menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

كبوة مرتقبة لمبيعات السيارات بمصر في النصف الثاني من العام

رئيس رابطة تجار السيارات في مصر يتوقع انخفاض أكبر لمبيعات السيارات خلال النصف الثاني من 2022 في ظل تراجع معدل مخزون السيارات بمصر. 

 

 

تراجع منتظر بمبيعات السيارات في مصر

مازال سوق السيارات في مصر يعاني من مشكلات عديدة ترتبط بقلة توفر السيارات في ظل صعوبات الاستيراد وارتفاع أسعارها بصورة مبالغ فيها. وفي ظل هذه الزيادات في الأسعار وقلة المعروض من السيارات , فكانت أغلب التوقعات تصب في خانة انخفاض كبير في مبيعات السيارات بمصر خلال النصف الثاني من العام الجاري في ظل التوقعات باستمرار مشكلات الاستيراد حتي بداية العام المقبل. 

 

توقعات بانخفاض مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2022 بصورة كبيرة

وقالت رابطة تجار السيارة عبر المستشار أسامة أبوالمجد رئيس الرابطة حسب تقارير أن المبيعات في النصف الثاني من عام 2022 ستكون حسب التوقعات أقل بكثير من النصف الأول من العام. وحدد معدل 30% انخفاض للمبيعات في النصف الثاني عن النصف الأول . ووضح أن هذا الانخفاض يأتي في الفترة التي تعتبر موسم شراء السيارات في مصر حيث أن فترة الأجازة الصيفية هي فترة معروفة برواج مبيعات السيارات فيها محلياً. 

 

ارتفاع أسعار السيارات في 2022 بأكثر من 20%

وعدد الأسباب التي لها دور في انخفاض مبيعات السيارات بمصر والتي تشمل انخفاض الانتاج العالمي من السيارات مؤكداً أن أسعار السيارات لن تتراجع وقد تشهد زيادات جديدة في الفترة المقبلة بمعدلات أقل نسبياً من الزيادات السابقة. وقال أن أسعار السيارات في مصر زادت في النصف الأول من العام بأكثر من 20% من قيمتها في ظل وجود حالة من ركود المبيعات بسبب عدم توفر سيارات للبيع. 

 

توقعات بانفراجة في توفر السيارات ذات التجميع المحلي بمصر

وكانت مصر قد اتخذت اجراءات استيرادية جديدة تشمل استبدال مستندات التحصيل بالاعتمادات المستندية لأي عملية استيراد بما يشمل السيارات مع عدم توفر العملات الأجنبية الكافية في الوقت الحالي لاستيراد السيارات مما أوقف عمليات استيرادها في الفترة الأخيرة وقلل المخزون المتوفر منها في السوق. ومن جانب آخر تم فتح باب مستندات التحصيل لمكونات انتاج السيارات وقطع الغيار لتسهيل عمل مصانع انتاج السيارات المصرية مما قد يؤدي الي انفراجة في توفر السيارات ولكن المجمعة محلياً في مصر فقط. 

 

 



مواضيع ذات صلة

ترخيص أكثر من 172 ألف سيارة ملاكي في 2022 بمصر 

401446 مركبة من بينها 172302 سيارة و170310 دراجات نارية و35856 نقل هي الأرقام الحقيقية لاستيعاب سوق المركبات الزيرو في مصر في عام 2022.

تعرفوا على مبيعات السيارات الملاكي في مصر خلال عام 2022

السيارات الياباينة ثم الصينية فالأوروبية والكورية يتصدرون مبيعات الملاكي في 2022 وتراجع حاد مقارنة بعام 2021. 

طلبات إحاطة حول تصنيع السيارة الكهربائية بمصر ومطالب بفتح باب استيراد المستعمل الكهربائي

السيارات الكهربائية لاتزال تثير الجدل في مصر, والبرلمان يعلن تقديم طلبات احاطة حول تصنيع تلك السيارات محلياً بعد اعلانات سابقة من الحكومة.

مسئول : مدينة السيارات بدأت العمل بالفعل ولكن الافتتاح الرسمي لم يحدد بعد

بدأ العمل في مدينة السيارات الجديدة في طريق القطامية العين السخنة بالفعل ولكن مع ذلك لم يعلن افتتاحها بصورة رسمية بعد والأمر متروك للحكومة لتحديد الموعد. 

كريم نجار : سوق السيارات في مصر ميت والأسعار سترتفع في 2023

وكيل طرازات فولكس فاجن وأودي في مصر يؤكد على استمرار ارتفاع أسعار السيارات في عام 2023 مع استمرار نفس الأوضاع ويؤكد أن سوق السيارات في مصر منتهي تماماً. 

انفوجراف : أهم مشروعات النقل الجديدة في مصر

أهم المعلومات الخاصة بمشروعات النقل الجماعي في مصر خاصة الصديقة للبيئة وتكلفة كل مشروع لكل معدل 1 كم. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن