menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

البرلمان يناقش تصنيع السيارات الكهربائية بمصر

لاتزال مسألة تصنيع السيارات الكهربائية تشغل الكثير من الجهات والمواطنين , والبرلمان يناقش المسألة بشكل جاد في لجنة الطاقة والبيئة .

 

 

طلب احاطة حول التوسع في السيارات الكهربائية وتصنيعها

قدم أحد نواب البرلمان المصري طلب إحاطة في الفترة الأخيرة حول السيارات الكهربائية. وجاء الطلب من قبل النائب محمد الجبلاوي حول خطط الدولة للتوسع في استخدام واستغلال المركبات والسيارات الكهربائية . وأكد في طلب الاحاطة على دور السيارات الكهربائية في تقليل استهلاك الوقود وتلويث البيئة. وتم مناقشة طلب الاحاطة في لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب التي يترأسها حسام عوض الله.

 

مصر بدأت خطتها لانتاج المركبات الكهربائية وظهر ذلك عبر تصنيع أتوبيسات كهربائية

وشدد رئيس اللجنة على ضرورة التعاون بين كل الجهات في الدولة للإسراع في توفير مشروعات قائمة على تصنيع السيارات الكهربائية خاصة التي تأتي بصورة جديدة لتكون سيارات مصرية بشكل أكبر من سيارات أجنبية مصنعة في مصر. وأكد على أن مصر بدأت بالفعل مشروعات انتاج المركبات الكهربائية ممثلة في مشروعات انتاج الأتوبيسات العاملة بالكهرباء بجانب أتوبيسات الغاز والتي ظهرت في قمة المناخ الأخيرة. كما شدد على اهتمام أعلي جهات الدولة بمسألة تصنيع المركبات الكهربائية.

 

تساؤل برلماني حول خطط وزارات الصناعة والبيئة والكهرباء لمشروعات تصنيع سيارات كهربائية

فيما ذكر النائب مقدم طلب الاحاطة أن صناعة السيارات الكهربائية لها دور كبير في الحفاظ على البيئة في مصر ويجب الاهتمام بها بصورة أكبر بسبب الجوانب الايجابية التي تحققها في حياة المواطنين وفي اقتصاد الدولة ويجب تعاون كل الوزارات لانتاجها مؤكداً ضرورة توفر مراكز صيانة للسيارات الكهربائية مع تصنيعها في مصر. وأكد على ضرورة تواجد خطة من وزارة الكهرباء ووزارة البيئة ووزارة الصناعة بخصوص هذه المسألة.

 

دور وزارة الكهرباء في مسألة تصنيع سيارات كهربائية بمصر

وقالت وزارة الكهرباء أن دورها في هذا الأمر مرتبط بتحديد تعريفة شحن السيارات الكهربائية وبنقاط الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية ووضحت أن مصر تملك بالفعل وفرة في الكهرباء يمكن استخدامها بدون أي عوائق لشحن السيارات الكهربائية. كما شدد وزارة الكهرباء على توفر مواصفات خاصة لمحطات الشحن. 

 


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن