان العادم ، فقد تكون مكونات المحرك المهمة على وشك التعرض لمشكلة.

 


مواضيع ذات صلة

أهم 6 سيارات يابانية مستعملة يمكن شرائها بنصف مليون جنيه بمصر

يمكن لمن يبحث في سوق المستعمل عن سيارة يابانية بميزانية لا تتعدي النصف مليون جنيه , العثور على طرازات عديدة مميزة. 

8 سيارات أوروبية مستعملة بسعر 500 ألف جنيه

بمبلغ نصف مليون جنيه, يمكن الحصول على سيارة مرسيدس أو سيات أو رينو أو بيجو أو أوبل أو سكودا مستعملة في مصر خلال الفترة الحالية. 

5 سيارات كورية مستعملة بسعر 500 ألف جنيه بمصر 

3 سيارات هيونداي مستعملة وسيارتين كيا في سوق المستعمل بمصر بسعر نصف مليون جنيه. 

بعد انخفاض أسعار الجديدة : أسعار كيا إكسيد 2024 المستعملة بمصر 

انخفاض أسعار كيا إكسيد الجديدة 350 ألف جنيه , والسعر في سوق المستعمل حالياً يفوق سعر الجديدة وبالتالي ننتظر حتى وصول تأثير تخفيض اليوم في سوق المستعمل. 

بورش كايين تيربو جي تي موديل 2022 المستعملة للبيع بمصر

من يرغب في سيارة مميزة فاخرة بسعر أقل قليلاً من الجديدة يمكنه البحث في سوق كسر الزيرو, ولكن حتى هذا الأمر لم يعد مضمون في أن يكون أقل في السعر الآن. 

بعد أنباء عن عودتها : أسعار تويوتا ستارليت في سوق المستعمل بمصر

أسعار تويوتا ستارليت في سوق المستعمل بمصر بمتوسط 150 ألف جنيه للراغبين في سيارة مختلفة هاتشباك ولكنها في نفس الوقت قديمة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن