menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

خطة لتصنيع 15 ألف سيارة كهربائية من المنصور للسيارات بمصر

وكيل علامات شيفروليه وأوبل وبيجو في مصر تسعي لتصنيع 15 الف سيارة كهربائية في السوق المصري على مدار السنوات الخمسة المقبلة. 

 

 

المنصور للسيارات تسعي لانتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر

كشفت تقارير أن شركة المنصور للسيارات التي تملك وكالات شيفروليه وأوبل وبيجو وMG بمصر تسعي لتصنيع 15 ألف سيارة كهربائية على مدار 5 سنوات في مصر. والتصنيع المحلي للسيارات الكهربائية يأتي في اطار رغبة الشركة في ريادة قطاع السيارات الكهربائية محلياً كما تعمل على استيراد السيارات الكهربائية كذلك حيث بدأت ذلك مع موديلات كاديلاك ليريك الكهربائية وتسعي لاستيراد 5 موديلات كهربائية جديدة حتى 2025. 

 

كاديلاك ليريك تقدم اليوم بمصر

وقد تم الكشف عن سيارة كاديلاك ليريك الكهربائية بالكامل في مصر والتي ستبدأ مبيعاتها في نهاية عام 2023 في مصر. والسيارة لم يحدد سعرها حيث لم تبدأ مبيعاتها العالمية في الوقت الحالي والحجز فقط مفتوح عليها عالمياً. كما أعلنت المنصور للسيارات وجنرال موتورز اليوم أن هناك 5 موديلات كهربائية كذلك سيقدمون في مصر قبل نهاية عام 2025. 

 

محركات كاديلاك ليريك المرتقبة بمصر

وستتوفر السيارة بمحرك كهربائي واحد وجر خلفي بقوة 340 حصان وعزم دوران 440 نيوتن متر. وهذا الاصدار من السيارة يتجاوز مسافة 500 كم في الشحنة الواحدة مع بطارية 102 كيلواط في الساعة. أما النسخة الثانية ,فستأتي بمحركين كهربائيين ودفع كلي مع قوة اجمالية 500 حصان وعزم دوران 610 نيوتن متر . ويمكن شحن السيارة في 10 دقائق لتقطع مسافة 122 كم. 

 

تطابق تصميم نسخة الانتاج والنسخة التجريبية من كاديلاك ليريك

وتعتبر كاديلاك ليريك 2023 كروس أوفر كهربائية فاخرة في شكل نسخة إنتاج. والسيارة تبدو متطابقة تقريبًا مع نسخة السيارة التجريبية من الداخل والخارج. ويتضمن ذلك الألواح الخارجية ، والعجلات الكبيرة ، والمصابيح الخلفية الفريدة من نوعها في الجزء الخلفي ، والعدادات مقاس 33 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه. وستباع السيارة في مصر بضريبة القيمة المضافة فقط وليس عليها جمارك لأنها سيارة كهربائية.

 

جنرال موتورز والمنصور وفرا 150 سيارة كهربائية للتنقل في قمة المناخ

وقد أعلنت شركة جنرال موتورز ووكيلها في مصر شركة المنصور للسيارات في وقت سابق عن كونهما الشريك الحصري للتنقل للدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ  COP27. وفي هذا الإطار و تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بضرورة التوجه المستدام نحو نقل اخضر وبالتعاون مع وزارة النقل قامت الشركتان بتوفير ١٥٠ سيارة كهربائية للعمل في خطه نقل الوفود بالسيارات المشاركة في مؤتمر المناخ.

 


مواضيع ذات صلة

100 ألف جنيه انخفاض لأسعار فورد فوكاس

تراجع 100 ألف جنيه لكل أسعار فورد فوكاس 2023 الفيس ليفت في السوق المصري خلال شهر أبريل الجاري.

انخفاض أسعار سيارات تويوتا كورولا بمصر 

أول انخفاض في أسعار تويوتا كورولا 2024 والتخفيضات التي جرت أقل بكثير من الزيادات السابقة التي جرت علي السيارة والتخفيض بين 175 ألف و250 ألف جنيه.

انخفاض أسعار كوبرا ليون في مصر

كوبرا تعلن عن اجراء تخفيض في أسعار طرازات كوبرا ليون 2024 الجديدة لأول مرة في مصر خلال أبريل الجاري.

تعرفوا على أسعار كوبرا فورمينتور الجديدة بعد التخفيض

موديلات 2024 من طرازات كوبرا فورمينتور تشهد أول انخفاض لها في السعر في أبريل الجاري بعد ارتفاع سعرها في مارس في ظل طرح موديلات 2024.

فئة جديدة من سيات إبيزا بمصر وتراجع سعر الفئة الثانية

انخفاض في أسعار سيارات سيات ابيزا خلال أبريل الجاري في مصر وذلك بعد تقديمها كموديلات 2024 في السوق المصري خلال مارس وعودة أول فئة.

انخفاض 150 ألف جنيه لسعر سيات ليون 2024 بمصر

طرح سيات ليون 2024 بفئة واحدة بمصر في مارس الماضي وتجاوز سعرها مليون و600 ألف جنيه يقابله في أبريل الجاري اجراء أول تخفيض لتعود أقل من مليون ونصف. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن