menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

كبوة مرتقبة لمبيعات السيارات بمصر في النصف الثاني من العام

رئيس رابطة تجار السيارات في مصر يتوقع انخفاض أكبر لمبيعات السيارات خلال النصف الثاني من 2022 في ظل تراجع معدل مخزون السيارات بمصر. 

 

 

تراجع منتظر بمبيعات السيارات في مصر

مازال سوق السيارات في مصر يعاني من مشكلات عديدة ترتبط بقلة توفر السيارات في ظل صعوبات الاستيراد وارتفاع أسعارها بصورة مبالغ فيها. وفي ظل هذه الزيادات في الأسعار وقلة المعروض من السيارات , فكانت أغلب التوقعات تصب في خانة انخفاض كبير في مبيعات السيارات بمصر خلال النصف الثاني من العام الجاري في ظل التوقعات باستمرار مشكلات الاستيراد حتي بداية العام المقبل. 

 

توقعات بانخفاض مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2022 بصورة كبيرة

وقالت رابطة تجار السيارة عبر المستشار أسامة أبوالمجد رئيس الرابطة حسب تقارير أن المبيعات في النصف الثاني من عام 2022 ستكون حسب التوقعات أقل بكثير من النصف الأول من العام. وحدد معدل 30% انخفاض للمبيعات في النصف الثاني عن النصف الأول . ووضح أن هذا الانخفاض يأتي في الفترة التي تعتبر موسم شراء السيارات في مصر حيث أن فترة الأجازة الصيفية هي فترة معروفة برواج مبيعات السيارات فيها محلياً. 

 

ارتفاع أسعار السيارات في 2022 بأكثر من 20%

وعدد الأسباب التي لها دور في انخفاض مبيعات السيارات بمصر والتي تشمل انخفاض الانتاج العالمي من السيارات مؤكداً أن أسعار السيارات لن تتراجع وقد تشهد زيادات جديدة في الفترة المقبلة بمعدلات أقل نسبياً من الزيادات السابقة. وقال أن أسعار السيارات في مصر زادت في النصف الأول من العام بأكثر من 20% من قيمتها في ظل وجود حالة من ركود المبيعات بسبب عدم توفر سيارات للبيع. 

 

توقعات بانفراجة في توفر السيارات ذات التجميع المحلي بمصر

وكانت مصر قد اتخذت اجراءات استيرادية جديدة تشمل استبدال مستندات التحصيل بالاعتمادات المستندية لأي عملية استيراد بما يشمل السيارات مع عدم توفر العملات الأجنبية الكافية في الوقت الحالي لاستيراد السيارات مما أوقف عمليات استيرادها في الفترة الأخيرة وقلل المخزون المتوفر منها في السوق. ومن جانب آخر تم فتح باب مستندات التحصيل لمكونات انتاج السيارات وقطع الغيار لتسهيل عمل مصانع انتاج السيارات المصرية مما قد يؤدي الي انفراجة في توفر السيارات ولكن المجمعة محلياً في مصر فقط. 

 

 


مواضيع ذات صلة

الملاكي يخسر أكثر من 200 مليون دولار في مايو الماضي 

استيراد السيارات الملاكي انخفاض بنسبة كبيرة في مصر في ظل قوانين الاستيراد الجديدة وبلغت قيمة الانخفاض في مايو الماضي قرابة 72%. 

قرارات الاستيراد الجديدة في مصر تمنع الدفع الآجل للمصدرين

محاولات من قبل بعض الشركات المصنعة للسيارات في مصر لاستيراد مكونات انتاج بالدفع الآجل, ولكن هذه المحاولات تتعارض مع قرارات الاستيراد الجديدة في مصر. 

وزير قطاع الأعمال الجديد لن يتخلى عن فكرة السيارة الكهربائية

تغيير وزير قطاع الأعمال في مصر ورحيل هشام توفيق ليحل مكانه محمود كمال عصمت لن يغير الاهتمام بفكرة تصنيع سيارة كهربائية من خلال شركة النصر للسيارات. 

شركات تتلاعب وتدخل سيارات لمصر عبر المناطق الحرة

أرباح طائلة تحققها بعض شركات السيارات في مصر من خلال الاستيراد الموازي عبر المناطق الحرة واخراج السيارات منها بأسماء أشخاص ومطالب بمواجهة هذا التلاعب. 

فيتوريا يضع سيارات لاعبي منتخب مصر ضمن محددات اختيارهم

أحد الأمور التي طالب مدرب منتخب مصر الجديد بمعرفتها سيارة كل لاعب مرشح للانضمام للمنتخب والسبب ربما يرجع لأن كل سيارة لها ارتباط بشخصية مالكها. 

خبير : صناعة السيارات في مصر تحتاج تغيير القوانين وتحديثها

قوانين الصناعة ربما كانت عائق لسنوات طويلة أمام تطور تصنيع السيارات محلياً والوصول الي صناعة حقيقية بدلاً من التجميع المتواجد حالياً بمصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن