menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

جهز سيارتك للسفر قبل العيد

لا يحب أحد أن ينتهي به الأمر عالقًا في رحلته القادمة على الطريق خلال فترة العيد, ولهذا تأكد من أن سيارتك في أفضل حالة قبل أن تصل إلى الطريق السريع. 

السيارات المستعملة تتعرض لمشكلات أكبر على الطريق

يبلغ عمر نصف السيارات على الطريق اليوم أكثر من 10 سنوات. وبمجرد أن تصل سيارتك إلى هذا العمر، فمن المرجح أن تتعطل على الطريق بمقدار الضعف. ودائما ملاك هذه السيارات من الأشخاص الذين يتعرضون لإطار مثقوب أو يحتاجون إلى شحنة من بطارية. وإذا كنت تخطط لرحلة على الطريق بالسيارة خلال العيد، فمن المفيد أن تجعل الميكانيكي الخاص بك يفحص سيارتك مرة واحدة ويركز على بعض المشكلات.

 

بطارية السيارة

تعد بطارية السيارة المشكلة الأكثر شيوعًا خاصة فيما يتعلق بالأنظمة الكهربائية. ومولد السيارة والاشعال يمثلون 23 في المائة من السيناريوهات التي تتطلب سحب السيارة . ويجب فحص البطارية واختبارها قبل السفر . 

 

مشاكل المحرك

كانت مشكلات المحرك ، وخاصة أعطال نظام التبريد ، مسؤولة عن 11 بالمائة من الأعطال .  كما يمكن أن تتعطل مكونات تبريد سيارتك ، مثل الردياتير والثرموستات ومضخة المياه دون سابق إنذار. وللتأكد من أن محرك سيارتك تعمل بشكل صحيح ، تحقق من الجزء السفلي بعد إيقاف سيارتك. إذا رأيت أي تجمع للسوائل على الأرض - أو لاحظت رائحة تشير إلى تسرب سائل التبريد - يجب عليك بالتأكيد إصلاح التسرب قبل أن يتسبب في تعطل نظام التبريد.

 

أضرار الإطارات

أخيرًا ، لا أحد يريد أن ينفجر إطاره أثناء القيادة في إجازة. لكن تلف الإطارات هو السبب الثالث الأكثر شيوعًا لتعرض السيارات للتعطل على الطرق. ولتجنب ذلك ، يجب فحص الإطارات بشكل منتظم ، وليس فقط قبل القيام برحلة على الطريق. ويمكنك اكتشاف معظم مشاكل الإطارات قبل وقت طويل من تركها بدون فحص. 

ابحث عن انتفاخات في إطارات سيارتك ، وتعلم كيفية التحقق من عمق المداس وضغطه. وأخيرًا ، اعرف قبل أن تغادر ما إذا كانت سيارتك بها اطار احتياطي سليم أم لا ، وتدرّب على تغييره. 

 


مواضيع ذات صلة

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

 لغة السيارات:  نصائح لفهم هذه اللغة ومشكلاتها

نصائح عديدة لفهم لغة السيارات لأن للسيارات لغتها الخاصة التي تحدثك بها ويجب فهمها ومعرفتها. 

بعد الحادث الأخير .. كيف تتعامل مع الشبورة المائية في الصباح ؟ 

استمرار تبعيات حادث تصادم تريلا بسيارات في قنا والشبورة المائية سبب رئيسي للحادث بجانب السرعة وهذه أهم النصائح للتعامل مع الشبورة المائية في الصباح. 

نصائح لصيانة السيارات في الشتاء مع جيلي مصر

العديد من النصائح تطلقها شركة جيلي في مصر للسيارات مع موسم الشتاء الحالي للحفاظ على السيارات بصورة وحالة جيدة مع استمرار العروض الخاصة التي توفرها. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن