menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

احذروا من النصب عند بيع سيارة مستعملة بهذه الطريقة

طريقة جديدة باتت مشهور في سوق السيارات للنصب عند بيع السيارات المستعملة ويجب الحذر منها. 

 

 

ابتكار أفكار جديدة للنصب

يتعرض الناس للخداع ومحاولات النصب في مواقف مختلفة, ولكن ما أكثرها في قطاع السيارات سواء عند البيع أو الشراء. ويتم ابتكار أفكار جديدة للنصب بشكل مستمر ومن أحدث الطرق التي تستخدم للنصب في الفترة الأخيرة والتي باتت شائعة وتعرض لها الكثيرون عند عملية بيع السيارات مع ابقاء مبلغ من المال على المشتري يقوم بدفعه عند كتابة التوكيل. 

 

الحصول على كامل سعر السيارة عند بيعها ضروري لعدم التعرض للخداع

ونصح الكثيرون ممن تعرضوا لهذه الخدعة بالحصول على كامل ثمن السيارة عند بيعها وعدم ابقاء أي مبلغ على المشتري لحين عمل التوكيل. ويبدأ الأمر من عملية الشراء نفسها حيث أن من يحاولون النصب بهذه الطريقة يطالبون البائع بابقاء مبلغ من ثمن السيارة لحين تسليم التوكيل لهم ورخصة السيارة فيما يحصلون على السيارة نفسها ومفاتيحها من البائع الذي يكون مطمئن بأنه مادام التوكيل معه ولم يسلمه للمشتري وكذلك الرخصة فسيضطر المشتري للعودة له بالمبلغ المتبقي ليحصل على التوكيل والرخصة. 

 

تجار ومشترون نصابون يخدعون البائعين لسياراتهم 

ويتفق المشتري مع البائع على مكان للالتقاء في اليوم التالي لاكمال باقي ثمن السيارة واستلام الرخصة والتوكيل . ويجب أن يكون على علم بالمكان الذي سيتم استخراج التوكيل منه وصاحب السيارة تابع لأي شهر عقاري. وعندما يذهب صاحب السيارة لعمل التوكيل للمشتري في الشهر العقاري ويقوم بالاتصال به لاستلامه يجد هاتفه مغلق أو لا يرد عليه .

 

عملية نصب تتم في مجال شراء السيارات

وهنا يكون المشتري قد ذهب الي نفس الشهر العقاري الذي قام البائع بعمل التوكيل فيه ويستخرج بدل فاقد ببطاقته من التوكيل وهو أمر قانوني لأن التوكيل صادر باسمه ثم يذهب الي قسم الشرطة ويبلغ بفقد الرخصة ثم يتجه للمرور لاستصدار شهادة بيانات ويصدر بدل فاقد للرخصة ثم يتخلص من السيارة ببيعها أو نلقها لمرور آخر. 

 

عدم الغاء التوكيل لشراء سيارة الا بوجود الطرفين

وبالتالي يفقد صاحب السيارة الأصلي القدرة على استرداد باقي المبلغ المتبقي من ثمن السيارة ولا يستطيع عمل أي شيء مع المشتري النصاب لأن ورق الأخير سليم ولا يمكن عمل محضر سرقة لأن المحضر سيكون بعد تاريخ التوكيل . كما لا يمكن الغاء التوكيل الا بتواجد الطرفين وبالتالي يتعرض صاحب السيارة لخسارة المبلغ الذي أبقاه من سعرها. 

 

الأفضل بيع السيارات المستعملة عند الشهر العقاري

وبالتالي يجب عدم ابقاء أي مبالغ مالية عند شراء السيارة بأي صورة خاصة أن بعض التجار يقوم باستغلال عدم معرفة الناس والتلاعب عبر هذا الأمر. كما أن الأفضل أن تتم عملية البيع عند الشهر العقاري نفسه. 

 


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن