menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

سلندر : شركة جديدة لشراء وبيع وتمويل السيارات المستعملة الموثوقة وستبدأ أعمالها قريباً

جمعت شركة سلندر ، تاجر تجزئة للسيارات المستعملة عبر الإنترنت ، 12.6 مليون دولار في جولة تمويل تمهيدية لبدء عملها في مصر . 

 

 

مصر موطن لأحد أكبر أساطيل السيارات المستعملة بأفريقيا

تعد مصر موطنًا لواحد من أكبر أساطيل السيارات في إفريقيا ، حيث يوجد أكثر من 6 ملايين سيارة 80٪ منها سيارات ركاب على طرقها. ووفقًا لهذه النتيجة ، فإن معظمها سيارات مصر مستعملة ، ونسبتها إلى المركبات الجديدة هي 3 : 1. وفي الآونة الأخيرة ، كانت هناك رقمنة سريعة في هذا السوق ، مع قيام العديد من الشركات الناشئة بالتحول الرقمي لتكون بديل للإعلانات المبوبة ، وتأمل في التحول مع العصر الجديد لمنصات بيع السيارات المستعملة. 

 

سلندر منصة جديدة لبيع وشراء السيارات المستعملة جمعت 12.6 مليون دولار

أما منصة سيلندر ومقرها القاهرة فتعتبر لاعب جديد في السوق حيث يهيمن التجار غير المنظمين والإعلانات المبوبة على حجم المبيعات. وقد جمعت المنصة ، التي تسمح للعملاء ببيع وشراء السيارات المستعملة ، في جولة تمهيدية مبلغ 12.6 مليون دولار - وهي أكبر مبلغ تحقق في هذا النوع من الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء ، متفوقة على ما حققته شركة Rabbit ، وهي شركة ناشئة للتوصيل السريع أجرت جولة في نوفمبر الماضي.

 

جولة تمويل لشركة سلندر بمصر

وقادت الجولة شركة رأس المال الاستثماري الرائدة في السعودية RAED Ventures ، وشاركت فيها شركات رأس المال المغامر Algebra Ventures و Nuwa Capital و 1984 Ventures و Global Founders Capital إلى جانب العديد من المستثمرين الممولين الإقليميين والعالميين.

 

مشكلة سوق المستعمل انعدام الثقة بين البائع والمشتري

وتعتبر السيارات الجديدة باهظة الثمن حالياً ، وهذا أحد الأسباب للطلب الهائل على السيارات المستعملة ، خاصة في الأسواق الناشئة. وفي مصر ، من المعروف أن العلامات التجارية الشهيرة مثل جي بي أوتو ، ومنصور أوتوموتيف ، ونيسان ، تتمتع بقيمة جيدة عند إعادة البيع ، لكن تجربة الشراء لسياراتها المستعملة في الإعلانات المبوبة محبطة بسبب العديد من المشكلات مثل انعدام الثقة والقدرة على تحمل التكاليف.

 

سلندر ترغب في أن تكون أكبر بائع للتجزئة للسيارات المستعملة الموثوقة

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي عمر الدفراوي: "المشكلة الرئيسية التي نحاول حلها في مصر هي انعدام الثقة التام بين المشترين والبائعين للسيارات المستعملة في الأسواق". وتتمثل رؤيتنا كشركة في أننا نريد أن نصبح بسرعة أكبر بائع تجزئة للسيارات المستعملة الموثوق به في مصر والمنطقة ".

 

تمويل 5% فقط من سوق السيارات المستعملة بمصر

وتبلغ تكلفة موديلات السيارات الشهيرة في مصر حوالي 15000 دولار في المتوسط. وبالنسبة للعديد من المصريين ، الذين يكسبون أقل من ذلك سنويًا ، يعد هذا مبلغًا كبيرًا. وعلى عكس البلدان المتقدمة حيث يتم وضع أنظمة لمساعدة الأشخاص في تمويل السيارات ، يكاد يكون هذا معدومًا في الأسواق النامية مثل مصر ، حيث يتم تمويل حوالي 5 ٪ فقط من السيارات المستعملة.

 

سلندر محاولة لتوفير التمويل لسوق المستعمل

وأضاف الدفراوي ، الذي أسس سيلندر مع عمرو مازن في نوفمبر 2021: "تخيل إذا قمت بتمكين التمويل وجعل السيارات في متناول الناس بشكل أكبر ، فهذا ما نري تحقيقه. ولم يتم إطلاق سلندر للجمهور بعد. ومع ذلك ، فقد صممت منصتها لتشبه Cars24 في الهند. ويتم من خلالها الحصول على السيارات من الأفراد الذين يرغبون في البيع ، وشرائها بسعر متفق عليه ، وتجديدها ثم إعادة بيعها لمالكين جدد. ووفقًا للمؤسسين ، يخطط سلندر أيضًا لتوفير ضمان استرداد الأموال لمدة سبعة أيام والضمان وخيارات التمويل المرنة للمستخدمين.

 

فتح أبواب سلندر للمشترين في نهاية 2022 أو بداية 2023

وستقوم شركة بيع السيارات بالتجزئة أولاً بتحديث قوائم سياراتها من خلال إطلاقها للعملاء الذين يرغبون في بيع سياراتهم ، وقال مازن إن سيلندر تخطط لفتح أبوابها للمشترين في الربع الرابع من هذا العام أو الربع الأول من عام 2023. وسيتم خلال تلك الفترة تجديد السيارات حيث ستكون أغلى قليلاً من السيارات العادية في سوق المستعمل ولكنها ستكون أسعار عادلة وتنافسية ".

 

أسعار السيارات المستعملة في سلندر ستكون أعلي مقابل القيمة والجودة

وقال الدفراوي "لا يتعلق الأمر بأن تكون الأسعار أكثر ؛ إنها مسألة دفع مقابل القيمة. وإذا كنت مستهلكًا ليس لديه أي خبرة في السيارة ، فأنت تريد شراء شيء يمنحك قيمة حقيقية للمبلغ الذي ستدفعه" وأكد الدفراوي أن العملاء يشترون السيارات المستعملة ويحاولون القيام بالتجديد بشكل مستقل ، لكن لا أحد لديه هذا النوع من الخبرة. وقال أن بإمكانهم العثور على تلك السيارات وتنفيذ هذه العملية الاصلاحية في غضون 24 ساعة . 

 

أعمال أخري لشركة سلندر

وتعتزم الشركة الناشئة جني الأموال من مبيعات التجزئة ودور المزادات والوكالات. وقال الدفراوي إن سيلندر قد تنظر أيضًا في تدفقات الإيرادات الإضافية مثل الفوائد من التمويل والتأمين والرسوم من المساعدة على الطريق وغيرها من الخدمات ذات القيمة المضافة . 

 


مواضيع ذات صلة

سيارات بين 10 آلاف و20 ألف جنيه في سوق المستعمل 

للراغبين في سيارات مستعملة على قد الإيد, في التقرير التالي مجموعة كبيرة من السيارات بين 10 و20 ألف جنيه ولكنها موديلات قديمة أغلبها طرازات من السبعينيات الي التسعينيات والأشهر بينها عائلة فيات ريجاتا و128 وبولونيز ورينو القديمة ومازدا 323. 

عايز عربية مستعملة بسعر 10 آلاف جنيه !! 

في ظل جنون أسعار السيارات بمصر , هل توجد سيارات مستعملة تباع بقيمة 10 آلاف جنيه أو أقل ؟ 

كيف تختبر سيارة مستعملة قبل شرائها ؟ 

ما هي أهم الأمور التي يجب التأكد منها عند شراء سيارة مستعملة في مرحلة اختبار قيادتها ؟ 

في 9 خطوات : كيف تشتري سيارة مستعملة ؟ 

شراء السيارة المستعملة أمر غير سهل ويحتاج الي العديد من الخطوات لتنفيذها للتأكد من شراء سيارة مستعملة تمثل صفقة جيدة. 

للبيع في مصر : BMW i8 موديل 2020

لعشاق السيارات الهايبرد الرياضية المميزة وبالتحديد من علامة BMW , يمكنهم اقتناء سيارة BMW i8 معروضة للبيع لم تقطع الا 3000 كم فقط. 

أسعار فيات 128 في سوق المستعمل طبيعية والحالات الشاذة قليلة للغاية

لم تصل أسعار طرازات فيات 128 الي معدلات 100 ألف جنيه في سوق المستعمل والحالات الغريبة قليلة للغاية والمتوسط من 20 الي 40 ألف جنيه. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن