menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

 لغة السيارات:  نصائح لفهم هذه اللغة ومشكلاتها

نصائح عديدة لفهم لغة السيارات لأن للسيارات لغتها الخاصة التي تحدثك بها ويجب فهمها ومعرفتها. 

لكل سيارة لغتها الخاصة

للسيارات لغتها الفنية الخاصة التي لا يعرفها الجميع. في الواقع، معظم الأشخاص الذين يمتلكون سيارات لا يعرفون الكثير عما يوجد أسفل غطاء المحرك ولا عن كيفية عمله. لكن ليس من الضروري أن تكون خبيراً لكي تعرف كيف تحافظ على سيارتك في حالة جيدة، يكفي أن تعرف بعض التفاصيل عن لغة السيارات لتتعرف متى يحين وقت الفحص. 

 

نصائح لفهم لغة السيارة

إن معرفة ما تحتاجه السيارة هو أفضل وسيلة لضمان تقديم الصيانة المناسبة لها. لكن ليس من السهل فهم لغتها. إنها لغة من نوع خاص. ولكن إذا كان ما تحتاجه هو فهم كيفية "قراءة" ما تقوله سيارتك والتركيز على اللغة الميكانيكية للسيارات, فالخيار الأفضل هو إلقاء نظرة على هذه النصائح .

 

دليل المالك

اقرأ دليل المالك : يوصى بأخذ دليل المالك باعتباره مصدر أساسي , فالمركبات هي آلات معقدة تحتوي على الكثير من التفاصيل الفريدة والتي تتغير من طراز إلى آخر. ومن المهم الانتباه إلى الدليل واتباع كل توصية من الشركة المصنعة للسيارة، لأنك بهذه الطريقة ستمنح سيارتك العلاج الأكثر فعالية وستعرف الإجراءات الأفضل لها.

 

مصابيح التحذير والاشارة

معرفة إشارات التحذير بالسيارة: تحتوي كل سيارة على نظام متطور من أضواء التحذير المصممة لإعلامك إذا كان هناك أي خطأ في ميكانيكيتها. وهذه المصابيح الصغيرة هي واحدة من أفضل الطرق لفهم سيارتك. راقب هذه الاشارات وسوف تنبهك إذا كان هناك خطأ ما أو إذا ظهرت مشكلة. نظرًا لأن هذه الأضواء مهمة للغاية، تأكد من أن الميكانيكي الخاص بك يتحقق دائمًا من أنها تعمل بشكل صحيح.

 

فحص السوائل

افحص السوائل: يعد زيت المحرك، وسائل التبريد، والزيت الهيدروليكي، وسائل الفرامل، وسائل التوجيه ، بعضًا من السوائل الضرورية لأداء سيارتك بشكل صحيح. من الأمور الأساسية لصيانة السيارة التحقق من ذلك لأنه إذا نفد أحدها في حالة وجود تسرب، فقد تكون عرضة لخطر التعرض لحادث سيارة أو التسبب في تلف المحرك. سيخبرك دليل المالك بمكان وكيفية فحصها بسهولة. تحقق دائمًا من الأرض التي كانت سيارتك متوقفة فيها، فقد تكون برك السوائل علامة على وجود تسرب للسوائل.

 

ضغط الإطارات

انظر إلى ضغط الإطارات. يعد ضغط الإطارات المناسب أمرًا ضروريًا للأداء الجيد للسيارة. يمكن أن يؤدي الإطار غير المملوء بشكل جيد إلى العديد من المشكلات، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إلى تلف حافة العجلة أو التسبب في مشاكل في نظام توجيه السيارة. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الإطارات باهظة الثمن، لذا ستحتاج إلى إطالة العمر الإنتاجي لسيارتك. يمكنك فحص ضغط الإطارات بنفسك أو التوقف سريعًا في ورشة وتطلب منه القيام بذلك.

 

أصوات السيارة

استمع إلى سيارتك. في البداية، لن تعرف كيفية التمييز بين صوت المحرك السليم وصوت المحرك التالف. ولكن مع مرور الوقت، بعد أن تتعرف على الأصوات العادية لسيارتك، ستتعلم كيفية التعرف على الأصوات المشبوهة. من المهم أن تقوم بفحص سيارتك ميكانيكيًا بمجرد اكتشاف صوت غريب.

 

فحص هيكل السيارة

افحص هيكل سيارتك. قد يبدو هذا سخيفًا، لكنها قاعدة أساسية لصيانة السيارة. قم كل يوم بإلقاء نظرة على الجزء الخارجي لسيارتك بحثًا عن المطبات أو بقع السوائل أو الخدوش. التأكد من أن النوافذ والأقفال في حالة جيدة وعدم وجود ثقوب أو قطع غير طبيعية.

 

غسيل السيارة

حافظ على سيارتك. إن غسل وتشميع سيارتك ليس مجرد مسألة جمالية، بل سيساعد في الحفاظ على الحالة العامة لسيارتك.

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن