محاولات لحل مشكلة استرجاع السيارات وشكاوى من قطع بعضها أكثر من 1000 كم

يبدو أن مشكلة استرجاع السيارات في قانون حماية المستهلك تتفاقم مع قيام عدد من مشتري السيارات بارجاع السيارات بعد قطعها مسافات طويلة للشركات بدون اسباب. 

استمرار مشكلة استرجاع السيارات خلال 14 يوم في مصر

لايزال تجار السيارات في مصر يواصلون العمل بكل قوة لمحاولة مواجهة مشكلة قانون حماية المستهلك الجديد الذي يتيح للمشترين ارجاع السلع في خلال 14 يوم بدون ابداء الأسباب, وهو الأمر الذي يسبب أزمة كبيرة في سوق السيارات في مصر خاصة بين التجار حيث أن فكرة أخذ سيارة وركوبها لمدة 14 يوم والسفر والخروج بها ثم اعادتها الي الشركة بدون أسباب تثير مشاكل عديدة في قطاع السيارات. 

 

البعض يستخدم السيارات لمسافة 1000 كم وأكثر ثم يعيدها للشركة 

وقال أحد تجار السيارات أن المسألة موجودة بالفعل وأن المشاكل وقعت بين الشركات وعدد من المشترين حيث يحصل البعض على السيارات ويسافر بها ويقطع مسافات تصل الي 1000 كم ويعود بالسيارة للشركة ليعيدها بدون أسباب كما ان البعض يعيد السيارات في حال اكتشف تقديم موديل أحدث بعد أن يكون سار بالسيارة مسافة طويلة. 

 

ترقب لاجتماع بين شعبة السيارات وجهاز حماية المستهلك 

ومن المنتظر في ظل ذلك عقد اجتماع بين الشعبة العامة للسيارات في اتحاد الغرف التجارية المصري مع جهاز حماية المستهلك للبحث في هذه المشكلة ، وقال تجار أنهم قاموا من خلال الشعبة بارسال مذكرة للجهاز لعقد اجتماع مشترك بين الجانبين لمحاولة التوصل لحلول لمشكلة الاسترجاع التي تسبب شكاوي كثيرة من معارض السيارات في مصر بسبب العملاء الذين يعيدون السيارات بدون ابداء أي اسباب خلال 14 يوم مع استخدام السيارات لمسافات تصل الي 5000 كم في بعض الحالات. 

 

قانون الاسترجاع يحول السيارات الجديدة الي كسر زيرو

وقال التجار أن هذا الأمر يسبب لهم خسائر كبيرة لأن السيارات تتحول من سيارات جديدة الي كسر زيرو خاصة في ظل قيام البعض بترخيص السيارات. فيما تحاول بعض الشركات اللجؤ للحلول الودية مع المشترين بدلاً من احالة المشكلة الي النيابة والقضاء حتى تحافظ الشركات على سمعتها . كما أكد التجار أن بعض المشترين يحصلون على تقارير غير حقيقية من بعض مراكز الخدمة على وجود عيوب في السيارات. 

 



مواضيع ذات صلة

مصنعي السيارات يستهدفون التصدير في الفترة المقبلة

توجد في مصر بعض مصانع للسيارات ولكن لا يوجد تصدير على الاطلاق من هذه المصانع لأسباب مختلفة والبعض يحاول حل مشكلات التصدير في الفترة المقبلة. 

انطلاق مؤتمر رابطة تجار السيارات في 21 ديسمبر

مشكلات عديدة يواجهها تجار ومستوردي السيارات في مصر سواء مع الجمارك أو حماية المستهلك ومناقشة هذه القضايا ستجتمع معاً في مؤتمر واحد. 

توقيع مذكرة تفاهم بين دونجفينج الصينية ومصر في يناير

التعاون بين مصر والصين في مجال السيارات الكهربائية سيبدأ التبلور في يناير المقبل. 

خبراء: الغاء جمارك الأوروبي خفض مبيعات المصنع محلياً 20%

تراجع في مبيعات السيارات المجمعة محلياً في مصر جراء الغاء جمارك السيارات الأوروبية خلال عام 2019. 

أسعار السيارات في مصر ترتبط بصورة أساسية بسعر العملة والضرائب والجمارك

أسعار السيارات في مصر تتحدد بصورة أساسية في ضوء سعر الدولار والعملة ولهم الدور الرئيسي في تسعير السيارات محلياً. 

مطالب برلمانية بتطوير النصر والهندسية للسيارات قبل التصنيع فيهما

زيارة وفد صيني لشركتي النصر والهندسية للسيارات قبل توقيع اتفاق للتصنيع فيهما للسيارات الكهربائية استلزم توفير تحديث لخطوط التجميع في كلا المصنعين.

هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن