menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

مسئولون : مستخدمو السيارات الكهربائية بمصر أغلبهم كانوا مقيمين خارج مصر

الهدف المقبل في مصر السيارات الكهربائية ولكن المناسب في الوقت الحالي السيارات الهجينة الهايبرد. 

قلة أعداد السيارات الكهربائية في مصر

أكد خبراء من الغرفة التجارية للسيارات في مصر أن أعداد السيارات الكهربائية المتوفرة في مصر لاتزال قليلة للغاية بسبب ضعف الطلب على تلك النوعية من السيارات ، وقالوا أن أكثر من يرغب في هذه السيارات في مصر من كانوا يعيشون في الخارج وقاموا باستخدام السيارات الكهربائية في أوروبا أو أمريكا وبالتالي يعرفون كيفية استخدامها وامكانياتها ويهتمون باستخدامها في مصر كذلك.

 

عدم توفر قطع غيار السيارات الكهربائية بمصر حالياً

وأشاروا الي أن قطع الغيار الخاصة بهذه السيارات لا تتوفر في مصر في الوقت الحالي بالاضافة الي عدم معرفة أغلب المشترين في مصر لمزايا هذه السيارات الخاصة بالوقود والعوادم وتكلفة التشغيل الأقل موضحين أن الذين يحتاجون السيارة في الأسفار الطويلة سيستغرقون وقت طويل في شحن تلك السيارات لاستخدامها. 

 

محطات الشحن ومراكز الخدمة شرط لانتشار السيارات الكهربائية بمصر

وقالوا أن بطاريات السيارات تختلف في امكانياتها وبالتالي قدرتها على تسيير السيارات لمسافات مختلفة فمنها من يقوم بتسيير السيارات لمسافة 300 كم وقد تصل الي 500 كم بالاضافة الي أن أغلى جزء في السيارات الكهربائية هي البطاريات التي تتكلف مبالغ كبيرة وتغييرها مكلف للغاية. وأشاروا الي أن انتشار البنية التحتية لهذه السيارات من محطات الشحن ومراكز الخدمة وتوفر قطع الغيار سيوفر لها مزيد من الانتشار في مصر. 

 

السيارات الهايبرد الأنسب للسوق المصري حالياً

وأكدوا أن الأنسب لمصر في الوقت الحالي السيارات الهايبرد التي تعمل بمحركات البنزين والكهربائية معاً مشيرين الي أن السيارات الكهربائية قد تنتشر بشكل أكبر بعد عامين. 

 


مواضيع ذات صلة

عاجل : غدًا آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وزارة المالية تؤكد أنه لا نية لمد مبادرة سيارات المصريين بالخارج مرة أخرى و١,٨ مليار دولار إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن.

بمناسبة 100 عام على نادي السيارات : تجمع نادر للسيارات الكلاسيكية بمصر

العديد من السيارات الكلاسيكية النادرة تجمعت في شارع قصر النيل احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيس نادي السيارات والرحلات المصري.

خبير : اقامة مصنع للسيارات الكهربائية أقل تكلفة من السيارات العادية

بداية انتشار السيارات الكهربائية في السوق المصري من خلال وكلاء شركات صينية وأوروبية وتكلفة السيارات الكهربائية أقل في الانتاج والتطوير. 

28 أبريل آخر ميعاد لمبادرة المصريين بالخارج والغاء الحساب البنكي 6 شهور

تنبيه هام لمبادرة سيارات المصريين بالخارج بأن غداً الموعد النهائي للمبادرة وعلى الجميع سرعة المشاركة قبل غلق المبادرة تماماً.

تعاون مدينة طربول الصناعية ولادا الروسية وفاو الصينية بمصر

توطين لصناعة السيارات الكهربائية في مصر من خلال مدينة طربول الصناعية التي تقام في جنوب القاهرة واستقطاب شركات عالمية لها. 

مصنع جديد لكابلات السيارات الكهربائية سيصدر بقيمة 200 مليون دولار

من المقرر اقامة مصنع جديد لكابلات كهربائية للسيارات وأسلاك في العاشر من رمضان والحكومة ستوفر له الحوافز المطلوبة للنجاح. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن