menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح للسلامة على الطريق حتى لأكثر السائقين خبرة 

قيادة السيارة لسنوات طويلة قد يجعلك تقود بصورة آلية وتشعر أنك لست في حاجة الي بعض قواعد الأمان الأساسية وهو أمر غير صحيح بالمرة. 

الخبرة في القيادة قد تلهي عن قواعد الأمان الأساسية

القيادة هي إحدى تلك الأشياء التي بمجرد أن تتعلم كيفية القيام بها ، يصبح من السهل القيادة بصورة آلية خاصة للبالغين في الثلاثينيات من العمر وما بعدها والذين كانوا يقودون سياراتهم منذ أن كانوا في سن السادسة عشرة. وربما تكون قد أوليت اهتمامًا شديدًا لقواعد الطريق عندما كنت تستخرج رخصتك لأول مرة , ولكنك بدأت تصبح أقل اجتهادًا كلما كبرت في العمر وكنت مرتاحًا خلف عجلة القيادة.، وهكذا يتخلى البعض عن المبادئ الرئيسية للسلامة على الطرق.

 

وفاة أكثر من 32 ألف شخص في الولايات المتحدة في حوادث سنوياً

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يُقتل أكثر من 32000 شخص ويصاب 2 مليون شخص في حوادث السيارات كل عام في الولايات المتحدة. وباتباع بعض القواعد الأساسية للسلامة على الطرق ، يمكننا جميعًا إحداث تأثير كبير في المساعدة على منع الحوادث وتقليل الوفيات والإصابات. وفيما يلي بعض نصائح الأمان الرئيسية التي ربما نستخدمها جميعًا لتجديد المعلومات قليلاً ، بغض النظر عن مدى خبرة القيادة لديك.

 

1. التقليل من أي عوامل تشتت محتملة

يعرف معظم الناس بطبيعتهم أنه ليس من المفترض أن ينظروا إلى هواتفهم أثناء القيادة ، كما يقول كريس بولاند ، نائب مدير مكتب مجلس سلامة النقل الوطني لسلامة الطرق السريعة. وأضاف : "لكن لا يزال لدي البعض ميل لإبقاء هواتفهم في مكان قريب وربما يأخذون لمحة سريعة عندما ترد رسالة نصية أو مكالمة. وقد يبدو أن النظرة السريعة لا تهم حقًا ، لكن هذا يشتت الانتباه الذي يزيد من مخاطر الاصطدام ، كما يقول بولاند. وما هو أسوأ ، هو أن هناك بعض التعزيز الإيجابي يحدث فإذا نظرت إلى هاتفك عدة مرات أثناء القيادة ولم يحدث شيء سيء على الإطلاق ، فقد تشعر أنه آمن أن تكرر ذلك نسبيًا. وقال بولاند:  إذا فعلت ذلك طوال الوقت ولم تكن لديك مشكلة ولم تتعرض لحادث ، فذلك لأنك كنت محظوظًا."

وللمساعدة في تقليل عوامل التشتيت ، ضع هاتفك في وضع القيادة حيث سيرد الهاتف تلقائياُ على أي شخص يرسل إليك رسالة تفيد بأنك تقود السيارة. أو فقط ضع هاتفك بعيدًا ، كما يقول بولاند. وتذكر أن الهواتف المحمولة ليست النوع الوحيد من مصادر الإلهاء فيمكن للأطفال في السيارة والطعام الذي تتناوله والقهوة التي تشربها أيضًا جذب انتباهك بعيدًا عن الطريق. 

 

2. ارتدِ حزام الأمان دائما

هناك ثلاثة أنواع من الأشخاص في هذا العالم: أولئك الذين يربطون حزام الأمان قبل بدء تشغيل السيارة ، وأولئك الذين لا يضعون أحزمة الأمان أثناء القيادة في المدينة ولكنهم يرتدونها في الرحلات الطويلة ، وأولئك الذين يبدو أنهم يتجاهلون أحزمة الأمان تمامًا . ويجب أن نسعى جميعًا لنكون من أول فئة ، لأن أحزمة الأمان يمكن أن تنقذ الأرواح حقًا. وقال بولاند: "إذا حدث اصطدام ، فإن حزام الأمان يبقيك في السيارة ويمنحك أفضل فرصة للتغلب على قوى الاصطدام". و"إذا تم اندفاعك داخل السيارة أو طردك من السيارة ، فهما سيناريوهان محفوفان بالمخاطر وحزام الأمان يحمي من كلتا الحالتين." ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن ارتداء حزام الأمان هو أحد أكثر الطرق فعالية لتقليل الإصابات والوفيات عند وقوع حوادث السيارات.

وأحزمة الأمان مهمة في أي نوع من المركبات المتحركة ، وليس فقط سيارتك الشخصية فيجب ارتداءه في سيارات الأجرة والحافلات وسيارات الليموزين. 

 


مواضيع ذات صلة

الإعلان عن أهم مشروعات النقل والطرق في خطة العام المالي الجديد بمصر

مجلس الوزراء يوافق على خطة التنمية الاقتصادية للعام المالي الجديد وتشمل العديد من مشروعات الطرق والنقل في مصر . 

فتح باب استيراد السيارات من البنوك يقلل اسعارها في السوق

حدوث انخفاض في أسعار السيارات في مصر في الفترة الأخيرة بسبب انهيار السوق الموازي وتراجع سعر العملات فيه.

تعرفوا على أحدث الأعمال في مشروع القطار الكهربائي السريع

شبكة القطار الكهربائي السريع  ستساهم في خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد.

السيارات 1600 سي سي الأوروبي الأكثر استفادة من تراجع الأسعار 

العديد من السيارات استفادت من تخفيضات الأسعار في الفترة الحالية ولكن السيارات بمحرك 1600 سي سي القادمة من أوروبا الأكثر استفادة من التخفيضات.

من 15 إلي 30% تراجع متوقع لأسعار السيارات بمصر

بعض الشركات قامت بالفعل بتخفيض أسعار سياراتها في السوق المصري, ولكن البعض لا يزال بعيداً عن التخفيضات والجميع يترقب مزيد من التراجع في السعر. 

ضبط عدد من المخالفين لتعريفة الأجرة وإلزام السيارات بوضع ملصق بالأسعار

حملات مكثفة على مواقف السرفيس والطرق والمحاور لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة في الجيزة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن