menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

هيونداي سوناتا 2018 مقطوعة موسيقية بنسختين وإختلافات طفيفة

بعد أن كشفت عن نسختها الأولى فى مارس الماضى والتى خصصتها للسوق الكورية الجنوبية جاء الموعد مع إنطلاقة نسخة جديدة من هيونداى سوناتا 2018 المخصصة للسوق الأمريكية الشمالية ببعض التغييرات الطفيفة بينهما لذلك نعرض فى التقرير التالى لأهم الإختلافات مع عرض مفصل لإمكانيات سوناتا .

الاعلان عن نسخة أمريكا الشمالية

كشفت صانعة السيارات الكورية هيونداي عن سيارتها سوناتا 2018 المحدثة في معرض نيويورك الحالي, كُشف عن هيونداي سوناتا 2018 المحدثة لأمريكا الشمالية بعد تقديم نسخة كوريا الجنوبية خلال مارس الماضي .

شبه تطابق

وبصريًّا يقترب الموديلان القياسيان من التطابق, ويكمن الاختلاف في كون نسخة أمريكا الشمالية تتميز بمقدمة أكثر رياضية تتضمن شبكة مبرد أضخم تُحيط بها المصابيح الأمامية الـ LED, وفي خلف السوناتا 2018 يمكننا رؤية المصابيح الجديدة وشارة هيونداي الكبيرة نسبيًّا إلى جانب الجنوط الجديدة.

سوناتا سبورت بالأسود اللامع

أما في نسخ السوناتا سبورت والسوناتا 2.0T فالاختلافات تزداد حيث أنّ شبكة المبرد بهما شبكيّة الشكل وممتصات الصدمات أكثر فرادة من نوعها, والنوافذ مزينة بالأسود اللامع .

لوحة مفاتيح جديدة و USB 

أما مقصورة السوناتا فقد حصلت على عدادات قياسات جديدة ومقود بثلاث قضبان وكونسول وسطي محدث ولوحة مفاتيح جديدة, كما أنّ هنالك منفذ USB جديد للشحن ونظام معلومات وترفيه محدث ونظام ملاحة محسّن.

نظام مراقبة البقعة العمياء

أما بالنسبة للسلامة, فالسوناتا 2018 تأتي قياسيًّا بنظام مراقبة البقعة العمياء وتنبيه مرور المشاه, على أن يكون نظامي تنبيه مغادرة الحارة الجديد ومساعد البقاء في الحارة بالنسخ الأعلى تكلفة.

مزيد من التغييرات بالأُسس

وهنالك مزيد من التغييرات تقبع بالأُسُس, حيث قامت هيونداي بتحديث نظام التوجيه وتقوية نظام التعليق الهوائي مما سيحسّن بشكل جذري من استجابة السيارة والراحة بداخلها.

245 حصان و 8 سرعات

أما بالنسبة للأداء, فقد قالت هيونداي أنّ سوناتا 2.0T ستستخدم محرك توربيني 2 لتر بقوة 245 حصان موصول إما بجير أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات.

التصميم الخارجي   

منح التصميم الجديد للسيارة هيونداي سوناتا 2018 شخصية قوية ونظرة حادة يعشقها قائدي السيارات، فتلك الشخصية تنعكس على قائد السيارة فتمنحه الهيبة والوقار.

مصابيح إنسيابية  

السيارة تم تزويدها بمصابيح أمامية فريدة ذات تصميم انسيابي يتناسب مع الشبكة الأمامية الجديدة التي تم إضافتها للسيارة لتمنحها إطلالة رياضية فريدة، تشبه في إطلالتها سيارة ميتسوبيشي "شارك".

القسم الخلفى  

القسم الخلفي من السيارة هيونداي سوناتا 2018، يتجه ما بين السيارات السيدان والهاتش باك، فهو قريب إلى حد كبير من تصميم السيارة أودي A7، أما مصابيح سوناتا الخلفية فتمنحها فخامة غير عادية تجذب إليها الأنظار بشكل لا يقاوم .

التصميم الداخلى 

يغلب على داخلية السيارة هيونداي سوناتا الهدوء والوقار، فإضافة بعض الأجزاء الخشبية في تابلوه السيارة وفي الأبواب منحها وقارا من الداخل بشكل لافت.

كما تم تزويد السيارة من الداخل بشاشة عرض قياس 12 بوصة لعرض الوسائط وما تلتقطه الكاميرا الخلفية للسيارة في حالة ركن السيارة.

أحدث نظام مكابح

لم تفوت شركة هيونداي الفرصة لتمنح عملائها تقنية المكابح الإلكترونية وهي أحدث نظام مكابح طوارئ يتم تزويد أحدث السيارات به كنوع إضافي من الأمان حال تعطل مكابح السيارات الأساسية.

محرك السيارة   

كما أوضحنا في حديثنا السابق أن سوناتا سيتم توفيرها بمجموعة من الخيارات التي تناسب كل رجل، فقد أعلنت شركة هيونداي عن أن السيارة ستتوفر بنسختين بمحركين مختلفين

1-محرك سوناتا 2018 وهو محرك النسخة الأساسية، عبارة عن محرك يعمل بـ4 سلندرات، سعته 2 لتر ويولد قوة 160 حصان، ليس هذا فحسب، ولكن المحرك يمكن السيارة من الانطلاق من صفر إلى 100 كم في غضون 10.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 205 كم في  الساعة.

2-محرك سوناتا الرياضي 2018، هو الآخر مزود بأربعة سلندرات، وسعته 2 لتر، ولكن تم تزويد هذا المحرك بشاحن تربو يزيد من قوة المحرك لتنتج قوة 240 حصان، ويدفع السيارة من صفر إلى 100 كم في غضون 7.5 ثانية فقط، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 240 كم في الساعة، مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات.

 


مواضيع ذات صلة

ما هي أرخص 10 سيارات زيرو بمصر الآن ؟ 

10 سيارات جديدة تعتبر هي الأرخص في مصر وسعرها يتراوح من 520 الي 700 ألف جنيه تقريباً. 

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن