menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

25 مليون دولار انخفاض في استيراد مكونات انتاج السيارات بمصر

خلال يناير الماضي, شهد قطاع مكونات انتاج السيارات واستيرادها انخفاض كبير يتجاوز 40% بسبب عقبات عديدة تشمل صعوبات الاستيراد وقلة المبيعات بمصر.

تراجع في استيراد مكونات انتاج السيارات بمصر

كشف تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بمصر عن حدوث تراجع في كمية الأجزاء المستوردة للسيارات ومكونات انتاج السيارات في مصر خلال شهر يناير 2024 حيث جاء التراجع بمعدل يفوق 42% ، وتم تسجيل اجمالي 34 مليون دولار تقريباً في يناير 2024, بينما كان المعدل في يناير 2023 بواقع 59 مليون دولار تقريباً بانخفاص 25 مليون دولار تقريباً. 

 

ضعف الاعتمادات المستندية في يناير الماضي قلل معدلات استيراد مكونات انتاج السيارات

وقال خبراء في مجالات الصناعات المغذية للسيارات أن التمويلات التي وفرتها البنوك خلال يناير الماضي كانت ضعيفة وبالتالي نتج عن ذلك قلة الاستيراد لمكونات انتاج السيارات والصناعات المغذية بعكس الوضع الحالي الذي شمل فتح الباب بصورة أفضل بكثير مما كان عليه الوضع في يناير الماضي.

 

ضعف مبيعات السيارات قلل استيراد مكونات انتاجها بمصر

كما أشاروا الي أن ضعف مبيعات السيارات في مصر من الأساس تسببت من جانب آخر في قلة طلب الشركات المصنعة للسيارات في مصر على مكونات التصنيع حتى تتحسن الأحوال بجانب حدوث ارتفاع جديد في تكلفة الشحن البحري بصورة عامة. ولكن الصورة ستختلف في الفترة الحالية والمقبلة في ظل فتح باب الاستيراد بصورة أفضل وارسال البنوك خطابات للمستوردين بتوفير الاعتمادات المستندية لهم للاستيراد من جديد . 

 


مواضيع ذات صلة

عاجل : غدًا آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وزارة المالية تؤكد أنه لا نية لمد مبادرة سيارات المصريين بالخارج مرة أخرى و١,٨ مليار دولار إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن.

بمناسبة 100 عام على نادي السيارات : تجمع نادر للسيارات الكلاسيكية بمصر

العديد من السيارات الكلاسيكية النادرة تجمعت في شارع قصر النيل احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيس نادي السيارات والرحلات المصري.

خبير : اقامة مصنع للسيارات الكهربائية أقل تكلفة من السيارات العادية

بداية انتشار السيارات الكهربائية في السوق المصري من خلال وكلاء شركات صينية وأوروبية وتكلفة السيارات الكهربائية أقل في الانتاج والتطوير. 

28 أبريل آخر ميعاد لمبادرة المصريين بالخارج والغاء الحساب البنكي 6 شهور

تنبيه هام لمبادرة سيارات المصريين بالخارج بأن غداً الموعد النهائي للمبادرة وعلى الجميع سرعة المشاركة قبل غلق المبادرة تماماً.

تعاون مدينة طربول الصناعية ولادا الروسية وفاو الصينية بمصر

توطين لصناعة السيارات الكهربائية في مصر من خلال مدينة طربول الصناعية التي تقام في جنوب القاهرة واستقطاب شركات عالمية لها. 

مصنع جديد لكابلات السيارات الكهربائية سيصدر بقيمة 200 مليون دولار

من المقرر اقامة مصنع جديد لكابلات كهربائية للسيارات وأسلاك في العاشر من رمضان والحكومة ستوفر له الحوافز المطلوبة للنجاح. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن