menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

قرارات الاستيراد الجديدة في مصر تمنع الدفع الآجل للمصدرين

محاولات من قبل بعض الشركات المصنعة للسيارات في مصر لاستيراد مكونات انتاج بالدفع الآجل, ولكن هذه المحاولات تتعارض مع قرارات الاستيراد الجديدة في مصر. 

 

 

رابطة تجار السيارات تعلق على قرارات توريد مكونات انتاج بالدفع الآجل

قالت رابطة تجار السيارات في مصر على لسان رئيسها أسامة أبو المجد أن بعض القرارات التي اتخذتها الشركات الأم العالمية في عمليات توريد مكوناتها لمصر تتعارض مع السياسات الاستيرادية الجديدة التي تم وضعها في السوق المحلي من قبل البنك المركزي المصري. وأشار الي أن شركات سيارات عالمية بدأت في الموافقة على أن تورد مكونات انتاج السيارات للمصنعين في مصر بنظام الدفع الآجل. 

 

قرار توريد مكونات انتاج لمصانع مصرية بالدفع الآجل يتعارض مع قرارات البنك المركزي

ووضح أنهم قرروا تأجيل الدفع للمصنعين في مصر من 3 الي 6 شهور مقابل تكلفة اضافية تتحملها المصانع في مصر بنسبة 5% . وذكر أن هذه الأمر يتعارض بصورة كاملة مع قرارات البنك المركزي التي تتعامل بالاعتمادات المستندية الآن بدلاً من مستندات التحصيل والتي تلزم الشركات في مصر بدفع كامل قيمة منتجات الاستيراد وحجزها في البنك لصالح الشركة المصدرة. 

 

مطالب بفتح باب استيراد السيارات بنظام الدفع الآجل

وطالب بضرورة فتح باب استيراد السيارات في مصر بنظام الدفع الآجل حيث سيساعد ذلك على تحريك السوق وتقليل مشكلات الدولار. وأكد أن سوق السيارات في مصر حجمه من 200 ألف الي 300 ألف سيارة وتسببت الأزمة الحالية في اختفاء العديد من الطرازات بالسوق منها المتوفر عالمياً ومنها الذي توقف انتاجه عالمياً بسبب المشكلات الاقتصادية والحرب الروسية الأوكرانية. 

 

الدولة المصرية تتبني فكرة تصنيع السيارات للتصدير

وقال أن مصنعي السيارات العالميين لا يفكرون في التصنيع في مصر بسبب ضعف سوق السيارات المحلي مما جعل الدولة هي التي تتولي هذه القضية بهدف التصنيع للسوق المحلي وكذلك التصدير للخارج. 

 

 


مواضيع ذات صلة

في اجتماع اللجنة العليا لصناعة السيارات : المنصور تخطط لتصنيع 3 موديلات 

اللجنة العليا لصناعة السيارات تتابع الموقف التنفيذي لاستراتيجية تنمية السيارات التي تم إطلاقها يونيو الماضي ورئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول لها. 

وزارة الهجرة تدرس طلب المصريين في الخارج اعفاء سياراتهم من الجمارك

من جديد تعود مطالب المصريين في الخارج باعفاء سياراتهم من الجمارك للتجدد, والفكرة لاتزال قيد الدراسة حالياً ولكن الامر قد ينتهي لما انتهي له من قبل بالرفض بسبب عدم الدستورية. 

السيارات الألمانية والسويدية مرشحة للتصنيع في مصر

أنباء عن دراسة شركة سويدية تصنيع سياراتها محلياً ، مع وجود فرص أمام فولكس فاجن للتصنيع بمصر في حال تخليها عن التصنيع في أوروبا. 

الداخلية تكرم السائق الذي اعترض متهور طريق السويس 

بعد مساهمته في ضبط السائق المتهور على طريق السويس, الداخلية المصرية تقوم بتكريم مواطن مصري لمساعدته الشرطة في ضبط السائق الواقع تحت تأثير المسكرات.

انفوجراف لمشروعات النقل الجديدة في مصر بالتفاصيل الكاملة 

النقل تقدم انفوجراف لأهم مشروعات النقل الصديقة للبيئة وتشمل المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف والمترو والترام والأتوبيس الترددي  .

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي

منظومة النقل الذكي تطبق في عدد من الطرق في مصر ولها أهداف عديدة تشمل رصد المخالفات وتقليل التلوث ورصد الطرق وتحقيق سرعة الاستجابة وزيادة الاستثمارات في مصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن