menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

وزير النقل يختبر أول قطار كهربائي سيعمل بمصر قريباً

خلال أكتوبر المقبل, ستصل أولي قطارات القطار الكهربائي السريع لمصر واختبارات نهائية عليها في ألمانيا حالياً.

جولة لوزير النقل بألمانيا

خلال زيارته لألمانيا قام كامل الوزير وزير النقل  بجوله تفقدية للقطارات المخصصة لشبكة القطار الكهربائي السريع بمصر في ألمانيا واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير المركز عن كافة الخطوات والإجراءات الخاصة باختبارات المسير لجميع القطارات التي تنتجها الشركة بهذا المركز والتي تساهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان وتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

 

 وزير النقل يختبر أول قطار كهربائي مخصص لمصر

ثم قام الوزير بعمل اجراء اختبار القيادة لأول قطار كهربائي سريع ( فيلارو) يتم إنتاجه من قطارات شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية تمهيدا لنهو كافة اجراءات القيادة والمسير قبل شحن القطار إلى جمهورية مصر العربية  وحيث من المخطط وصول القطار إلى مصر خلال شهر أكتوبر القادم 

 

شبكة القطار الكهربائي بطول 2000 كم

وجدير بالذكر ان شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها بخطوطها الثلاثة يبلغ  اجمالي أطوالها ٢٠٠٠ كم ويتم انشاء جميع الاعمال الاعتيادية بمعرفة الشركات الوطنية المصرية .

 

العمل جاري على انهاء الجسور لشبكة القطار الكهربائي الخط الأول

ويتم حاليا الانتهاء من أعمال الجسور الخاصة بالخط الاول من شبكة القطار الكهربائي السريع بين السخنة / مطروح بمعرفة الشركات الوطنية المصرية وتسليمها تباعا لتحالف شركات سيمنز / أوراسكوم / المقاولون العرب والتي تقوم بتركيب كافة أعمال الأنظمة الالكتروميكانيكية التي تشمل أنظمة الجر الكهربائي / الاشارات / الاتصالات/ التحكم. 

 

سيمنز تصنع 41 قطار فيلاور و94 قطار ديزيرو و41 جرار لمصر

كما تقوم شركة سيمنز بتصنيع جميع الوحدات المتحركة الخاصة بالشبكة حيث جاري تصنيع عدد ٤١ قطار سريع طراز فيلارو بسرعة تصميمية ٢٥٠  كم / الساعة وسرعة تشغيلية ٢٣٠ كم / الساعة  وعدد ٩٤ قطار اقليمي طراز ديزيرو  بسرعة تصميمية ٢٠٠ كم / الساعة وسرعة تشغيلية ١٦٠ كم / الساعة وعدد ٤١ جرار كهربائي فيكترون بسرعة تشغيلية ١٢٠ كم / الساعة . وأشاد كامل الوزير بنتائج الاختبارات الخاصة بالقطار الكهربائي السريع  وبالتعاون مع شركة سيمنز في تنفيذ  شبكة القطار الكهربائي السريع . 

 

القطار الكهربائي السريع سيخدم المناطق الصناعية الجديدة

وأضاف أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية وستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة ، مثل المناطق الصناعية في حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة .

 

القطار الكهربائي السريع يوفر محاور لوجستية جديدة

كما يوفر القطار الكهربائي السريع خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية وبالتحديد مناطق الإنتاج بالموانئ البحرية التي تعتبر مراكز التصدير وكذلك ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة مثل الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير.

 

القطار الكهربائي السريع يخدم المناطق السياحية بمصر

ويقوم القطار الكهربائي السريع بالربط بين المناطق السياحية ويخدم مناطق سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة  بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط و الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية  وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة  وخلق محاور تنمية جديدة  والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط  شبكة  القطار الكهربائي السريع ثلاثة آلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

 


مواضيع ذات صلة

قرار جديد بوقف استيراد إطارات التكاتك في مصر

صدور قرار جديد من الجمارك بخصوص وقف استيراد إطارات التكاتك لمصر والقرار مؤقت حتى ديسمبر المقبل.

خالد سعد يؤكد رفض اقتراح تطبيق ضريبة على الأوفربرايس من البرلمان

اقتراح في البرلمان المصري بتطبيق ضرائب على الأوفربرايس على بيع السيارات في مصر ورفض من قبل بعض الخبراء للفكرة. 

إعلان الفائزين في أول سباق على الثلوج في مصر

نهاية مثيرة لأول سباق للسيارات على الثلوج في مصر والذي أقيم في سكي مصر .

غرفة تحكم للتأكد من إمدادات محطات الوقود خلال العيد

استعدادات وزارة البترول لتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين الإمدادات البترولية لكافة المناطق والقطاعات خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

مصر تستعد للتعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

رئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات بالاستفادة من ثروات مصر من الرمال البيضاء والسوداء. 

إعلان مواعيد عمل خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف بالعيد

1259 رحلة يومية لخطوط المترو الثلاثة وانتظام العمل بالمترو والقطار الكهربائي الخفيف مع انهاء كافة الاجراءات الخاصة باستقبال العيد. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن