menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

دراسة: 40٪ من مشتري السيارات الجديدة يشعرون بالندم

دراسة أمريكية تكشف أن من يشترون سيارات جديدة يشعر نسبة منهم بالندم بسبب خطأ الاختيار. 

 

 

شراء سيارة جديدة يعتبر أمر صعب يتطلب العثور على السيارة المناسبة لنمط حياتك وميزانيتك بجانب توفير التمويل والتفاوض على السعر وتوفير الوقت للبحث والشراء. لذلك ليس من المستغرب أن يشعر بعضنا أنه ارتكب خطأ بعد الشراء. وتشير دراسة استقصائية جديدة إلى أن أربعة من كل 10 قد ندموا على السيارة التي اختاروها.

 

وقامت LendingTree باستطلاع آراء 1919 من مالكي السيارات في الولايات المتحدة عبر الإنترنت في ديسمبر الماضي. ووجدوا أن 39٪ من الأمريكيين ندموا على شراء سيارة جديدة. ويبدو أن الندم يتلاشى مع مرور الوقت. ومن بين أولئك الذين اشتروا سيارة خلال السنة الماضية ، أعرب 47٪ عن أسفهم لشيء ما بشأن شرائهم. وقال 24٪ فقط الشيء نفسه عن السيارة التي امتلكوها لمدة ست سنوات أو أكثر.

 

وجانب الندم الأكثر شيوعا يتمثل في شراء الطراز الخطأ. وجاء شراء سيارة باهظة الثمن لا يمكنهم تحمل تكلفتها في المرتبة الثانية ، وعدم التسوق لشراء سيارة أفضل يأتي في المرتبة الثالثة.

 

المزيد من الخبرة = ندم أقل

وكان المشترون الأصغر سنًا أكثر عرضة للشعور بأنهم اختاروا الطراز الخطأ. ولم يشعر ثمانون في المائة من الجيل السابق بأي ندم على شراء السيارات ، مقارنة بـ 40 في المائة فقط من الجيل الجديد. 

 

مفاجأة: أصحاب الدخل المرتفع يكافحون أكثر فيما يتعلق بالمدفوعات

وأفاد حوالي 17٪ أنهم يواجهون صعوبات في دفع أقساط السيارة. وعلى عكس المتوقع ، كان المشترون الأكثر دخلاً الأكثر مواجهة لصعوبات دفع الأقساط. وأفاد 28 بالمائة من المشاركين الذين كسبوا 100000 دولار أو أكثر أنهم كافحوا لدفع أقساط السيارة الشهرية. أما الذين يكسبون 35000 دولار أو أقل  ،فكان فقط 12٪ منهم قلقون بشأن سداد أقساط السيارة.

 

واشترى الأمريكيون سيارات فاخرة أكثر من أي وقت مضى في عام 2021. وأفادت شركة Cox Automotive أن متوسط سعر السيارة الجديدة بلغ 47000 دولار في ديسمبر ، بزيادة قدرها أكثر من 6000 دولار في عام واحد فقط. وكان الارتفاع المفاجئ جزئياً بسبب نقص السيارات الجديدة ، وجزئياً بسبب اختيار الأمريكيين لنماذج أكثر فخامة مما كانت عليه في السنوات السابقة. وبلغ متوسط أقساط السيارات الجديدة في أمريكا 688 دولارًا في ديسمبر بزيادة تقارب 20٪ في عام واحد فقط.

 

أصحاب الدخول المرتفعة الأكثر احتمالا 

وبعض الذين ندموا اتخذوا إجراءات. وأفاد ستون في المائة من الرجال عن بيع السيارة المخيبة للآمال أو اتخاذ خطوة أخرى لتغيير وضعهم. وفقط 35٪ من النساء قلن الشيء نفسه. ومن بين أولئك الذين يكسبون 100000 دولار أو أكثر ، 75 ٪ ممن شعروا بالندم فعلوا شيئًا وغيروا سيارتهم. وبالمقارنة ، فإن 35٪ فقط من الأشخاص الذين يحصلون على 35000 دولار إلى 49999 دولار قاموا بإجراء تغيير.

 

الندم على الصيانة

وارتفع مستوى الرضا مع مرور الوقت ، لكن أولئك الذين تمسّكوا بسياراتهم المخيبة للآمال لا يزالون يجدون أنفسهم يشعرون بالندم. وأعرب 11% من المالكين عن أسفهم لعدم القيام بالمزيد من الصيانة لسياراتهم. وأعرب تسعة في المائة عن أسفهم لتجاهل مشكلة ما حتى فوات الأوان. وأظهرت استطلاعات أخرى أن ما يصل إلى 25٪ من الأمريكيين سوف يتجاهلون ضوء فحص المحرك إلى الأبد.

 


مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن