menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

هل من الأفضل شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟

هل شراء سيارة جديدة هو الخيار الأفضل حقًا؟ ما هي إيجابيات وسلبيات شراء سيارة متعملة؟ دعونا نتحدث عن التكلفة الحقيقية للسيارات الجديدة مقابل السيارات المستعملة، وكيفية اتخاذ القرار الصحيح الذي يناسب ميزانيتك.

هل من الأفضل شراء سيارة مستعملة؟

إن شراء سيارة مستعملة هو دائمًا الخيار الأفضل من الناحية المالية لأن السيارات المستعملة أقل تكلفة بشكل عام ولا تنخفض قيمتها بسرعة مثل السيارات الجديدة. وتفقد السيارات الجديدة جزءًا كبيرًا من قيمتها الأصلية في العامين الأولين. و من ناحية أخرى، تحتفظ السيارة المستعملة بقدر أكبر من قيمتها بمرور الوقت، مما يعني أنك لا تخسر الكثير من المال كما تخسر مع سيارة جديدة. ولكن إذا لم تكن مستعدًا للتخلي عن أحلامك بسيارتك الجديدة حتى الآن، فدعونا نتعمق قليلاً في إيجابيات شراء سيارة مستعملة بدلاً من شراء سيارة جديدة.

 

السيارات المستعملة تكلف أقل

قد يكون هذا واضحًا، لكن فرق السعر بين السيارة الجديدة والسيارة المستعملة كبير جدًا. والفارق بين الاثنين قد يكون النصف أو أكثر كما أنه من الأسهل عادة التفاوض على سعر أفضل للسيارة المستعملة.

 

كيفية شراء سيارة مستعملة

ولكن الأهم من ذلك هو كيفية شراء السيارة. وأفضل طريقة لشراء سيارة هي نقدًا كما هو الحال بدون قرض السيارة. ويعتبر قرض السيارة هو أغلى وسيلة لشراء سيارة بسبب ارتفاع معدلات سعر الفائدة. لذا، قبل أن تختار سيارة، اكتشف مقدار السيارة التي يمكنك تحمل تكلفتها بالفعل.

 

السيارات المستعملة لا تنخفض قيمتها بسرعة

أي شيء به محرك يفقد قيمته بمرور الوقت وهذا ما يسمى الإهلاك. ولكن كما ذكرنا من قبل، تفقد السيارات الجديدة قيمتها بشكل أسرع بكثير من السيارات المستعملة، وفيما يلي نظرة على مدى سرعة فقدان السيارة الجديدة لقيمتها:

بعد دقيقة واحدة: إذا اشتريت سيارة لامعة جديدة بقيمة 48000 دولار، فإنها تفقد حوالي 9-11% من قيمتها لحظة خروجك من المعرض.

بعد عام واحد: بعد مرور 12 شهرًا ، ستصبح قيمة السيارة (التي لم تعد جديدة) أقل بنسبة 20% على الأقل من يوم شرائها.

بعد خمس سنوات: يمكنك أن تتوقع أن تفقد سيارتك حوالي 60% من قيمتها بعد أن تقودها لمدة خمس سنوات. وفي هذه الحالة، تبلغ قيمة السيارة التي يبلغ سعرها 48 ألف دولار الآن حوالي 19200 دولار فقط .

 

 

فكر في الأمر: بمجرد اختيار سيارة عمرها بضع سنوات، فإنك تسمح لشخص آخر أن يتحمل العبء الأكبر من انخفاض القيمة وستحصل على صفقة أفضل! 

 

التأمين على السيارات المستعملة أرخص

ليست السيارات المستعملة أقل تكلفة فحسب، بل إنها عادة ما تكون أرخص بكثير في التأمين. ينسى الكثير من مشتري السيارات إدخال التأمين على السيارات في المعادلة ثم يعانون من صدمة السعر عندما يرون قسطهم الجديد. والحقيقة هي أن إصلاح أو استبدال السيارات الجديدة يكلف أكثر، لذا فإن تأمينها يكلف أكثر خاصة إذا كانت تأتي مع إضافات فاخرة مثل الكاميرات الاحتياطية وأجهزة استشعار النقطة العمياء. وحتى مع وجود بعض أحدث تقنيات السلامة، نادرًا ما تقدم شركات التأمين خصومات لسائقي السيارات الجديدة مقابل حصولهم على هذه الميزات.

 

السيارات الجديدة ليست دائما أكثر موثوقية

نحن نعلم أن السلامة هي مصدر قلق كبير. وإحدى الحجج الأكثر شيوعًا ضد شراء سيارة مستعملة هي أنها سوف تبلى عاجلاً ولن تكون موثوقة مثل السيارات الجديدة التي يتم طرحها مباشرة من خط التجميع. لكن الجديد لا يعني دائمًا أنه أكثر موثوقية. في الواقع، بعض السيارات الأحدث خاصة الطرازات في السنة الأولى من إنتاجها هي من بين السيارات الأقل موثوقية التي يمكنك قيادتها. ووفقاً لشركة جي دي باور، فإن "المركبات الجديدة أصبحت أكثر إشكالية".ووقد وجدت دراسة الجودة الأولية التي أجرتها في الولايات المتحدة انخفاضاً كبيراً في جودة السيارات الجديدة التي يتم إنتاجها، وخاصة المركبات ذات التقنية العالية.

 


مواضيع ذات صلة

قبل شراء سيارة مستعملة : تأكد من فحص فني لها وتفاوض على السعر

المراحل الأخيرة في شراء سيارة مستعملة تكون من خلال جلب ميكانيكي لفحص السيارة المستعملة وآخر مرحلة هي التفاوض على السعر .

ما هي النقاط التي يجب معرفتها عند اختبار قيادة السيارة المستعملة قبل شرائها؟

منها ما يتعلق بالشعور وأخري بالرؤية وثالثة بالرائحة ورابعة بالأصوات .. هذه أهم نقاط يجب معرفتها قبل اختبار قيادة سيارة مستعملة . 

كيف تفحص السيارة المستعملة بنفسك ؟ 

العديد من الأمور التي يمكن فحصها قبل شراء سيارة مستعملة والتي يمكن أن تظهر بعض المشكلات في السيارة. 

كيف تعرف ما إذا كان سعر السيارة المستعمل المعروض مناسب أم لا؟ 

سعر السيارة المستعملة المعروض قد يكون مبالغ فيه كما يجب أن تعرف التكاليف المطلوبة بعد ذلك لملكية السيارة لتحدد امكانية شرائها من عدمه.

من أين تشتري سيارتك المستعملة ؟

أماكن عديدة في مصر يمكن منها شراء سيارة مستعملة , سواء عبر الانترنت أو من الأسواق المستعملة أو من التجار وحتى التوكيلات. 

كيف تبحث عن السيارة المستعملة المناسبة ؟ 

يجب أن تلقي نظرة على أنواع المركبات المستعملة الموجودة والغرض الذي تم تصميم كل منها له لتحدد السيارة المستعملة المناسبة لك.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن