menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

وزيرة البيئة تزور لجنة لفحص عوادم السيارات 

وزيرة البيئة المصرية تؤكد أن فكرة السحابة السوداء لا ترتبط فقط بحرق قش الأرز ولكن لها علاقة كذلك بعوادم السيارات والمصانع.

تفقد وزيرة البيئة للجان فحص عوادم السيارات

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة تفقدية لإجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لهذا العام في محافظة الغربية، تتضمن تفقد محاور العمل في منظومة السحابة السوداء، وتفقد عدد من مواقع تجميع قش الأرز بعدد من مراكز المحافظة  المدعومة من وزارة البيئة والمفتوحة من قبل الأهالى. واستهلت الوزيرة زيارتها بالمشاركة في حملة لفحص عوادم المركبات بمدينة طنطا ، وتابعت خلالها اجراءات الفحص وتحدثت مع سائقي المركبات حول أهمية الضبط المستمر لعوادم مركباتهم حفاظا على صحتهم والبيئة وتفاديا للمخالفات القانونية. 

 

عوادم السيارات لها دور في السحابة السوداء

وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة تستمر في التعاون مع الوزارات المعنية للسيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بالسحابة السوداء من خلال ٤ محاور، وليس فقط القضاء على حرق قش الأرز الذي ترسخ في الاذهان بأنه المسبب الرئيسي للظاهرة، بينما هناك عدة عوامل تشترك معه كانبعاثات عوادم السيارات والصناعات المختلفة. 

 

فحص 10 آلاف سيارة من الجانب البيئي في شهر

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنها استهلت زيارتها لمحافظة الغربية بالمشاركة في إحدى لجان فحص عوادم السيارات على الطريق، حيث تعد تلك اللجان أحد المحاور الهامة في منظومة السحابة السوداء، مشيرة إلى أن الشهر الماضي شهد فحص عوادم ما يقرب من ١٠ آلاف مركبة سواء نقل عام أو مركبات للمواطنين تبين مطابقة ٨ آلاف مركبة منهم للاشتراطات والمعايير البيئية، مما يعكس زيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية ضبط عادم المركبات، ويحقق استجابة كبيرة منهم خاصة أن العمل به يستمر على مدار العام وغير مرتبط بنوبات تلوث الهواء الحادة فقط. 

 

التركيز على قطاع النقل في القاهرة الكبرى لتقليل التلوث

وأضافت وزيرة البيئة أن التقدم بمشروع الحد من تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية بالقاهرة الكبرى بقيمة 200 مليون دولار للبنك الدولي والذي تمت الموافقة عليه منذ يومين، كان أحد أهداف دفع الجهود الوطنية في هذا المجال، والذي تم بالتعاون مع عدد من الوزارات، وسيبدأ العمل فيه بداية ٢٠٢١ لمدة سبع سنوات بالتركيز على إدارة المخلفات الصلبة وقطاع النقل في القاهرة الكبرى.

 

 


مواضيع ذات صلة

مفاجأة في مبيعات السيارات الصينية بمصر !!

خبير سيارات وأمين رابطة مصنعي السيارات يؤكد أن ما وصلت له مبيعات السيارات الصينية في مصر, تجاوز 25% من اجمالي المبيعات. 

أنباء عن عودة رالي الفراعنة رسمياً لمصر قريباً

بعد توقف سنوات عديدة واختفاء أكبر رالي سيارات بمصر والمنطقة العربية, سيعود رالي الفراعنة قريباً لمصر كما أعلن نادي السيارات والرحلات المصري.

اجتماع مصري تشيكي لبحث فرص التعاون في تكنولوجيا السيارات

مباحثات بين مصر والتشيك حول تعزيز التعاون بين البلدين فى التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى وتصميم الإلكترونيات وتكنولوجيا السيارات.

إعلان عن مدينة سيارات جديدة بمصر وغموض موقفها

الاعلان عن أول مدينة متكاملة لصناعة السيارات في مصر على صفحة على الفيس بوك بدون تحديد أية تفاصيل بخصوصها وغموض كامل للصورة.

دراسة انشاء 5 حلبات لسباقات السيارات بمصر 

وزير الشباب والرياضة يبحث مع مسئولي وكالة سيارات بيرل ارت الإيطالية سبل التعاون المشترك لدعم رياضة السيارات في مصر.

النقل تبدأ اليوم تشغيل سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية

أول مرحلة من السيارات الكهربائية التاكسي سيتم تشغيلها في العاصمة الادارية اليوم وتتضمن 10 سيارات و145 سيارة ستشغل تباعاً.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن