menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

5 أسباب تدفعك إلى شراء سيارة مستعملة بدلاً من الجديدة

شراء سيارة مستعملة الآن قد يكون قرار أكثر حكمة من قرار شراء سيارة جديدة في ظل الارتفاع الجنوني في أسعار السيارات الجديدة. 

 

 

ارتفاع تكلفة شراء السيارات الجديدة

نحن نعيش في عصر لم تعد فيه السيارات رفاهية بل ضرورة. ومن السيارات الهاتشباك إلى السيارات السيدان وسيارات الكروس أوفر ، أصبحت السيارات جزءًا مهمًا من نظام التنقل ، حيث تعتمد العائلات والأفراد عليها بشكل كبير للمساعدة في النقل والتوصيل. ومع ذلك ، ومع ارتفاع تكاليف الخامات ، وارتفاع أسعار الوقود ، والتضخم ، والركود الوشيك ، شهدت تكلفة شراء السيارات الجديدة ارتفاعًا حادًا. 

 

عمر السيارة الجديدة يتناقص بصورة أكبر من المستعملة

ومن المفارقات أن عمر السيارة الجديدة يستمر في التناقص على الرغم من الارتفاع في الأسعار ، مما يجعل السيارات المستعملة وشرائها ، أمرًا يفكر فيه أي شخص يتطلع إلى الحصول على سيارة بسعر مناسب . ويمكن البحث عن السيارات المستعملة وشراؤها عبر الإنترنت عبر منصات شائعة هتلاقي التي توفر السيارات المستعملة بأسعار مناسبة.

 

5 أسباب تجعل شراء سيارة مستعملة قرارًا حكيمًا

وفيما يلي 5 أسباب تجعل شراء سيارة مستعملة قرارًا حكيمًا بسبب الامتيازات التي توفرها. 

- توفير المال : يقولون ، "المال المدخر هو المال المكتسب.  وعندما تشتري سيارة مستعملة ، فإنك توفر فعليًا من خلال عدم الاستثمار في سيارة جديدة. علاوة على ذلك ، كما تخضع السيارة المستعملة للإهلاك بمعدل أبطأ ، مقارنةً بالسيارة الجديدة.

- التأمين أرخص : تكلفة التأمين على السيارة المستعملة أقل بكثير مقارنة بشراء سيارة جديدة. وإذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية ، فقد تحصل على سيارة مستعملة مع تأمين مدفوع بالفعل لفترة طويلة من الوقت.

- السيارات المعتمدة : يمكن أن يكون فحص السيارة والتأكد من اجتيازها لجميع الفحوصات مهمة شاقة للشخص العادي. و يمكن أن يكون هناك المئات من المشكلات الأساسية عندما تختار سيارة مستعملة ، مما يجعل السيارات المعتمدة أفضل حل حيث تتوفر بالجودة والضمان كذلك.  

- أعمال ورقية أقل : تعتبر الأعمال الورقية المتعلقة بالحصول على سيارة مستعملة أسرع وأسهل مقارنة بالحصول على سيارة جديدة. 

- تكلفة أقل : تكلفة السيارات المستعملة أقل من تكلفة شراء سيارات جديدة تمامًا بنفس مجموعة الوظائف. علاوة على ذلك ، تسمح السيارات المستعملة بامتلاك سيارة فئة أعلى مقابل السعر الذي ستدفعه مقابل سيارة جديدة من مستوى أقل. 

 

قطاع السيارات المستعملة قطاعًا واعدًا

وبشكل عام ، يعد قطاع السيارات المستعملة قطاعًا واعدًا حيث أن ارتفاع تكلفة المعيشة جعل شراء سيارة جديدة أكثر صعوبة. كما إن الارتفاع غير المسبوق في أسعار السيارات المستعملة مع ارتفاع شعبيتها بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية يعني أن المستهلك بات يركز على فكرة السيارة المستعملة . وهي تعتبر حالياً استثمار أفضل من شراء سيارة جديدة والسبب الرئيسي لذلك هو التأمين الرخيص والقيمة مقابل المال .

 

 


مواضيع ذات صلة

بسعر 4.5 مليون جنيه : ميتسوبيشي لانسر إيفو 2001 للبيع في مصر

يتوفر لسيارات ميتسوبيشي لانسر, نسخة الأداء العالي الرياضية المميزة ميتسوبيشي لانسر إيفو التي تعد من السيارات المطلوبة ولكن نسخة موديل 2001 معروضة للبيع بمصر فوق 4 مليون جنيه. 

هل يجب عليك شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟ 

قد يكون الربيع والصيف أوقاتًا جيدة لشراء سيارة حيث يتغلب المصنعون حالياً على انقطاعات سلاسل الانتاج بسبب بالوباء، والسيارات المستعملة جزء من المعادلة.

مرسيدس G500 موديل 2022 معروضة للبيع في مصر

تم عرض سيارة مرسيدس G500 موديل 2022 للبيع في مصر بتجهيزات متنوعة وحالة زيرو تقريباً. 

ربط النيابات والشهر العقاري الكترونياً سيوفر رقابة قوية على سوق المستعمل بمصر

في مارس الجاري, بدأت النيابة العامة المصرية ربط البيانات رقمياً مع الشهر العقاري بما يوفر امكانية الرقابة على سوق المستعمل والتعامل بالتوكيلات بصورة قوية. 

نيسان لوريل : سيارة مستعملة نادرة للبيع بمصر

بسعر 270 ألف جنيه , عرض سيارة نيسان لوريل للبيع في مصر موديل 1987 وهي من بين السيارات النادرة للغاية محلياً. 

بسعر 850 ألف جنيه .. مازدا RX-7 ROTARY للبيع بمصر

من النادر رؤية سيارات كلاسيكية من علامة مازدا في السوق المصري, ولكن لدينا اليوم سيارة كلاسيكية مستعملة وسعرها يصل الي 850 ألف جنيه. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن