menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

لمدة 30 يوم : غلق الدائري للقادم من المنيب باتجاه وصلة المريوطة

غلق آخر تشهده مصر بعد غلق شارع الروضة, والغلق الجديد على الدائري لتركيب جمالونات محور عمرو بن العاص.

الجيزة تعلن غلق الطريق الدائري من المنيب في اتجاه المريوطية

أعلنت محافظة الجيزة عن تنويه هام مؤكدة أنه سيتم بدء أعمال الغلق الكلي للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب في اتجاه وصلة المريوطية والطريق السياحي . ويستهدف الغلق رفع الجمالونات والكمرات العرضية لمحور عمرو بن العاص مع توفير التحويلات المرورية للتيسير على المواطنين. 

 

غلق الدائري لمدة 30 يوم

ويستمر الغلق لمدة 30 يوم بدأت أمس الجمعة 27 سبتمبر , حيث سيكون الأمر غلق تجريبي لمدة 5 أيام في البداية بدون تنفيذ أي أعمال حيث سيتم وفق ذلك التأكد من استيعاب التحويلات المرورية للكثافات المرورية في المنطقة وبعد ذلك سيتم العمل الفعلي .

 

أحجام وأوزان الجمالونات التي ستركب بمحور عمرو بن العاص

وجاء الغلق بالتعاون بين محافظة الجيزة والجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبري والادارة العامة للمرور. والجمالونات التي سيتم رفعها الخاصة بمحور عمرو بن العاص تأتي بطول 75 متر وعرض 17 متر وارتفاع 12 متر . ويبلغ وزن الجمالون الواحد 350 طن وسيتم الرفع أعلي وصلة المريوطية في الاتجاهين باستخدام 9 أوناش من الحمولات الكبيرة . 

 

وتأتي التحويلات المرورية كالتالي:

 

المرحلة الأولى: 

رفع وتركيب الجمالون أعلى مسطح ومطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب اتجاه الطريق السياحي والقوس الغربي:

ويستلزم إجراء غلق مطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب اتجاه القوس الغربي وكذا غلق مسطح وصلة المريوطية للقادم من المنيب المؤدي إلى الطريق السياحي لمدة 15 يوما لوقوف الأوناش المستخدمة في الرفع على أن تكون التحويلات المرورية البديلة للمسارات المغلقة وفقا لما يلي:

أولا: حركة المركبات القادمة من أعلى المنيب وترغب في استخدام مسطح محور المريوطية للوصول إلى الطريق السياحي يتم استخدام مسار بديل تم تنفيذه بمعرفة الشركة بعرض (4 حارات مرورية) يمين المسطح الجاري غلقه.

ثانيا: المركبات القادمة من أعلى المنيب وترغب في استخدام وصلة محور المريوطية للوصول إلى القوس الغربي يتم الدخول يمينا إلى مدخل محور عمرو بن العاص والسير لمسافة حوالي 800 متر ثم الدوران والعودة مرة أخرى اتجاه الدائري ثم استخدام مطلع محور عمرو بن العاص المؤدي إلى وصلة المريوطية اتجاه القوس الغربي وتصل مدة تنفيذ أعمال الغلق والتحويلات (15) يوما.

 

المرحلة الثانية: رفع وتركيب الجمالونات أعلى مطلع ومنزل وصلة محور المريوطية:

وتستلزم إجراء الغلق الكلي لمدخل وصلة المريوطية للقادم من القوس الغربي من أعلى طريق الإسكندرية الصحراوي اتجاه المنيب وكذا مطلع محور المريوطية للقادم من مناطق صفط اللبن اتجاه المنيب (3) أيام متفرقة أثناء رفع الجمالونات على أن تكون مسارات الحركة البديلة على النحو التالي:

أولا: المركبات القادمة من طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر يتم استخدام طريق الواحات ومنه إلى الطريق السياحي اتجاه دائري المنيب.

ثانيا: المركبات القادمة أعلى القوس الغربي من أعلى طريق الإسكندرية الزراعي ومناطق محور 26 يوليو وترغب في استخدام مطلع وصلة المريوطية الجاري غلقه (يتم استمرار السير أعلى القوس الغربي وصولا لطريق الواحات اتجاه الطريق السياحي ومنه إلى دائري المنيب على أن تكون مدة الغلق 3 أيام متفرقة وتكون خلال فترة أعمال المرحلة الأولى.

 

المرحلة الثالثة

استكمال تركيب الكمر العرضي والباكية المعدنية والذي يستلزم إجراء غلق جزئي لمطلع وصلة المريوطية للقادم من المنيب اتجاه القوس الغربي وذلك لتركيب الكمر العرضي وكذا الانتهاء من رفع وتركيب الباكية المعدنية حيث تصل مدة أعمال الغلق الجزئي (15) يوما.

 


مواضيع ذات صلة

غلق شارع الروضة كلياً لمدة 30 يوم

بسبب أعمال المترو وتنفيذ محطة الروضة في القاهرة, فسيتم غلق كلي لشارع الروضة لكلا الاتجاهين لمدة 30 يوم.

غلق كلي لمحور الميثاق بالإتجاهين 

تحويلات مرورية تأتي بالتزامن مع تنفيذ أعمال رفع الكمرات لمشروع كوبرى سيارات بمحور تحيا مصر مروراً أعلى محور الميثاق بالقاهرة.

مع بداية العام الدراسي : تأمين الطرق المؤدية للمدارس والجامعات 

عمليات تأمين شاملة تم تنفيذها اليوم بالتزامن مع دخول العام الدراسي الجديد لتأمين الطرق التي تؤدي للمدارس والجامعات وتوفر سيولة مرورية بالطرق.

توضيح بخصوص فيديو ادعي سحب رخصة قيادة من سائق رغم سلامة الملصق

الداخلية تكشف حقيقية فيديو ظهر فيه صاحب سيارة يدعي تسلط ضابط شرطة عليه في القليوبية وسحب رخصته بدعوي تلف الملصق رغم أنه سليم وكشف حقيقة الأمر. 

ضبط سائق نقل للرعونة في القيادة وسائق ميكروباص لتسببه في وفاة مواطن

السرعة الزائدة وعدم حمل رخصة قيادة تهم موجهة لقائدي سيارات نقل وميكروباص بمصر خلال الفترة الأخيرة. 

افتتاح وحدتي مرور مميزتين في الرحاب ومدينتي

الداخلية تقوم بافتتاح وحدات مرور مميزة جديدة تتواجد احداهم في مدينتي والثانية في الرحاب وتقدم خدمات عديدة مميزة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن