menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

متابعة مشروع تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري

تطوير الطريق الدائري مستمر قبل افتتاح المتحف المصري الكبير بجانب تطوير هوية طريق الفيوم وطريق الاسكندرية في نطاق منطقة المتحف. 

مدبولي يطالب بسرعة الانتهاء من الدائري قبل افتتاح المتحف المصري الكبير

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة مستجدات مشروع تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري. واستهل رئيس الوزراء الاجتماع مؤكدًا على سرعة الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير، في إطار اهتمام الدولة بالاستعداد لافتتاح المتحف، وأيضًا ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير الطريق الدائري، وتحسين الصورة البصرية استعدادًا لهذا الحدث.

 

أعمال التطوير للطريق الدائري معتمدة بدرجة عالية على التشجير

وشهدت الفترة الماضية عقد عدة ورش عمل بين الاستشاريين والشركات المنفذة للمشروع؛ بهدف التوافق على البنود والأسعار، والمواد المستخدمة، وكذا الكميات المطلوبة، بما يعزز سرعة وتيرة تنفيذ المشروع. وفي غضون ذلك، أكد عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس أن أعمال التطوير للطريق الدائري معتمدة بدرجة عالية على التشجير، فهو مكون رئيسي، وبه أشجار مثمرة، وذات ألوان مميزة، قائًلا: متفقون تماما على ضرورة زيادة السياج الشجري على الجانبين.

 

عمليات تطوير هوية الدائري في القاهرة

من جانبه، عرض عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة أهم مُفردات أعمال التطوير المطروحة للتنفيذ في المنطقة التي تقع داخل ولاية محافظة القاهرة، مؤكداً: "نحن جاهزون للعمل من الغد". كما أشار المهندس هاني ضاحي إلى أنه تم دراسة التصميمات، والتوافق بشأن مقايسة الأعمال التي ستتم، لافتاً إلى أن هناك زيادة في مساحة الأشجار التي سيتم زراعتها ضمن مخطط التطوير، والتي سيتم اختيارها بناء على ضوابط محددة.

 

تطوير طريق الفيوم وطريق الاسكندرية بمناسبة افتتاح المتحف المصري الكبير

وبدوره أكد محافظ الجيزة أن أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير، سواء طريق الفيوم، أو طريق الإسكندرية، تتم بصورة جيدة، وكذا أعمال تطوير العمارات المواجهة للمتحف، مشيرًا إلى أنه تم التوافق بالفعل على المقايسات الخاصة بتنفيذ أعمال التطوير، وسيتم البدء في التنفيذ مع الشركات المنفذة.

 

التطوير العام لبعض أجزاء الطريق الدائري

فيما أكد محافظ القاهرة أنه تم مراجعة بنود وتفاصيل المقايسة مع المختصين، وتم التوافق بشأنها، قائًلا: نتفق على ضرورة زيادة نسبة التشجير، وسيتم التعاقد مع الشركات المنفذة. واستعرض الاجتماع أيضًا المقترحات التصميمية لتطوير الحالة العامة للمباني وفقًا للرؤية المقترحة، وسبل التطوير العام لبعض أجزاء الطريق الدائري، وكيفية استغلال الأراضي الفضاء.

 

تقسيم الطريق الدائري إلى عدة قطاعات وتطوير المباني على جانبيه

كما تطرق الاجتماع إلى تصور تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري باتجاه المتحف المصري الكبير؛ والقائم على مخططات تتضمن تقسيم الطريق الدائري إلى عدة قطاعات، وتوحيد لون الدهانات للمباني على جانبي الطريق بألوان متناسقة، وتطوير الحالة العامة للمباني على جانبي الطريق، مع إضافة بعض العناصر الخشبية والنباتية، والاهتمام بزراعة الأشجار بما يتناسب وطبيعة المنطقة، وإضافة أعمال الإنارة المناسبة، مع إبراز اللوحات الإعلانية التي تعكس الحضارة المصرية القديمة.

 


مواضيع ذات صلة

تطوير الطرق حول محطة مترو جامعة الدول العربية

متابعة أعمال التطوير بمحيط محطة مترو الانفاق بجامعة الدول العربية استعداداً لافتتاح المحطة في الفترة المقبلة.

ضبط سائق سيارة بعد استعراض تسبب في الاصطدام بشخص من ذوي الهمم

الداخلية تكشف ملابسات واقعة اصطدام سيارة بأحد الأشخاص من ذوي الهمم وتكشف سارقي اطارات السيارات بالقاهرة الجديدة.

لمدة 3 ليالي : تحويلات مرورية بشارع التسعين الجنوبي

تواجد ونش بمحطة رقم 11 بشارع التسعين الجنوبي للقادم من محور محمد نجيب تجاه الجامعة الأمريكية يقود لتحويلات مرورية.

غلق لمدة 3 شهور من مساكن المسبك الآلي لمحور شنزو آبي

تشهد مدينة نصر وبالتحديد منطقة المسبك الآلي عمليات غلق لمدة 3 شهور بسبب توصيل الصرف الصحي مع امتداد الغلق لمحور شنزو آبي.

الطريق الدائري يستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير

متابعة مستمرة لأعمال الموقف التنفيذي لتطوير الطريق الدائري استعدادا لافتتاح المتحف المصري الكبير من خلال تطوير الهوية البصرية للطريق.

تعرفوا على السرعات على أهم الطرق الحيوية في مصر

السرعات على الطرق المختلفة الشهيرة بمصر تبدأ من 80 الي 120 كم في الساعة وتبلغ داخل المدن 60 كم في الساعة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن