menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح للحفاظ على سياراتكم خلال ركنها لفترات طويلة

قلة عمل السيارات في الفترة الحالية قد يعرضها لأعطال وبالتالي تحتاج الي نصائح لمعرفة كيفية عدم الوقوع في هذه المشكلة.

الحفاظ على السيارات خلال الحظر مهم

من المحتمل أن سياراتنا لا تستخدم كثيراً كما كانت قبل شهر تقريبًا, بسبب الحظر وقلة الأعمال والحركة ، وفي الوقت الحالي ، مراكز الصيانة مفتوحة فقط للإصلاحات اللازمة للحفاظ على سلامة السيارات عندما نحتاجها. ويجب أن تعمل بعض الأجزاء في السيارة بشكل جيد مثل الفرامل ونظام التوجيه وإشارات الدوران وبشكل صحيح لمنع وقوع الحوادث.

 

الصيانة المتنقلة أفضل

ومع ذلك ، إذا كنا نأمل في الحصول على الصيانة الأساسية مثل تغيير الزيت أو تدوير الإطارات ، فمن الأفضل عدم المخاطرة بصحة أي شخص والبقاء في المنزل فقط أو استغلال خدمات نقل السيارات للصيانة الي مقر الشركات واعادتها معقمة لمنازل العملاء كما يحدث في مصر حالياً.

 

حافظ على امتلاء خزان الوقود

وإلى جانب بعض عمليات الصيانة الأساسية التي يمكن القيام بها في المنزل ، اقترح خبراء الحفاظ على خزان الوقود ممتلئًا لمنع الرطوبة من التراكم فيه. كما نصحوا بضرورة التأكد أيضًا من تشغيل السيارة لمدة خمس دقائق تقريبًا كل بضعة أيام. كما قالوا أن ركن السيارات لوقت طويل سيفقد البطارية طاقتها ، خاصة في السيارات الأحدث التي لديها أجهزة كمبيوتر يجب أن تتمتع دائمًا بالطاقة. وطالبوا بضرورة أن يقوم ملاك السيارات كل يومين ، بتشغيل السيارات لمدة خمس دقائق. 

 

راقب بطاريتك

راقب بطاريتك ولا داعي للقلق بشأن بطارية سيارتك إذا كانت جديدة نسبيًا ، وإذا كان نظام الشحن في حالة جيدة، فستظل سيارتك تعمل بشكل صحيح حتى لو كانت مركونة لأكثر من شهر. ولكن قد لا تدوم البطارية القديمة لفترة طويلة ، ويمكن أن يستنزفها طول الوقت الخاص بالركن. ويجب استخدام مقياس للتحقق مما إذا كان الجهد ينخفض. ومن السهل القيام بذلك ، ولا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق ، ولا يتطلب أي معرفة خاصة بالسيارة.

وإذا أظهر جهاز القياس المتعدد حوالي 12.6 فولت بعد أن تكون السيارة مركونة لمدة ساعة على الأقل ، فإن البطارية بحالة صحية جيدة. وتحقق مرة أخرى بعد يومين أو ثلاثة أيام وإذا انخفض الجهد بشكل كبير ، فأنت تواجه المتاعب مع البطارية. 

 

راقب إطاراتك

تحقق من الضغط في كل إطار من إطارات سيارتك وقم بملئها إذا لزم الأمر. وتفقد الإطارات بمرور الوقت ، ولكن ليست هناك حاجة لتجاوز الضغط الذي توصي به الشركة المصنعة ما لم تكن تخطط للقيادة على الإطلاق لعدة أشهر. وستساعد القيادة ولو لأمتار قليلة على ضمان عدم تسطح الاطارات ، ومن الجيد أن تقوم بتحريك سيارتك بين الحين والآخر.

 

حافظ على شحن السيارة الكهربائية الخاص بك

إذا كانت سيارتك تعمل بالكهرباء ، فلا داعي للقلق بشأن ما يوجد في خزان الوقود ، ولكنك تحتاج إلى اتخاذ تدابير بسيطة للحفاظ على صحة البطارية ومنها تفقد شحن بطارية السيارة ، حتى في حالة عدم استخدام السيارة مع ابقائها مشحونة باستمرار، وحافظ على شحن البطارية بين 50 بالمائة و 70 بالمائة في جميع الأوقات. 

 

لا ترفع فرامل اليد

لا ترفع فرامل الانتظار إذا كنت تعلم أنك لن تقود السيارة لبضعة أسابيع ، لأن التآكل يمكن أن يسيطر على الأجزاء المتحركة للنظام بمرور الوقت ويجعل فك الفرامل الخاصة باليد كابوسًا حقيقيًا. ومخاطر حدوث ذلك أعلى بكثير إذا كانت سيارتك نموذجًا قديمًا ، أو إذا كنت تعيش في مناخ رطب بشكل خاص. 

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن