menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

'' السيارات الصغيرة '' الأكثر طلباً وأماناً حول العالم

أشارت العديد من التقارير إلى إزدهار مبيعات السيارات الصغيرة حول العالم بشكل جعل العديد من الشركات العالمية تتوجه بقوه نحوها وأرجعت هذه الدراسات هذا الرواج الى كون السيارات الصغيرة هى الانسب للزحام والاكثر أماناً والأقل إستهلاكاً للوقود .

أزدهار كبير وطفرة فى الامكانيات

شهد قطاع السيارات الصغيرة ازدهارا كبيرا في الفترة الراهنة؛ حيث تستعد شركات كثيرة حاليا لطرح موديلات جديدة ضمن هذه الفئة، التي تمثل أهمية كبيرة للكثير من العملاء، لما تتمتع به من مزايا مثل ملاءمة المدن المزدحمة والسعر المناسب ومعدلات الاستهلاك الاقتصادية.
وتحقق الموديلات الجديدة من السيارات الصغيرة طفرة كبيرة في هذه الفئة تتمثل في استعارة أنظمة قيادة وملتيميديا من الفئات الأعلى.

التواجد الدائم

وقال عالم اقتصاد السيارات الألماني شتيفان براتسل إن شركات السيارات تحرص على التواجد الدائم في قطاع السيارات الصغيرة؛ حيث تستعد الشركات العالمية لعرض موديلات جديدة تعطي دفعة جديدة لهذا القطاع، وتعمل على تنشيطه.

الأسعار هى الأهم

وأوضح براتسل أن هذا القطاع يتميز بحساسيته فيما يخص الأسعار؛ حيث أن الكثيرين يعتمدون على السيارة الصغيرة كسيارة ثانية أو أنها تناسب أسرا ضعيفة الدخل، ومع هذا فإن شركات السيارات تحرص على تزويد الموديلات الجديدة من السيارات الصغيرة بالعديد من الأنظمة المستعارة من الموديلات العليا، لا سيما ما يخص أنظمة الملتيميديا والاتصالات.

السيارات الصغيرة البديل الأمثل لمواجهة الازدحام 

تناولت صحيفة" فايننشال تايمز" البريطانية اتجاه معظم شركات السيارات نحو تصنيع سيارات صغيرة الحجم لتكون بديلة للسيارات كبيرة الحجم وذلك بهدف المساعدة على حل مشكلة الازدحام فى أغلب دول العالم.
وأشارت " فايننشال" أن شركات السيارات بدأت فى إنتاج تلك السيارات حيث قامت شركة فورد بالإعلان عن طراز "لنكولن" إلى جانب اعتزام شركة تويوتا فى إنتاج سيارة ليكزس صغيرة هجين فى بداية العام القادم،
كذلك شركة بى إم دبليو التى تعتزم التوسع فى إنتاج سيارات صغيرة، فيما تخطط شركة مرسيدس لإنتاج سيارة صغيرة فى الولايات المتحدة خلال عامين أو ثلاثة.
كما تشير توقعات الخبراء أن هذه النوعية من السيارات صغيرة الحجم سوف يزيد الطلب عليها خلال السنوات القادمة.

فولكس فاجن أوضح مثال

ولعل أفضل مثال على هذا مجموعة فولكس فاجن، والتي وسعت جيل سياراتها الصغيرة بمنصة موديلاتها المدمجة؛ حيث يقول مدير قسم التطوير، فرانك فيلش، إن هذه الهندسة تجعل من جميع انجازات أيقونتها Golf متاحة للفئات الأقل.

رحابة سيات Ibiza

ويتجسد الدليل الأول في السيارة سيات Ibiza الجديدة، والتي يتم طرحها خلال حزيران/يونيو القادم. وتقدم السيارة على الرغم من الأبعاد الصغيرة رحابة أكثر من أي وقت مضى، فضلا عن جيل جديد لنظام الملتيميديا، مع شاشة لمسية كبيرة وأنظمة إلكترونية حديثة مثل كشافات LED.
وهذه مجرد البداية؛ حيث أشارت الشركة الألمانية إلى أن الجيل الجديد من Polo يقوم بعملية الإحماء للنزول إلى أرض الملعب بحلول الخريف القادم. ويشهد هذا الجيل هندسة جديدة، مع تقديم مزايا مماثلة.

فورد Fiesta تحلق لأعلى

وتقوم فورد Fiesta هي الأخرى بمحاولات التحليق لأعلى؛ فالسيارة الأمريكية الجديدة، والمقرر إطلاقها خلال فصل الصيف القادم، ستزخر بحزمة من الأنظمة المساعدة الجديدة، بداية من التعرف على المارة وصولا إلى نظام الصف الأوتوماتيكي. ويتوفر الجيل الثامن من سيارة فورد في موديلين مختلفين، وهما Active المستلهم من موديلات SUV، والنسخة الفارهة Vignale.
وتخطط تويوتا لطرح الموديل الجديد من Yaris خلال الأسابيع القادمة، كما ركزت كيا على الجيل الجديد من Rio، والتي خطت خطوة واضحة نحو الأمام. وبحسب ما جاء عن الشركة، فإن السيارة ستقدم شاشة اللمس لنظام الملاحة، ومساعد الكبح الاضطراري، مع نظام التعرف على المارة، وبعد ذلك بقليل يظهر الموديل الصغير Picanto.
وأشار براتسل إلى أنن المستقبل يحمل العديد من التحديات لهذا القطاع، لكثرة المتطلبات به، على سبيل المثال في نظم الدفع؛ فالتنقل في المدن والمناطق العمرانية في المستقبل سيجعل من كهربة السيارات الصغيرة أمرا ملحا، بعدها لن يدور الأمر فقط حول استعارة مكونات إلكترونية، وخيارات تجهيزات من الموديلات الكبيرة، ولكن سيدور أيضا حول البطاريات والمحركات الكهربائية.

 السيارات الصغيرة الأكثر أمانا حول العالم 

يعتقد الكثير من الأشخاص أن السيارات الكبيرة أو الفاخرة مزودة بأنظمة الامان والسلامة حصرا، مع العلم  أن نسبة لا يستهان بها تقود سيارات صغيرة لذلك نعرض لأكثر السيارات الصغيرة أماناً حول العالم وهى :

مرسيدس - بنز من الفئة A

تعتبر هذه السيارة الصغيرة الأكثر جاذبية اذ حصدت شعبية كبيرة في معرض جنيف الدولي للسيارات خصوصا انها تمتلك مجموعة لا يستهان بها من الأنظمة والتقنيات التي تضمن السلامة، فهي تستطيع الحفاظ على مسافة الأمان تلقائيا بينها وبين المركبات الامامية.
كما أنها تقوم بمراقبة تركيز السائق وتقوم بتنبيهه في حال شروده كما انها تلزمه بأخذ فترة من الراحة في الوقت المناسب، وأهم ما يميز هذه السيارة انها تعمل على شد حزام الأمان وتفعيل تقنيات السلامة أثناء الحوادث المرورية من أجل الحفاظ على السائق والركاب.
ويضاف الى ما تقدم ان هذه السيارة مزودة بنظام التحذير من التصادم، الذي يقوم بابلاغ السائق عن أي عقبة طبيعية أو بشرية قد تصادفه أثناء الطريق، وذلك بفضل أجهزة الاستشعار والرادار الذي يلتمس الخطر وينذر السائق بضرورة الانتباه منه.

سيارة أوبل Insignia القادمة

ينتظر المتابعون سيارة أوبل Insignia التي من المقرر اطلاقها بعد عامين بفضل المزايا التقنية التي تتميز بها، فهي مزودة بمجموعة من الأنظمة التي تحفظ السلامة المرورية وتبعد خطر الحوادث. وستركز هذه السيارة على المصابيح والأضواء التي قد تسبب الكثير من الحوادث والاصطدامات المرورية.
فستأتي بنظام الكشافات الفعال "AFL" الذي يقدم الكثير من الخدمات للسائق ومنها: ضوء المنعطفات الديناميكي وضوء الانعطاف، وظيفة التشغيل الأوتوماتيكي للضوء العالي وذلك لضمان عدم تعرض السيارات القادمة من الاتجاه المقابل للابهار مما قد يسبب اصطداما ذات نتائج وخيمة.

سيارة فولفو V40

تعتبر هذه السيارة نموذجا يقتضى به في عالم التكنولوجيا النافعة والتقنيات التي تضمن السلامة المرورية، فهي مزودة بالكثير من الانظمة ومنها نظام المكابح الطارىء الذي يقوم بابطاء سرعة السيارة في حال التماس اي خطر كوجود مجموعة من المشاة.
بالاضافة الى ان السيارة تطلق وسادة هوائية خارجية من أسفل غطاء المحرك للتخفيف من قوة الاصطدام كما تخرج وسادة أخرى لتغلف الزجاج والسيارة بالكامل مما يضمن سلامة السائق والمارة.


مواضيع ذات صلة

وكالات أنباء : طفرة في مبيعات السيارات الكهربائية الصينية بمصر

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الصينية في مصر بشكل ملحوظ هذا العام وسيطرة ملحوظة للسيارات الصينية بدأت تتحرك ببطء في هذه الفئة من المركبات.

5 سيارات مستوردة توقف تقديمها في مصر 

من بين أهم السيارات الاستيراد التي تم وقف طرحها بمصر رينو لوجان وأودي TT وR8 لخروجهم من الخدمة عالمياً وهناك سيارات اقترب توقف تقديمها مثل تاراكو وفوكاس.

6 سيارات أوروبية تباع بدون أوفربرايس في مصر

بعد استعراض 10 سيارات آسيوية تتضمن كورية ويابانية وصينية تباع بدون أوفربرايس بمصر, استعراض سيارات اوروبية بنفس الصفات.

10 سيارات آسيوية تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر 

هذه أهم السيارات التي تتوفر في السوق المصري حالياً بالسعر الرسمي بدون فرض أوفربرايس عليها من قبل التجار والموزعين .

أهم 5 سيارات تصنيع محلي توقف انتاجها في مصر 

هناك سيارات تصنع بمصر توقف انتاجها بالفعل بعضها توقف بشكل رسمي وظهرت بدائل له والبعض لم يصدر له بديل بعد. 

ما هي أرخص 10 سيارات زيرو بمصر الآن ؟ 

10 سيارات جديدة تعتبر هي الأرخص في مصر وسعرها يتراوح من 520 الي 700 ألف جنيه تقريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن