menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

ليس في مصر فقط : أسعار السيارات المستعملة ترتفع بشكل غريب في العالم 

حوار مع خبير اقتصادي ومتخصص في السيارات في الولايات المتحدة يكشف عن تدهور الوضع في سوق السيارات المستعملة عالمياً مع استمرار ارتفاع الأسعار بشكل جنوني. 

أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة 

قال ديفيد بيلي ، أستاذ اقتصاديات الأعمال خلال حوار صحفي ، إن كوفيد 19 ، نقص الرقائق والحرب في أوكرانيا هم الأسباب الرئيسية وراء الزيادات غير المسبوقة في الأسعار للسيارات المستعملة. وفي بعض الطرازات ، يمكن أن تكون السيارة المستعملة أغلى من نظيرتها الجديدة تمامًا.

 

ارتفاع جنوني في أسعار السيارات المستعملة

ومن المفترض أن تنخفض قيمة السيارات بمجرد بيعها في السوق, ومع ذلك ، ربما لاحظ عملاء السيارات المستعملة شيئًا غريبًا: وهو أن الأسعار آخذة في الارتفاع. وتوجهت بعض التقارير الي ديفيد بيلي ، أستاذ اقتصاديات الأعمال والمتخصص في قطاع السيارات ، لسؤاله عن السبب.

 

- سؤال إلي ديفيد : اشتريت سيارتي مقابل 1850 جنيهًا إسترلينيًا في عام 2017 ، وهي معروضة للبيع حاليًا مقابل 2400 جنيه إسترليني. فهل حدث شيء كهذا من قبل؟ 

 

وأجاب : لا ، هذا غير مسبوق. في بعض الموديلات ، يمكن أن تكون السيارة المستعملة أغلى من نظيرتها الجديدة تمامًا.

 

- كيف يحدث ذلك؟ 

بسبب النقص الحالي في الرقائق الدقيقة ، لا يتم بناء السيارات. لذا ، إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة تقريبًا ، فإن ذلك يستحق في بعض الحالات أكثر الانتظار لمدة ستة أشهر للحصول عليها.

 

أسعار السيارات المستعملة في ارتفاع منذ فترة ، أليس كذلك؟

نعم. عندما ضرب كوفيد 19 في عام 2020 ، أغلقت شركات تصنيع السيارات ولكن الطلب كان مرتفعًا ، خاصة وأن الناس لم يرغبوا في استخدام وسائل النقل العام. وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة.

 

بصفتنا ملاك للسياران ، فهل نحتاج حقًا إلى الرقائق الدقيقة ؟

تحتوي السيارات الحديثة على مئات الرقائق ، لكل شيء من تعديل مقعدك إلى تكييف الهواء. والآن ، تحاول شركات صناعة السيارات انتاج مزيد الرقائق بسبب النقص ، لكن الأمر سيستغرق وقتًا. وفي بعض الحالات ، قد يعودون إلى العدادات التقليدية والتخلى عن كثير من المزايا.

 

لكن ألن تعود الرقائق إلى وضعها الطبيعي قريبًا ، والآن بعد أن تراجعت حدة كوفيد 19 ؟

عندما ألغت صناعة السيارات طلبات الرقائق لأنها أغلقت مصانعها ، أعاد مصنعو الرقائق توجيهها لصناعات أخرى مثل: ألعاب الفيديو ، وأجهزة التلفاز ، والإلكترونيات. وعندما أعادت صناعة السيارات إنتاجها ، كانت في مؤخرة قائمة الانتظار. وقد تسببت الحرب في أوكرانيا في حدوث المزيد من الأضرار ، حيث يأتي 50 ٪ من النيون عالي الجودة المستخدم في صناعة الرقائق من روسيا.

 

كيف سيؤثر هذا علينا؟

في الوقت الحالي ، لدينا أسعار مرتفعة للبنزين ، أسعار سيارات مرتفعة وتأمين باهظ الثمن للشباب. لذلك هناك علامة استفهام حول ما إذا كان الجيل الجديد يريد سيارة عندما يمكنهم ببساطة القفز إلى سيارة أوبر Uber أو على دراجة بخارية كهربائية. ونحن نرى العلامات الأولى لانخفاض ملكية السيارات بين الشباب ، ولا سيما في الولايات المتحدة.

 

ماذا عن السيارات الكهربائية؟

واحدة من كل ست سيارات مسجلة في الجزء الأول من هذا العام كانت عبارة عن سيارة هايبرد. لذلك نحن نشهد بالفعل تحولًا كبيرًا. ونأمل أن ينخفض سعر السيارات الكهربائية مع انخفاض تكلفة البطاريات من خلال الشركات التي تصنع المزيد منها ، وفي هذه الحالة سنشهد انطلاق السيارات الكهربائية خلال منتصف هذا العقد. أعتقد أنه بعد حوالي عام 2025 ، لن يكون هناك الكثير من الأسباب لشراء سيارة ذات محرك احتراق داخلي إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة. وعلى المدى الطويل ، لنقل نهاية العقد الثالث من القرن الحالي ، قد ننظر إلى السيارات ذاتية القيادة. لماذا تمتلك سيارة على الإطلاق إذا كان بإمكانك استدعاء سيارة أجرة بدون سائق؟

 


مواضيع ذات صلة

أرخص 7 سيارات سيدان أمريكية مستعملة بمصر

السيارات المستعملة السيدان الأمريكية الرخيصة بمصر تشمل طرازات من فورد وشيفروليه

أرخص 7 سيارات سيدان صينية مستعملة بمصر

هل تريد سيارة سيدان صينية مستعملة رخيصة في مصر ؟ إليكم قائمة بسبعة سيارات متوفرة بسوق المستعمل حالياً.

تعرفوا على أرخص 20 سيارة مستعملة سيدان أوروبية بمصر

علامات فيات ولادا وبيجو ورينو وأوبل تمثل رأس الحربة للسيارات السيدان المستعملة الأوروبية بمصر. 

أرخص 10 سيارات سيدان كورية مستعملة بمصر

السيارات السيدان الكورية المستعملة متوفرة بانتشار كبير في مصر ويسهل شرائها ويسهل بيعها مع احتفاظها بقيمة جيدة وصيانة متوفرة. 

تعرفوا على أرخص سيارات سيدان يابانية مستعملة بمصر

مازدا 323 أرخص سيارة سيدان يابانية مستعملة بمصر والميزانية المحدودة يمكنها الحصول على موديلات من الثمانينيات والتسعينيات في الأغلب. 

أرخص 5 سيارات SUV اوروبية في سوق المستعمل بمصر

في حال كنت ترغب في سيارة أوروبية SUV مستعملة رخيصة, فالخيار الأول هو رينو داستر . 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن