menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

في اجتماع رفيع المستوى : مصر تناقش مستقبل صناعة السيارات 

الاجتماع الخاص بالمجلس الأعلى لصناعة السيارات بمصر شهد حضور قوي ومحاولة لتفعيل صناعة السيارات بشكل نشط ومميز وباجراءات جديدة مناسبة للعصر.

 

 

اجتماع للمجلس الأعلى لصناعة السيارات بمصر

حضر اليوم مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزرا اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات بحضور الرابطة الافريقية لمصنعي السيارات. وتم عرض الرؤي الخاصة بصناعة السيارات من كل الوزارات والهيئات . وكشفت الرابطة عن الفرص العديدة التي تتوفر لدى مصر في مجال صناعة السيارات .

 

رابطة مصنعي السيارات الافريقية تؤكد نجاح مصر في تشكيل المجلس الأعلى للسيارات

وقال ديف كوفي، الرئيس التنفيذي للرابطة الأفريقية أن العام الجاري 2023 شهد تقدمًا كبيرًا في ملف صناعة السيارات على المستوى القاري، مُشيرًا إلى أن مصر نجحت في تشكيل المجلس الأعلى للسيارات لمتابعة تنفيذ استراتيجيتها، وتطرق إلى أن الرابطة تقدم دعمًا فنيًا لمصر في تنفيذ استراتيجية تنمية صناعة السيارات، فيما يتعلق بما سمّاه “فرص مجموعة العمل” وأفضل ممارسات التطبيق.

 

استعراض طرق حساب الحوافز للمصانع لانتاج سيارات صديقة للبيئة بمصر

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الموقف التنفيذي لصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، حيث أشار إلى نتائج الاجتماع الأول للصندوق، والذي عُقد يوم 1 يونيو الجاري، لافتاً إلى أن الاجتماع شهد استعراض التفاصيل الخاصة ببرنامج تنمية صناعة السيارات صديقة البيئة، بما في ذلك طرق حساب الحوافز الممنوحة للمصانع المشتركة بالبرنامج، والتي تخضع لمحددات، من بينها: القيمة المضافة المحلية، وحجم الاستثمار الجديد، وحجم الإنتاج السنوي، ومعايير خفض الانبعاثات والالتزام البيئي.

 

تكليف شركة “إي فاينانس” باستكمال وإعداد ميكنة الدورة الإجرائية لبرنامج صناعة السيارات صديقة البيئة

وأضاف وزير المالية أن الاجتماع الأول لصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، شهد كذلك اعتماد الدورة الإجرائية المقترحة لبرنامج تنمية صناعة السيارات صديقة البيئة، مع التأكيد على ميكنة جميع الإجراءات، لافتًا إلى أنه تم تكليف شركة “إي فاينانس” باستكمال وإعداد ميكنة الدورة الإجرائية للبرنامج، وتم الاتفاق على الخطوات التنفيذية لهذا البرنامج، والمتضمنة أن يكون التنفيذ على 3 مراحل تبدأ بمنصة التسجيل، ثم منصة إدارة طلبات الحصول على الحافز، ومحرك حساب قيمة الحافز، وصولاً إلى التكامل مع الأنظمة الخارجية واستعمال الحافز في التسوية للمصنعين المستحقين.

 

تخصيص 26.718 ألف طلب في الاحلال بنسب انجاز 66.5%

كما عرض وزير المالية موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، موضحاً أن عدد طلبات الإحلال المقدمة على الموقع الإلكتروني منذ إطلاق المبادرة في مارس 2021 حتى مايو 2023 بلغ 40436 طلباً، وتم الانتهاء من تخصيص 26817 سيارة جديدة بنسبة إنجاز 66.5 %، لافتاً إلى أنه يشارك فعلياً في المبادرة 4 شركات في الوقت الحالي، والتي توافرت فيها شروط التصنيع المحلى، وتم ضم شركة جديدة خلال شهر مايو 2023 لإنتاج الميكروباص.

 


مواضيع ذات صلة

الداخلية قامت بضبطه : وضع قدميه على شباك السيارة خلال القيادة

وزارة الداخلية تعلن ضبط سائق سيارة بسبب الاستعراض والقيادة المتهورة في مدينة الاسماعيلية. 

تعرفوا على أكثر وحدات المرور ترخيصاً للمركبات في مصر خلال أبريل

وحدة مرور القاهرة الجديدة الأكثر ترخيصاً في أبريل بمصر, وعدد المركبات المرخصة جديدة ومستعملة في أبريل تتجاوز 355 ألف مركبة . 

مصر تشهد تراجع في مبيعات المركبات الجديدة في أبريل 

انخفاض في مبيعات المركبات الجديدة في مصر التي تشمل الملاكي والنقل والحافلات خلال ابريل الجاري مقارنة بشهر مارس الماضي.

بعد الحملات : تراجع معدل الادمان بين سائقي حافلات المدارس في مصر

استعراض تقرير عن نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية خلال  العام الدراسي 2023/ 2024 والكشف على 8454 سائق .

تشغيل تجريبي لآخر مراحل الخط الثالث للمترو في مصر خلال أيام

وزارة النقل المصرية تعلن بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو صباح الاربعاء الموافق 15 مايو 2024 .

توطين صناعة السيارات ومكوناتها بمصر سبيل لتخفيض الأسعار وزيادة المبيعات

الفترة السابقة عاني سوق السيارات المصري من أزمة في ارتفاع أسعار السيارات بسبب قلة توفرها في السوق والتصنيع المحلي أحد الحلول لتلافي تكرار هذه الأزمة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن