نصائح حول قيادة السيارات الأوتوماتيكية 

قيادة السيارات الأوتوماتيكية ليس بنفس صعوبة المانيوال ولكن هناك وضعيات لنقل الحركة في النقل الأوتوماتيكي من المهم معرفتها. 

قيادة السيارات الأوتوماتيكية بعد قيادة المانيوال يحتاج لبعض المعلومات

السيارات الأوتوماتيكية لم تعد رفاهية ، ولكنها أكثر ضرورة في هذه الأيام ، خاصةً مع تفاقم وضعنا المروري. وبالتالي ، فليس من المستغرب أن ترتفع مبيعات السيارات الأوتوماتيكية في السنوات القليلة الماضية ، لا سيما في المدن. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بالانتقال من قيادة سيارة مانيوال إلى سيارة أوتوماتيكية ، فما الذي يجب أن تضعه في الاعتبار؟ وهنا بعض النصائح والحيل: 

1. التغيير الأكبر هو أن قدمك اليسرى لن تستخدم وسوف تستخدم قدمك اليمنى فقط من أجل الفرامل ودواسة الوقود لأنه لا يوجد دبرياج وبالتالي لا حاجة لاستخدام قدمك اليسرى.

2. السيارة الأوتوماتيكية لديها أربعة أو خمسة أوضاع ؛ "P" و "R" و "N" وبالطبع "D". وتشتمل بعض السيارات الأوتوماتيكية أيضًا على وضع "S" ، بالإضافة إلى خيار للتبديل المانيوال. ويجب أن تكون السيارة في وضع "P" عند بدء التشغيل وتضعها في "P" دائمًا عند ركنها. أما وضع 'N' فهو مربك للكثيرين فيما يتعلق بتوقيت استخدامه. ويشير الحرف "N" إلى الحياد وهو عند التوقف لفترة زمنية قصيرة ولا ينبغي أن يستخدم عندما تتحرك. أما 'D' فهو بالطبع للقيادة بينما 'R' للعودة للخلف.

3. ابدأ القيادة بوضع قدمك اليمنى على الفرامل وانتقل إلى "D" ، ثم ارفع قدمك اليمنى من الفرامل وهو ما ييعني أن السيارة سوف "تتحرك" للأمام ولا تحتاج إلى استخدام دواسة الوقود على الفور لأن جميع السيارات الأوتوماتيكية لها وظيفة مثل الزحف.

4. يُنصح بعدم وضع السيارة في وضع "N" في إشارات المرور واستخدام المكابح بالإضافة إلى تركها في وضع "D". لأن التبديل بين 'N' و 'D' باستمرار يؤدي إلى التآكل في صندوق التروس.

5. لا تغير أبدًا من القيادة إلى الخلف دون توقف كامل لأن هذا أيضًا سيؤدي إلى حدوث تمزق كبير في صندوق التروس.

6. أكبر خطأ يرتكبه الكثيرون هو وضع السيارة في وضع الانتظار دون التوقف التام وهذا يسبب الكثير من الضرر.

7. بعض السيارات تأتي مع مبدلات ملحقة بعجلة القيادة في الوقت الحاضر لتغيير النقل يدويًا ، ويجب استخدام هذا الخيار فقط أثناء التجاوز وليس في جميع سيناريوهات القيادة.

8. عندما تقود سيارتك إلى أسفل المنحدر ، لا تضع السيارة في الحياد مطلقًا لأنها تضر بصندوق التروس. 

 



مواضيع ذات صلة

أكثر 4 سيارات استيراداً في مصر خلال 2019

هيونداي توسان والنترا وتويوتا كورولا وكيا سبورتاج أكثر السيارات استيراداً في السوق المصري في 2019.

دراسة : هذه هي أسوأ الأماكن لركن سيارتك 

البحث عن مكان لركن السيارة قد يكون أمر صعب ومرهق ولكن هناك أماكن يكون البحث فيها أصعب من أي مكان آخر. 

نصائح لتقليل فرصة حدوث أعطال سيارات في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء بقوة في الفترة الحالية يمكن للسيارات أن تتعرض لأعطال مختلفة ولكن يمكن التعامل معها قبل ذلك بشكل سهل. 

اشتعال المنافسة في فئة رينو لوجان في مصر 

تواجد سيارات عديدة في فئة رينو لوجان في مصر دفع الشركة لتخفيض أسعارها بعد أن كانت تفوق في الاسعار العديد من الطرازات الجديدة التي قدمت في نفس فئتها. 

سيارة اليوم المستعملة : مرسيدس B-Class B200 موديل 2019 

العديد من السيارات المستعملة المميزة تتوفر في السوق المصري للبيع ومنها هذه السيارة التي عرضت في الساعات الماضية مرسيدس B-Class B200 موديل 2019 . 

خطوات لشراء سيارتك المستعملة الأولي

ماذا تفعل قبل شراء سيارتك المستعملة الأولي؟ وكيف تشتريها بدون مجازفات كبيرة؟