menu
keyboard_backspace اختر الدولة
احصل على ابلكيشن هتلاقى
Mobile icon
تنزيل من المتجر تنزيل من المتجر

متابعة لتطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى

أعمال الطريق الدائري وتطويره مستمرة في الفترة الحالية بطول 98 كم ومشروعات عديدة للتوسعة ورفع الكفاءة. 

اجتماع اليوم لمتابعة تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبري

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعأً لمتابعة مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وأكد رئيس الوزراء أن هذا الإجتماع هدفه تيسير بعض الإجراءات الخاصة بنقل المرافق في الطريق الدائري الذي تتولى تطويره وتوسعته حالياً وزارة النقل، وهذا الطريق له أهمية كبيرة، وطريق حيوي.

 

تطوير الدائري بطول 98 كم

وعرض وزير النقل تقريراً حول المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها في إطار تطوير الطريق الدائري في مختلف قطاعات التطوير، بإجمالي طول 98 كم، بداية من المريوطية إلى الأوتوستراد، ثم إلى محور سعد الدين الشاذلي، ومنه إلى طريق الإسكندرية الزراعي، ثم طريق الإسكندرية الصحراوي، وصولأً إلى تقاطع طريق الواحات، بالإضافة إلى كل من كوبري المنيب وكوبري الأوتوستراد.

 

رفع كفاءة الطريق الدائري في محاور عديدة

وأوضح الوزير أن أعمال تطوير الطريق الدائري في قطاعات التطوير المختلفة، تشمل رفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطرق القائمة من خلال زيادة عدد الحارات بها ذهاباً وإياباً، لإستيعاب الضغط المروري، ومنع تكدس السيارات، فضلاً عن إنشاء طرق داعمة، وتطوير المطالع والمنازل من الكباري والمحاور المرورية، واستكمال أعمال الإنارة بمنتصف الطريق الدائري، وإنشاء أسوار ومنشآت جديدة، وتطوير أعمال شبكة صرف الأمطار في مناطق تجمع مياه الأمطار، وخاصة الأنفاق بطول الطريق، حيث يتضمن المشروع توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل ليصبح 8 حارات مرورية، وإستكمال الطريق الداعم من محور سعد الشاذلي حتى طريق الإسماعيلية الصحراوي، بطول 5 كم.

 

اقتراب انتهاء الأعمال بنسبة 99% في قطاع الاوتوستراد

وأكد الوزير على سير العمل في القطاعات المختلفة على قدم وساق، لافتاً إلى أن هناك قطاعات قاربت على الإنتهاء بنسب تنفيذ تصل إلى 99%، مثل قطاع الأوتوستراد / محور سعد الشاذلي.  كما استعرض الوزراء المعنيون والمحافظون، خلال الاجتماع، جهودهم لنقل المرافق المتعارضة وكذا موقف قرارات نزع الملكية، تمهيداً لاستكمال الأعمال المطلوبة.

 

متابعة لجهود نزع الملكيات حول الطريق الدائري

وشهد الإجتماع مُتابعة جهود الهيئة المصرية العامة للمساحة، في تنفيذ إجراءات نزع الملكية للمنفعة العامة، ومنها الإنتهاء من معاينة ورفع وحصر المنشآت والأراضي المتداخلة فى نطاق خطوط مشروعات تطوير الطريق الدائري، والمطلوب نزع ملكيتها، مثل المباني، والمصانع، والورش الحرفية، وتثمينها تمهيدأً لتعويضها، من أجل استكمال هذا المشروع الهام وتذليل العقبات التي تواجهه.

 


مواضيع ذات صلة

أهم لوحات السيارات المميزة المعروضة للبيع حالياً

أسماء مميزة لاشخاص أو صفات أو أرقام قليلة مع حروف تميز عدد من لوحات السيارات المعروضة للبيع حالياً والتي وصل أغلاها الي 400 ألف جنيه. 

صور . . أعمال التوسعات في الطريق الدائري 

استمرار العمل في توسعة الطريق الدائري بمصر ليشمل اضافة حارات جديدة لزيادة قدرة الطريق الاستيعابية. 

انفوجراف . . وسائل أساسية للسلامة عند قيادة السيارة

وزارة النقل تطلق مبادرات مختلفة لحماية المواطنين سواء في قيادة السيارات أو عبور الطرق أو في وسائل النقل الجماعي. 

200 مليون جنيه لنقل مرافق متعارض مع تطوير الطريق الدائري

عمليات تطوير الطريق الدائري مستمرة بكل قوة ومجلس الوزراء يوفر 200 مليون جنيه لنقل المرافق بالاضافة الي مبالغ تعويض للمساكن التي يتم ازالتها. 

الداخلية تعلن مد تركيب الملصق الإلكترونى إلي 30 مارس 2021

مد مهلة تركيب الملصق الالكتروني في السيارات لفترة تصل الي 3 شهور جديدة حتى مارس المقبل.

برلماني يطالب الداخلية بمد مهلة تركيب الملصق الالكتروني 3 شهور

رغم مد مهلات تركيب الملصق الالكتروني في كل السيارات أكثر من مرة في وقت سابق ولكن الظروف الحالية تتطلب مدها من جديد بسبب انتشار فيروس كورونا. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن