menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

النواب يطالب بفتح باب استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة مرة أخرى

وقف استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة أثر على فئات كثيرة كانت تحقق استفادة سواء من بيعها أو شرائها وارتفاع تكلفتها الآن في ظل الحظر. 

 

 

مجلس النواب يبحث أزمة منع استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة

يبدو أن مجلس النواب مستمر في طريقه لبحث أزمة منع استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة في مصر. وقامت اللجنة الاقتصادية بالمجلس باستكمال مناقشة القرارات الخاصة بمنع استيراد تلك الفئة من السيارات في مصر في حضور لوزيرة الصناعة . وقالت اللجنة أن القرار القاضي بمنع استيرادها يتعارض مع اتجاه الدولة نحو نشر السيارات الصديقة للبيئة بجانب تعارض القرار مع قرار رقم 9 لسنة 2022 الخاص باشتراطات استيراد سيارات الركوب.

 

وزارة قطاع الأعمال هي من طلبت منع استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة

وكانت اللجنة قد ناقشت طلب إحاطة بخصوص هذا القرار من قبل النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية في بمجلس النواب لحزب حماة وطن. وأكدت وزارة الصناعة خلال المناقشات أن قرارها جاء بناء على طلب من وزارة قطاع الأعمال وأكثر من مستثمر من أجل توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر. 

 

قرار منع استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة لم يحقق استفادة حقيقية في ظل عدم بدء الانتاج بمصر

ووضح شلبي أن قرار منع استيراد تلك السيارات صدر منذ فترة ومنذ هذا الوقت لم تحدث صناعة حقيقية للسيارات الكهربائية حتى الآن بمصر. وبالتالي كان من الأولى تأجيل القرار لحين البدء الفعلي في انتاج تلك السيارات ونزولها للأسواق بالفعل . وطالب بفتح باب السماح باستيراد تلك السيارات المستعملة مرة أخرى حتى يتم تنفيذ مشروعات حقيقية لتصنيع السيارات الكهربائية والهايبرد بمصر. 

 

برلماني يؤكد أن قرار الصناعة مختلف عن اتجاه الدولة في تشجيع استخدام الطاقة النظيفة

وكان قرار وزارة الصناعة قد صدر لمنع استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة وفتح باب استيرادها لموديل العام فقط مما تسبب في زيادات كبيرة في أسعار تلك السيارات بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية عليها. وأكد أن قرار وزارة الصناعة يأتي على عكس اتجاه الدولة في تشجيع الطاقة البديلة والاقتصاد الأخضر وتشجيع المواطنين على استخدام وسائل الطاقة النظيفة. 

 


مواضيع ذات صلة

الملاكي يخسر أكثر من 200 مليون دولار في مايو الماضي 

استيراد السيارات الملاكي انخفاض بنسبة كبيرة في مصر في ظل قوانين الاستيراد الجديدة وبلغت قيمة الانخفاض في مايو الماضي قرابة 72%. 

قرارات الاستيراد الجديدة في مصر تمنع الدفع الآجل للمصدرين

محاولات من قبل بعض الشركات المصنعة للسيارات في مصر لاستيراد مكونات انتاج بالدفع الآجل, ولكن هذه المحاولات تتعارض مع قرارات الاستيراد الجديدة في مصر. 

وزير قطاع الأعمال الجديد لن يتخلى عن فكرة السيارة الكهربائية

تغيير وزير قطاع الأعمال في مصر ورحيل هشام توفيق ليحل مكانه محمود كمال عصمت لن يغير الاهتمام بفكرة تصنيع سيارة كهربائية من خلال شركة النصر للسيارات. 

شركات تتلاعب وتدخل سيارات لمصر عبر المناطق الحرة

أرباح طائلة تحققها بعض شركات السيارات في مصر من خلال الاستيراد الموازي عبر المناطق الحرة واخراج السيارات منها بأسماء أشخاص ومطالب بمواجهة هذا التلاعب. 

فيتوريا يضع سيارات لاعبي منتخب مصر ضمن محددات اختيارهم

أحد الأمور التي طالب مدرب منتخب مصر الجديد بمعرفتها سيارة كل لاعب مرشح للانضمام للمنتخب والسبب ربما يرجع لأن كل سيارة لها ارتباط بشخصية مالكها. 

خبير : صناعة السيارات في مصر تحتاج تغيير القوانين وتحديثها

قوانين الصناعة ربما كانت عائق لسنوات طويلة أمام تطور تصنيع السيارات محلياً والوصول الي صناعة حقيقية بدلاً من التجميع المتواجد حالياً بمصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن