menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

خبير : يجب فتح استيراد السيارات المستعملة حتى 5 سنوات مضت

مزيد من الضغوط والمطالب المتكررة في قطاع السيارات بمصر لفتح باب استيراد السيارات المستعملة البعض يطالب باستيراد موديلات 2022 والآخر يطالب بالفتح حتى 5 سنوات مضت. 

 

 

منع استيراد المستعمل ساهم في الأزمة الحالية في سوق السيارات

قال عمرو الاسكندراني خبير السيارات في مصر أن الأزمة الحالية التي وصلنا لها بسبب منع استيراد السيارات المستعملة لمصر . وطالب بفتح باب استيراد السيارات المستعملة لمصر ليس فقط من موديلات 2022 فقط ولكن حتى 5 سنوات سابقة وهو ما سيحقق توفر للسيارات في مصر ويؤدي لانخفاض الأسعار في السوق ككل. 

 

تجربة استيراد السيارات الكهربائية المستعملة كانت مفيدة

وكانت السيارات الكهربائية كانت تدخل مصر كسيارات مستعملة حتى 3 سنوات سابقة ، ولكن هذا القرار توقف من أجل السماح بمساحة للتجميع المحلي للسيارة الكهربائية التي كانت ستصنع في مصر . وهذه التجربة كانت مفيدة بتجربة السيارات الكهربائية والهايبرد مستعملة في مصر بأسعار رخيصة مقارنة بسعر الجديد منها. 

 

يمكن فتح باب استيراد المستعمل للسيارات يورو 6 

وقال أن الحل الوحيد للوضع الحالي فتح الباب لاستيراد السيارات المستعملة في مصر للقضاء على احتكار الوكلاء لمبيعات السيارات في مصر حيث المتوفرة الآن منهم يكون بأعداد قليلة . كما قال أن استيراد السيارات المستعملة لا يحتاج لضوابط كبيرة بل يجب فقط استيرادها يورو 6 مؤكداً أن هناك سيارات صينية زيرو تدخل مصر يورو 2 و3 فقط. 

 

5 مليون سيارة مستعملة ملاكي بمصر

ووضح أن مصر بها 10 مليون سيارة تتضمن 5 مليون سيارة ملاكي ينقسمون الي 3 مليون سيارة في القاهرة والجيزة والاسكندرية والباقي موزع على باقي المحافظات وبالتالي مصر سوق كبير يمكنه استيعاب عدد ضخم من السيارات بسبب قلة أعداد السيارات فيه التي تبلغ بالنسبة للملاكي 5 مليون سيارة فقط مقابل أكثر من 120 مليون مصري. 

 


مواضيع ذات صلة

بسعر 4.5 مليون جنيه : ميتسوبيشي لانسر إيفو 2001 للبيع في مصر

يتوفر لسيارات ميتسوبيشي لانسر, نسخة الأداء العالي الرياضية المميزة ميتسوبيشي لانسر إيفو التي تعد من السيارات المطلوبة ولكن نسخة موديل 2001 معروضة للبيع بمصر فوق 4 مليون جنيه. 

هل يجب عليك شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟ 

قد يكون الربيع والصيف أوقاتًا جيدة لشراء سيارة حيث يتغلب المصنعون حالياً على انقطاعات سلاسل الانتاج بسبب بالوباء، والسيارات المستعملة جزء من المعادلة.

مرسيدس G500 موديل 2022 معروضة للبيع في مصر

تم عرض سيارة مرسيدس G500 موديل 2022 للبيع في مصر بتجهيزات متنوعة وحالة زيرو تقريباً. 

ربط النيابات والشهر العقاري الكترونياً سيوفر رقابة قوية على سوق المستعمل بمصر

في مارس الجاري, بدأت النيابة العامة المصرية ربط البيانات رقمياً مع الشهر العقاري بما يوفر امكانية الرقابة على سوق المستعمل والتعامل بالتوكيلات بصورة قوية. 

نيسان لوريل : سيارة مستعملة نادرة للبيع بمصر

بسعر 270 ألف جنيه , عرض سيارة نيسان لوريل للبيع في مصر موديل 1987 وهي من بين السيارات النادرة للغاية محلياً. 

بسعر 850 ألف جنيه .. مازدا RX-7 ROTARY للبيع بمصر

من النادر رؤية سيارات كلاسيكية من علامة مازدا في السوق المصري, ولكن لدينا اليوم سيارة كلاسيكية مستعملة وسعرها يصل الي 850 ألف جنيه. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن