menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح للسلامة على الطريق حتى لأكثر السائقين خبرة 2 

تعرفنا في التقرير السابق عن بعض نصائح القيادة الآمنة ونكمل في الجزء الثاني من التقرير باقي هذه النصائح. 

3. تجنب المواد التي قد تضعف وقت الاستجابة

من المعروف جدًا أن الكحول يضعف التفكير والتنسيق العضلي ، وهي أمور مهمة عند قيادة سيارة بأمان ، كما تلاحظ الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. وقال بولاند إن هذه المواد تزيد من وقت رد الفعل وتقلل من القدرة على اتخاذ خيارات آمنة. وهذا هو السبب في أنه من غير القانوني القيادة مع تركيز كحول في الدم يزيد عن 0.08 في الولايات المتحدة ولكن هناك مواد أخرى يمكن أن تعيق القيادة وعلى سبيل المثال ، تؤثر المخدرات أيضًا على الدماغ بطرق متشابهة جدًا للكحول، بما في ذلك إبطاء وقت رد الفعل والقدرة على اتخاذ القرارات ، وإضعاف التنسيق ، وتشويه الإدراك ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض

 

4. عدم القيادة عندما تكون في حالة ارهاق

القيادة عندما تكون مرهقًا ، والتي تُعرف بالقيادة الناعسة ، يمكن أن تمثل بعض مخاوف السلامة الحقيقية. ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن الحرمان من النوم يمكن أن يضعف قيادتك بنفس الطريقة التي يؤدي بها شرب الكثير من الكحول. ولا يجيد الناس معرفة متى يشعرون بالنعاس ، لذلك قد تعتقد أنك بخير للقيادة لمسافة طويلة وفجأة تشعر بالارهاق ، وعندما تغلق جفونك ولو للحظة وجيزة ، يمكن أن يؤثر ذلك على وقت استجابتك ويسبب عواقب مأساوية.

ومن المهم بشكل خاص التفكير في ما إذا كنت تخطط للقيادة طوال الليل فيجب أن تأخذ قسط كافي من اليوم ، ولكن إذا كنت تنام عادة في الساعة 9 وأنت تقود السيارة الآن في الساعة 9 ، فأنت في خطر.

 

5. مقاومة الاسراع بالسيارة

يمكن أن تؤدي السرعات العالية إلى مواقف أكثر تحديًا ، لكن مجرد اتباع حد السرعة الأقصي لا يعني أنك في أمان، ويجب التأكد من أنك تقود دائمًا بسرعة مناسبة للظروف , وهو أمر مهم بشكل خاص مع اقتراب الشتاء. ويجب أن تحافظ على سرعة تشبه السيارات من حولك أو القيادة مع تدفق حركة المرور , ولكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى السرعة لمجرد أن الأشخاص الآخرين كذلك. وإذا كنت تشعر بالضغط لقيادة السيارات من حولك بشكل أسرع ، فانتقل إلى المسار الأيمن ، حيث يمكنك الحفاظ على سرعة أكثر أمانًا. أو إذا لم تكن على طريق سريع ، فيمكنك التوقف والسماح لهم بالمرور ، طالما أن هناك مكانًا آمنًا للتوقف . 

 


مواضيع ذات صلة

شراكة مصرية فرنسية لتصنيع قطارات المونوريل والقطار السريع وغيرها

بحث آخر المستجدات الخاصة  بالتعاون مع الستوم لإنشاء مجمع صناعي ضخم بالمنطقة الصناعية ببرج العرب يضم مصنعين الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة.

انفوجراف عن آخر تحديثات مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وزارة المالية المصرية تقدم انفوجراف يوضح ويفصل أهم الأرقام الخاصة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج . 

سعد : أسعار السيارات المستعملة انخفضت بمصر والتركيز حالياً على التصنيع المحلي

خبير يؤكد أن تركيز الدولة في الفترة المقبلة سيكون على صناعة السيارات محلياً أكثر من الاستيراد والتغطيات للاستيراد سيكون أكثر لمكونات انتاج السيارات.

شعبة السيارات : الأسعار مستمرة في الانخفاض وتوقعات بتخفيضات أكبر 

توفر الدولار في البنوك وفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد يعني وفرة في السيارات بالسوق المحلي وبالتالي حدوث تخفيض أكبر في الأسعار .

الإفراج عن 25 ألف سيارة بمبادرة المصريين بالخارج 

وزارة المالية المصرية أكدت اليوم أن عدد السيارات التي تم الافراج عنها ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج بلغ 25 ألف سيارة مع تسجيل 470 ألف مصري فيها وصدور 250 ألف موافقة استيرادية. 

توكيلات السيارات تعيد التفكير في أسعارها بعد نهاية السوق الموازي

تستمر التداعيات الايجابية في الفترة الحالية لصفقة رأس الحكمة وتعويم الجنيه حيث بدأت شركات سيارات عديدة في دراسة اعداد تسعير جديد للسيارات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن