menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نهائياً : توقيع اتفاق احلال السيارات في مصر فوق 20 سنة

حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة وفرصة لامتلاك سيارة جديدة تحقق وفراً اقتصادياً وتعمل بالطاقة النظيفة.

 

 

توقيع البروتوكول المنظم للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات

وقع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، على  توقيع البروتوكول المنظم للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة الملاكى، والتاكسى، والميكروباص التى مضى على صنعها ٢٠ عاماً فأكثر بأخرى جديدة مصنعة محليًا وتعمل بالغاز الطبيعى، وذلك بعد اتفاق وزارات المالية، والداخلية، والتجارة والصناعة، و٣١ بنكًا، وشركتي تأمين، و٩ شركات لتصنيع السيارات على الإجراءات التنفيذية.

 

توقيع وزراء المالية والصناعة على بروتوكول احلال السيارات

وقام بالتوقيع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بحضور اللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، وبحضور عدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المشاركة، وكذلك مسئولي شركات السيارات الموردة.

 

مبادرة الاحلال تخفف الأعباء عن المواطنين

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هذه المبادرة تُساعد فى تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تُتيح لهم حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التى تُكلفهم كثيرًا فى التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادى الذى سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة، مشيرًا إلى أن المبادرة سيكون لها آثارًا إيجابية فى الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والإسهام فى تيسير حركة المرور حيث تضمن عدم وجود سيارات متهالكة تتسبب بأعطالها المتكررة فى حدوث اختناقات مرورية.

 

حافز السيارات الملاكي في الاحلال 22 ألف جنيه حد أقصى

وعقب التوقيع أكد الدكتور محمد معيط أن وزارة المالية تتولى من خلال «صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع» إدارة آلية عمل المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، والمنصة الإلكترونية لها، واتخاذ إجراءات سداد قيمة الحافز الأخضر لشركات السيارات المشاركة فى المبادرة، لافتًا إلى أن الخزانة العامة للدولة تتحمل ٧,١ مليار جنيه عبء تمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال ٢٥٠ ألف سيارة متقادمة مضى على تصنيعها ٢٠ عامًا فأكثر بمحافظات: «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد»، لافتأً إلى أن مجلس الوزراء وافق على منح صاحب كل سيارة ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة ١٠٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، وسيارة الأجرة ٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، وسيارة الميكروباص ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

 

عائد مبادرة الاحلال 3%

وأشار الوزير إلى أن البنوك المشاركة فى هذه المبادرة تتولى تمويل أصحاب السيارات  المتقادمة التى مضى على تصنيعها ٢٠ عامًا فأكثر، بسعر عائد سنوى «مقطوع» بنسبة ٣٪، بحيث يتم سداد القرض على أقساط شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

 


مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن