menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

لعشاق الموستانج : شاهدوا الجيل الجديد وربما الأخير لسيارة العضلات الأمريكية

الموستانج الجديدة تظهر أخيراً بمحركات احتراق داخلية تقليدية وبالتالي ربما ستكون الأخيرة التي تستخدم هذه المحركات قبل وقفها أو استبدالها بسيارة كهربائية. 

 

 

تقديم فورد موستانج الجديدة

كشفت شركة فورد الأمريكية عن الجيل الأحدث من طرازات موستانج عالمياً والذي ريما يكون الجيل الأخير للسيارة . ويأتي الجيل السابع من السيارة بالاسم الكودي S650. 

 

محرك V8 في فورد موستانج

وفي نسخ موستانج GT تأتي السيارة بأقوي محرك لها وهو V8 سعة 5000 سي سي Coyote في جيله الرابع. ويولد المحرك قوة لا تقل عن 480 حصان مع توفر مدخلي هواء للمحرك مع مزيد من تدفق الهواء للمحرك بفضل التصميم المدمج. كما يتوفر للسيارة نسخة دارك هورس بقوة 500 حصان ونسخ مانيوال GT350 وMach 1 . 

محركات ونواقل فورد موستانج

وتتصل السيارة بناقل حركة مانيوال بصورة قياسية من 6 سرعات كما يوجد ناقل أوتوماتيك 10 سرعات. كما يتواجد للسيارة 6 وضعيات قيادة . وتقدم بأصغر محرك لها 2300 سي سي تيربو 4 سلندر ايكوبوست . كما يمكن توفر نسخ السيارة بمحركات ايكوبوست ونسخة GT بباقة الأداء بيرفورمانس التي توفر عجلات واطارات أكبر في الخلف ونظام تفاضلي توريجن محدود الانزلاق ونظام Magne Ride النشط للتعليق وفرامل بريمبو أكبر . 

 

باقة بيرفورمانس في فورد موستانج

وفي الأمام تضيف فرامل قرصية 390 مم وفي الخلف 355 مم . كما تأتي GT بباقة بيرفورمانس مع تبريد مختلف للمحرك وتحديثات في الفرامل. كما تتوفر مقاعد ريكارو رياضية ونظام عادم نشط. كما يتوفر للسيارة نظام فرامل خاصة للدريفت والتي تعمل مثل فرامل اليد . كما يمكن تشغيل المحرك عن بعد . 

مقصورة القيادة الجديدة الأنيقة في موستانج 

وفي الداخل ، تحتوي السيارة الآن على مجموعة عدادات رقمية قابلة للتخصيص مقاس 12.4 بوصة مع رسوم ثلاثية الأبعاد من Unreal Engine. وبدلاً من النغمات التقليدية ذات اللون الأزرق الفاتح والرمادي الفاتح ، يتميز التصميم الآن بمظهر نحاسي مثل موستانج Mach-E. وتأتي الشاشة متدفقة في التصميم نحو شاشة مركزية مقاس 13.2 بوصة SYNC 4 بزاوية نحو السائق. كما يمكن من خلالها التحكم في كل شيء تقريبًا ، بما في ذلك الإضاءة المحيطة. كما تمت إضافة فتحات USB جديدة .

 

تجهيزات فرش ومقاعد ونظام صوت موستانج

ويتوفر فرش قماشي جديد مع لمسات من الجلد وأحزمة أمان سوداء. كما تم تحديث الطراز بريميوم بلمسات خياطة مختلفة. وحصلت نسخ السيارة بمحرك ايكوبوست على جلد صناعي ActiveX وخيارات ألوان مختلفة . وحصل طرز GT على ملحقات مقاعد جلدية. كما تتوفر عجلة قيادة مكسوة بالجلد بالكامل ، ونظام صوت Bang & Olufsen ونظام المعلومات والترفيه يأتي مع Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa.

وسائل المساعدة والتعليق في فورد موستانج

وتشمل وسائل مساعدة السائق Ford CoPilot360 التعرف على إشارة السرعة ، ومثبت السرعة التكيفي الذكي مع التوقف والانطلاق ، ومساعد التمركز في المسار ، ومساعد التوجيه ، ومساعد الفرامل الخلفية. كما يتوفر نظام Active Pothole Mitigation ، والذي "يراقب باستمرار التعليق والفرامل و التوجيه" ،حيث يعدل التعليق حسب الحاجة.

 

واجهة أمامية فريدة لكل موديل

وتتمتع السيارة بالتصميم الأكثر جاذبية مع شعارات موستانج المميزة. كما توجد لمسات من موستانج في السبعينيات في الواجهة الأمامية الحادة . ومع ذلك ، فإن تأثير الجيل السادس السابق من موستانج لا يزال ظاهراً كما أن الجزء الخلفي قريب من تصميم النترا . وتأتي المصابيح الأمامية الجديدة بتقنية LED مستوحاة من المصابيح الخلفية الثلاثية الأيقونية التي كانت بمثابة الدعامة الأساسية لتصميم موستانج على مدى أجيال. والجدير بالذكر أن كل طراز من موستانج يتمتع الآن بواجهة أمامية فريدة حقًا. وتحصل طرازات GT بشكل طبيعي على فتحات شبكية أكبر وأكثر قوة من أجل تدفق هواء أفضل. كما تم تضمين فتحات تهوية جديدة في الغطاء ومشتت أمامي معاد تصميمه.

 

نسخة مكشوفة من فورد موستانج

كما يظهر من السيارة نسخة بسقف قابل للطي . كما تتوفر السيارة بعدد 11 لون مع اضافة لونين جديدين. كما يمكن اختيار شرائط تضاف لجسم السيارة وفرامل بريمبو حمراء أو زرقاء. وتتوفر أيضًا عجلات جديدة تبدأ من 17 بوصة في الطرازات الأساسية إلى عجلات مقاس 19 بوصة في GT. كما يمكن الوصول لجنوط اختيارية مقاس 20 بوصة.

 


مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن