menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تعرفوا على آخر ما شهده مشروع توسعة الطريق الدائري في مصر من تطوير

تطوير الطريق الدائري مستمر وأعمال تطوير القوس الشمالي شبه منتهية مع استمرار تطوير القوس الجنوبي منه. 

 

 

أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

شهد الطريق الدائري ختام لتطوير بعض الأجزاء عليه خاصة أعمال تطوير القوس الشمالي من الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، الذي يمتد  من تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وحتى محور سعد الدين الشاذلي. وآخر ما شهده الطريق الدائري من تطوير أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري مع طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي؛ حيث يتم حاليا تطوير وتوسعة الطريقين بهذا التقاطع الحيوي لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة. 

 

تطوير كوبري مسطرد بإنشاء كوبري جديد بالكامل

وتشمل التحديثات كوبري الدوران للخلف لخدمة القادم من تقاطع  ٢٦ يوليو والمتجه لبنها و القادم من شبرا الخيمه والمتجه الى تقاطع ٢٦ يوليو. كما تم تطوير كوبري مسطرد؛ حيث تم إنشاء كوبري جديد بالكامل إلى جانب الكوبرى الحالي، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل؛ لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد – بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق.

 

دراسة لمد خط مترو المرج الي شبين القناطر 

كما تم الانتهاء من كوبري المرج بطول 1500 متر وعرض 14 مترا، بواقع 3 حارات مرورية، ويخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، كما يتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، ويمر أعلى محطة الصرف الصحي، ومحطة مترو الأنفاق، وموقف الأقاليم بالمرج، كما تم الاطلاع على الموقف التنفيذي لتطوير تقاطع المرج، بما يتفق مع الخطة المستقبلية للوزارة بشأن امتداد خط مترو المرج إلى شبين القناطر. 

الانتهاء من محور الفريق العرابي

أما محور الفريق العرابي أو الطوارئ سابقا، حيث تم الانتهاء من الكوبري أعلى المحور، وجار تنفيذ المنازل والمطالع بعد إنهاء الإزالات المتعارضة؛ وذلك لعمل ربط حر بين المحور والدائري لخدمة أهالي جسر السويس ومدينة السلام، وكذلك تطوير ورفع كفاءة محور الفريق العرابي أسفل التقاطع.

 

كوبري عدلي منصور بديل لنفق السلام

أما كوبري عدلي منصور بمنطقة موقف العاشر، الذي تم تشغيله ويبلغ طوله  1250 مترا وعرضه 30 مترا بواقع 7 حارات، ويسهم  في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها قبل تشغيل الكوبري؛ بحيث يخدم الحركة المرورية للقادم من التجمع والقاهرة الجديدة إلى مسطرد والطريق الزراعي أعلى طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي.

 

استمرار العمل في القوس الجنوبي الغربي من أوتوستراد المعادي وحتى المريوطية

كما تم الانتهاء من أعمال التوسعة في المسافة من أوتوستراد المعادي، مرورا بطريق السخنة؛ فالقاهرة الجديدة؛ فطريق القاهرة - السويس؛ فطريق القاهرة – الإسماعيلية؛ فطريق بلبيس الصحراوي؛ فمنطقة وكوبري (عدلي منصور)، ثم مدينه السلام؛ فمنطقة المرج والخصوص، حتى طريق شبرا - بنها الحر، ومحور الفريق العصار ، لافتا إلى أن القوس الجنوبي الغربي من أوتوستراد المعادي وحتى المريوطية جار التنفيذ بأقصى المعدلات لإنهائه في الموعد المخطط. 

 

رفع كفاءه الطريق بالكامل بالنسبة للطريق الدائري 

و يتم حاليا رفع كفاءه الطريق بالكامل، من خلال عمل طبقات أسفلتية، لرفع كفاءة السطح واستعدال المناسيب؛ حيث سيصبح الطريق، بعد الانتهاء من كافة أعمال التطوير الشامل له، طريقا عالميا، بالإضافة إلى أنه جار الانتهاء من مشروع إنارة الطريق الدائري بأعمدة "الهاي ماست"، وجار تنفيذ منظومة ITS لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

 

تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع

كما تم البدء في  تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع "BRT"، التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها، منها محطات: السويس، وموقف العاشر، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعى، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات "BRT"؛ ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب، الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه، لافتاً إلى أن هناك عددا من التحالفات العالمية المهتمة، بالتعاون مع وزارة النقل في مجال إدارة وتشغيل أتوبيسات "BRT"، مشيراً إلى أنه سيتم الاستغلال الإعلاني والاستثماري الأمثل لكافة محطات "BRT".

 


مواضيع ذات صلة

ضبط سائق سيارة بعد استعراض تسبب في الاصطدام بشخص من ذوي الهمم

الداخلية تكشف ملابسات واقعة اصطدام سيارة بأحد الأشخاص من ذوي الهمم وتكشف سارقي اطارات السيارات بالقاهرة الجديدة.

لمدة 3 ليالي : تحويلات مرورية بشارع التسعين الجنوبي

تواجد ونش بمحطة رقم 11 بشارع التسعين الجنوبي للقادم من محور محمد نجيب تجاه الجامعة الأمريكية يقود لتحويلات مرورية.

غلق لمدة 3 شهور من مساكن المسبك الآلي لمحور شنزو آبي

تشهد مدينة نصر وبالتحديد منطقة المسبك الآلي عمليات غلق لمدة 3 شهور بسبب توصيل الصرف الصحي مع امتداد الغلق لمحور شنزو آبي.

الطريق الدائري يستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير

متابعة مستمرة لأعمال الموقف التنفيذي لتطوير الطريق الدائري استعدادا لافتتاح المتحف المصري الكبير من خلال تطوير الهوية البصرية للطريق.

تعرفوا على السرعات على أهم الطرق الحيوية في مصر

السرعات على الطرق المختلفة الشهيرة بمصر تبدأ من 80 الي 120 كم في الساعة وتبلغ داخل المدن 60 كم في الساعة.

أكثر من 130 ألف كم من الطرق المرصوفة بمصر

ينتظر تغير مركز مصر في مؤشر جودة الطرق العالمي حيث أن آخر نسخة كانت في 2019 , والنسخة الجديدة ستغير موقع مصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن