menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

جي إم سي هامر .. مركبة كهربائية بقوة 1000 حصان  

تعتبر شاحنة هامر الكهربائية من جي إم سي 2022 أول شاحنة فائقة من نوعها يتم تطويرها بهذه القوة لكن مع عيوب واضحة. 

 

 

اطلاق جي إم سي هامر لأول مرة

لطالما كانت علامة هامر تمثل المركبات الكبيرة والقوية ، ولا يختلف هذا الأمر في الموديل الكهربائي الجديد الذي يتميز بالضخامة. ويبدو أن جي إم سي وضعت هامر كسيارة للطرق الوعرة.

 

مدي جي إم سي هامر

وقد كشفت شركة جنرال موتورز عن سيارتها جي إم سي هامر الكهربائية Hummer EV ، وهي أول سيارة بيك آب كهربائية لهاوتأتي كذلك في نسخة SUV. والسيارة لديها مدى 350 ميلا أو 563 كم و1000 حصان . كما تأتي بسعر يبدأ من 80 ألف دولار . كما تعمل بثلاثة محركات. كما أنها توفر أطول بطارية في المدي أكثر من أي سيارة جنرال موتورز مزودة بمجموعة المحركات الكهربائية. 

 

تسارع جي إم سي هامر

وتقول جنرال موتورز إن هامر الكهربائية يمكن أن تصل إلى 100 كم في الساعة في حوالي 3 ثوانٍ. كما أن لديها نظام توجيه بجميع العجلات ، والذي يسمح لها بالقيادة في وضع يسمى Crabwalk. وتوجد ألواح سقف قابلة للإزالة وإطارات مقاس 35 بوصة ونظام تعليق هوائي يمكنه رفع السيارة بمقدار ست بوصات.

 

أسعار جي إم سي هامر

وبدأ سعر هامر الكهربائية وقت طرحها لأول مرة من 80 ألف دولار. وتبدأ بنسخة ذات محركين ، بينما مقابل 100000 دولار ، يمكن للمشترين الحصول على هامر EV3x ، والتي تتضمن ثلاثة محركات وتوجيه لعزم الدوران. ومقابل 90 ألف دولار يمكن للمشترين الحصول على EV2x ، والتي تشمل التعليق الهوائي والتوجيه بأربع عجلات وستقدم في 2023.

 

تقنيات في جي إم سي هامر

كما يتوفر للشاحنة تقنية القيادة الذاتية Super Cruise ، والتي تسمح لها بالقيادة بشكل مستقل جزئيًا. كما أن البطارية قادرة على الاتصال بنظام شحن بقوة 800 فولت يمنح السيارة 100 ميل من المدى في 10 دقائق من الشحن. ويمكن للمشترين طلب السيارة مع ما يصل إلى 18 كاميرا ، بما في ذلك الكاميرات الموجودة أسفل السيارة للمساعدة في زيادة أو تقليل الخلوص الأرضي.

 

مقصورة جي إم سي هامر

وفي الداخل ، تهيمن شاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة على لوحة القيادة. كما أن لوحة عدادات السائق رقمية أيضًا ، مع شاشة مقاس 12.3 بوصة. وتعتبر سيارة هامر EV خطوة كبيرة بالنسبة لشركة جنرال موتورز وتشير إلى تحول في السوق. 

 

عيوب جي إم سي هامر

ومن الأمور التي تعيب السيارة أن وزنها الاجمالي يبلغ 4111 كجم وهي أثقل بكثير من طرازات شيفروليه سيلفرادو . والسبب في الوزن الكبير البطارية الضخمة التي تزن 1326 كجم وحدها . والبطارية تأتي بجهد 212.7 كيلوواط في الساعة وهي أكبر من بطاريات شاحنات أخري. وعلى الرغم من سعة البطارية الكبيرة ولكن المدي الذي توفره ليس أكبر من باقي الطرازات المنافسة. كما أن مدي السيارة محدود مقارنة بالسعر والبطارية والتكاليف والخامات التي تستغل في انتاجها كثيرة. 

 

بدء انتاج جي إم سي هامر

وقد احتفلت جي إم سي في نهاية عام 2021 ببدء الانتاج للسيارة في طرازات الإصدار الأول . والسيارة الكهربائية الضخمة هي أول مركبة تنتجها جنرال موتورز على منصة Ultium الخاصة بها. والمنصة الجديدة ستشكل الأساس لعدد من السيارات الكهربائية للشركة وعلاماتها.

 

الاصدار الأول من جي إم سي هامر

ويبدأ الاصدار الأول من سعر 110.295 ألف دولار، ويتميز بمحركين ، يضخان معًا ما يصل إلى 1000 حصان. وتم بيع الطراز VIN 001 ، وهو أول طراز يتم طرحه من خط التجميع ، بالمزاد العلني في وقت سابق في مزاد باريت جاكسون مقابل 2.5 مليون دولار .

 


مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن