menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

هيونداي أيونيك 2025 بتصميم جديد وبطاريات أكبر 

ظهور هيونداي أيونيك 2025 باصدار جديد للطرق الوعرة وتحديثات في نظام الشحن.

هيونداي أيونيك 2025 تأتي بتحديثات في التصميم واصدار جديد

حققت سيارات هيونداي أيونيك 5 نجاحًا كبيرًا منذ وصولها لعام 2022، حيث فازت بجائزة أفضل سيارة كهربائية لهذا العام من مجلة Car and Driver. وبينما ارتفعت المبيعات بشكل مطرد منذ طرح السيارة الكهربائية الحادة التصميم، قررت هيونداي تحديث أيونيك 5 لعام 2025 باكصدامات معاد تصميمها ولوحة قيادة معاد تكوينها وأخيرًا ماسحة زجاج خلفية. كما تنضم اصدارات XRT الجديدة إلى التشكيلة أيضًا، والتي تتميز بتصميم أكثر قوة ورفع تعليق بمقدار 0.9 بوصة.

 

بطاريات أكبر ونظام شحن NACS

أما تغييرات التصميم, فهي بسيطة، لكن الاكصدام الأمامي الجديد يمنح أيونيك 5 مظهرًا ثابتًا مع قسم أسود أعرض محاط بلمسات كروم أكثر جرأة. كما أضافت هيونداي جناحًا خلفيًا معاد تصميمه وعجلات جديدة ذات ديناميكيات هوائية محسنة. وتتوفر ثلاثة ألوان جديدة هي الرمادي سيلادون مطفي والرمادي اكترونيك مطفي والأبيض أطلس المطفي مع مساحة زجاج خلفي.

زيادة سعة بطاريات هيونداي ايونيك 5 بمصر

كما زادت سيارات هيونداي من سعة بطاريتها حيث يتراوح بطارية ستاندرد رانج من 58.0 إلى 63.0 كيلووات ساعة، بينما يزيد حجم لونج رانج من 77.4 إلى 84.0 كيلووات ساعة. وتتوقع هيونداي أرقام مدى أطول نتيجة لذلك، مع انتقال طرازات الـSUV من 260 ميلاً إلى أكثر من 280 ميلاً، وفقًا لشركة صناعة السيارات. أما اصدارات لونج رانج ذات الدفع الخلفي, فتأتي بارتفاع مدي مزعوم من 303 ميلاً إلى أكثر من 310 ميلاً، وسيتحسن طراز SE Standard Range من 220 إلى 240 ميلاً. ومن المتوقع أن تصل تصنيفات وكالة حماية البيئة الرسمية قريبًا.

 

تحديثات لنظام الشحن في هيونداي ايونيك 5

وهناك تحديثات كبيرة أخرى تتمثل في أن هيونداي  أيونيك 5 الجديدة ستصبح أول سيارة من هيونداي مزودة بفتحة الشحن لأمريكا الشمالية (NACS)، مما يسمح بتوصيل السيارة الكهربائية بأكثر من 17000 شاحن على شبكة تسلا بدون محول. وفي البداية، سيتم بيع بعض طرازات أيونيك 5 لعام 2025 مع منفذ نظام الشحن المشترك (CCS) الأقدم، ولكن بحلول الربع الرابع من عام 2024، ستتميز جميع سيارات هيونداي الكهربائية الجديدة بمنفذ NACS.

مقصورة أكثر راحة في هيونداي ايونيك 5

كما أعادت سيارات هيونداي أيضًا تنظيم الجزء الداخلي من السيارة بعناصر تحكم HVAC جديدة وشاشات مطورة. وتم استبدال الإعداد القديم، الذي كان يتميز بزوج من الشاشات مقاس 12.0 بوصة، بشاشتين مقاس 12.3 بوصة تعملان الآن بنظام أبل كار بلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو . كما أضافت هيونداي أزرارًا مادية للوظائف المستخدمة كثيرًا مثل المقاعد بسخانات وتبريد، وعجلة القيادة بسخانات، ومساعدة الركن على الكونسول الوسطي خلف حاملات الأكواب ولوحة شحن لاسلكية تم نقلها إلى مكان آخر. كما تم تعديل تصميم عجلة القيادة، وتتميز جميع سيارات هيونداي ايونيك 5 باستثناء طراز SE الأساسي بمقاعد خلفية بسخانات.

 

وسائل أمان هيونداي ايونيك 5

وهناك مجموعة من أنظمة الأمان المُحسّنة أيضًا، بما في ذلك مساعد الركن الذكي عن بُعد المُحسّنة ومساعد اتباع المسار. كما تم تحسين نظام تثبيت السرعة التكيفي وأصبح تحذير الاصطدام بالنقاط العمياء الآن قياسيًا في طراز SE الأساسي.

 

استكشاف الطرق الوعرة في هيونداي ايونيك 5

ووسعت هيونداي التشكيلة باضافة طراز XRT المُحسّن للطرق الوعرة من هيونداي إلى أيونيك 5, مما يعد بقدرات مُحسّنة عند التعامل مع الطرق الوعرة. إلى جانب رفع التعليق، تعتمد XRT على عجلات سوداء فريدة مقاس 18 بوصة وإطارات 235/60R-18 لجميع التضاريس. ويتم تقديم XRT فقط في شكل دفع رباعي بمحركين مع بطارية طويلة المدى.

 

 


مواضيع ذات صلة

شاهدوا سيارة ميني كوبر JCW الكهربائية 2025 الهاتشباك الساخنة

تم الكشف عن سيارة ميني كوبر  JCW الكهربائية بالكامل بقوة 255 حصانًا في الصين، قبل ظهورها الرسمي

تويوتا تخفض هدف إنتاج السيارات الكهربائية بنسبة 33%

قللت شركة صناعة السيارات اليابانية من أهمية الشائعات حول تخفيض أهداف انتاج السيارات الكهربائية لديها، مشيرة إلى أنها لا تزال تهدف إلى بناء 1.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2026

عودة أستون مارتن فانكويش من جديد بمنصة ومحرك جديدين

تتميز فانكويش 2025 بمنصة جديدة ومحرك V-12 جديد وهيكل جديد، ولكن بعض الأفكار القديمة.

شيري تبيع 1.5 مليون سيارة في 8 شهور عالمياً

شركات السيارات الصينية تستمر في تحقيق النجاح من خلال مبيعاتها القوية , ومنها شركة شيري التي أعلنت تطور كبير لمبيعاتها في 8 شهور. 

فولكس فاجن تحذر من إغلاق مصانعها في ألمانيا

تواجه فولكس فاجن عددًا من المشكلات وحذرت من أن مشاكلها لا يمكن حلها بخفض التكاليف البسيط

MG 5 فيس ليفت موديل 2025 .. سيارة سيدان صديقة للميزانية 

تم الكشف عن سيارة سيدان MG 5 المحدثة في الصين، بتصميم خارجي مطور ولوحة عدادات جديدة بشاشة أكبر تعمل باللمس.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن